ورشة توصي بتوسيع التعاون الإقتصادي مع تركيا وكندا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ورشة توصي بتوسيع التعاون الإقتصادي مع تركيا وكندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورشة توصي بتوسيع التعاون الإقتصادي مع تركيا وكندا

ورشة عمل نظمتها وزارة الاقتصاد الوطني
رام الله ـ فلسطين اليوم

أوصت ورشة عمل نظمتها وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الاثنين، بالتعاون مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، 'لإعداد أوراق موقف لتعزيز التبادل التجاري مع كل من تركيا وكندا'، بضرورة توسيع نطاق التعاون الاقتصادي المشترك، والتركيز على جانب التسويق والترويج للمنتج الفلسطيني في أسواق الدول الشريكة.

وشدد المشاركون على ضرورة أن تشمل أي اتفاقيات أو تفاهمات تجارية تنظم التجارة بالخدمات ووضع الضوابط اللازمة لذلك وتوفير ميزات تفضيلية تهدف إلى تحرير التجارة في الخدمات تدريجيا وتنميتها، والاستفادة من التجارب السابقة في تعزيز العلاقات التجارية مع الشركاء الدوليين.

وهدفت ورشة العمل التي جرت بحضور ممثلين عن المؤسسات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى شركات فلسطينية تستهدف هذين السوقين بشكل خاص إلى مناقشة مسودة أوراق الموقف وتقديم المقترحات والتوصيات التي من شأنها زيادة الصادرات الفلسطينية إلى تركيا وكندا، وتعزيز العلاقة التجارية بين البلدين من خلال بلورة وتطوير اتفاقيات وتفاهمات تجارية ثنائية تقوم على أساس تحقيق المصالح الاقتصادية والتنموية.

وأكد الوكيل المساعد لوزارة الاقتصاد حازم الشنار أن الوزارة كثفت اتصالاتها مع العديد من دول العالم، وقامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية الثنائية والإقليمية والدولية وأشرفت على تنظيم العديد من المعارض الدولية ما ساهم في فتح أسواق أوسع أمام المنتجات الوطنية، ومكن فلسطين من الحصول على المزيد من مزايا الدولة الأكثر رعاية عن طريق إعفاء المنتجات الفلسطينية من الرسوم الجمركية والرسوم الأخرى ذات الأثر المماثل، وتكثيف المساعي والجهود لتمكين فلسطين من دخول منظمة التجارة العالمية.

وأكدت مدير عام مركز التجارة الفلسطيني 'بال تريد' حنان طه، أن العمل على زيادة الصادرات الفلسطينية خاصة إلى السوق التركي والكندي يأتي بالتوافق مع أهداف الخطة الوطنية للتصدير، التي تعتبر سوقاً مستهدفاً من قبل الشركات الفلسطينية.

وبين المشاركون أن أوراق الموقف التي استعرضت تم تطويرها بناءً على المعلومات الواردة في دراسة تقييم للإطار الذي يحكم العلاقة التجارية مع تركيا وكندا، والتي استعرضت أهم القضايا والمعيقات التي تواجه عملية التصدير إلى البلدين، إضافة إلى عقد حلقات نقاش للأطراف ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص لبحث أهم القضايا والمعيقات التجارية والاستفادة من التجارب السابقة في تعزيز العلاقات التجارية مع الشركاء الدوليين.

وأوضح مدير العلاقات الدولية الثنائية والمتعددة في وزارة الاقتصاد ريان درويش في عرض قدمه بهذا الشأن أوجه العلاقة التي تربط دولة فلسطين مع كل من تركيا وكندا من الناحية الاقتصادية والتجارية، مبيناً ما وصلت إليه العلاقة معها وسبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون المشتركة، وآليات رفع حجم التبادل التجاري والتغلب على المشاكل والمعيقات التي تحد من ذلك.

وأكد درويش أن الوزارة تحرص على عقد اجتماع ثالث للجنة الفلسطينية التركية المشتركة في وقت قريب بهدف عقد مشاورات لإزالة معيقات التجارة بين البلدين، مبيناً العديد من مجالات التعاون المشترك ببين الطرفين خاصة فيما يتعلق بتطوير منطقة جنين الصناعية، والتدريب والتطوير الخاص بالصناعات الناشئة وغيرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة توصي بتوسيع التعاون الإقتصادي مع تركيا وكندا ورشة توصي بتوسيع التعاون الإقتصادي مع تركيا وكندا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday