انخفاض معدل البطالة في موسكو إلى مستوى 49
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انخفاض معدل البطالة في موسكو إلى مستوى 4.9%

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انخفاض معدل البطالة في موسكو إلى مستوى 4.9%

هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية
موسكو ـ الروسية

علنت هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية، أن معدل البطالة في روسيا الاتحادية انخفض من مستوى 5.3% في نيسان/أبريل 2014 إلى 4.9% في نهاية شهر أيار/مايو الماضي.

وأضافت الهيئة أن عدد العاطلين عن العمل تقلص في روسيا بمقدار 284 ألف شخص في الشهر الماضي.

وفي الوقت نفسه ازداد عدد القادرين على العمل في البلاد إلى 75.3 مليون شخص في أيار/مايو قياسا إلى 75 مليونا في نيسان/أبريل، ما يشكل 52% من عدد سكان البلاد الإجمالي.  
 
وعلى هذه الخلفية قال أليكسي أوليوكايف، وزير التنمية الاقتصادية الروسي، إن الاقتصاد الروسي بدأ - وفق كل المؤشرات – خروجه من مرحلة الركود المؤقتة.  

وأعلنت هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية أن حجم الإنتاج الصناعي في البلاد نما بنسبة 1.7 بالمائة في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار 2014 بالمقارنة مع الفترة المماثلة من السنة الماضية.

 وأضافت الهيئة أن حجم إنتاج النفط ارتفع في البلاد بنسبة 1.7% إلى 217 مليون طن، بينما انخفض إنتاج الغاز بنسبة 2.9% إلى 255 مليار متر مكعب، واستخراج الفحم بنسبة 4.5% إلى 139 مليون طن في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري قياسا إلى الفترة المماثلة من السنة الماضية.

كما انخفض توليد الطاقة الكهربائية بنسبة 2% إلى 454 مليار كيلووات/ساعة.  

وأشارت الهيئة أيضا إلى انخفاض إنتاج سيارات الركاب الخفيفة في روسيا في يناير/كانون الثاني – مايو/أيار 2014 بنسبة 1.4% (إلى 760 ألف سيارة)، والباصات بنسبة 27.5% (إلى 14.5 ألف باص)، والشاحنات بنسبة 21.6% (إلى 60.3 ألف شاحنة) وذلك نظرا لصعوبة زيادة مبيعاتها بعد إغراق السوق المحلية بهذه المنتجات في السنوات الثلاث الأخيرة.

وتجدر الإشارة في الوقت نفسه إلى تحقيق معدلات نمو مرتفعة في عدد من الصناعات الروسية، مثل صناعة المواد الغذائية (بنسبة 3 - 8% حسب فروعها)، وصناعة الملابس والأحذية والأقمشة (5 – 10%)، وصناعة مواد البناء والإنشاء (2 – 5%).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض معدل البطالة في موسكو إلى مستوى 49 انخفاض معدل البطالة في موسكو إلى مستوى 49



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday