ضغوط من كل الاطراف على اليونان لتقديم برنامجها
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ضغوط من كل الاطراف على اليونان لتقديم برنامجها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ضغوط من كل الاطراف على اليونان لتقديم برنامجها

رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي
واشنطن - اف ب

 تتعرض اليونان لضغوط من كل الاطراف لتقديم برنامج اجراءاتها الميزانية التي ستسمح لها بمواصلة الحصول على المساعدة الدولية التي تحتاج اليها لتتمكن من تجنب تخلف في تسديد التزاماتها المالية.

وقال رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي السبت في واشنطن خلال الاجتماعات نصف السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ان حل ازمة اليونان "بيد الحكومة اليونانية". واضاف "يتعين القيام بعمل اكبر بكثير والامر ملح".

من جهته، حذر وزير الخزانة الاميركي جاكوب ليو "لا يمكن اضاعة الوقت (...) ويجب مضاعفة الجهود"، مكررا بذلك ما قاله الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة.

وعبر وزير المالية الالماني فولفغانغ شويبله لهذا الحزم الجديد الذي تبديه الولايات المتحدة  التي بدت من قبل انها تتعاطف مع المطالب اليونانية. وقال في واشنطن ايضا "يبدو ان الرئيس اوباما بات يتبع سياسة المستشارة" الالمانية انغيلا ميركل.

واكتفى وزير المال اليوناني يانيس فارفاكيس في واشنطن حيث يحضر الاجتماعات نصف السنوية للمؤسستين الماليتين الدوليتين، بتكرار مواقف الحكومة اليسارية الراديكالية التي وصلت الى السلطة في كانون الثاني/يناير وتراجعت عن الزاماتها في برنامج سابق كان يهدف الى وضع اليونان على مسار التشدد في الميزانية الذي يرغب فيه شركاؤها.

وطلب دراغي من اليونان اصلاحات "بالارقام"، داعيا الحكومة اليونانية الى التنبه "لاثر (مقترحاتها) على الميزانية".

ولا يمكن ان تحصل اليونان على الشريحة الاخيرة من المساعدة وتبلغ قيمتها 7,2 مليارات دولار الا بعد تطبيق هذه الاجراءات. وهذه الاموال حيوية بالنسبة لها لسديد التزاماتها المالية.

ورفض رئيس المركزي الاوروبي الحديث عن احتمال عدم تمكن اليونان من الدفع. وكغيره من المسؤولين الاقتصاديين الدوليين في الايام الماضية، قال ان منطقة اليورو اصبحت مستعدة بشكل افضل لهذا الاحتمال وبشكل اوسع لخروج اليونان وان كان ذلك سيدخل منطقة اليورو "في المجهول".

وسيعقد الاجتماع المقبل لوزراء مالية منطقة اليورو في ريغا في 24 نيسان/ابريل.

وعلى كل حال يفترض ان تقدم اليونان برنامجها للاصلاح في الوقت المناسب لتتمكن من التفاوض في حزيران/يونيو حول خطة مساعدة ثالثة جديدة.
© اف ب
مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد خلال مؤتمرها الصحافي في واشنطن
© اف ب نيكولاس كام

من جهتها، دعت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد اليونان الى الاسراع. وقالت في مؤتمر صحافي ان "ما انتظره ليس الاسراع في العمل فقط بل تعميقه".

وحول محادثاتها مع وزير المال اليوناني، قالت بلباقة وحزم في آن واحد انها ذكرت بان مهمة اي وزير للمال هي "الذهاب بعيدا في التحليل" ثم "التحرك".

 الا ان اليونان يمكن ان تحصل على مساعدة من روسيا بشكل سلفة على رسوم عبور انبوب للنفط في اراضيها.

فقد اكد مصدر يوناني لوكالة فرانس برس السبت ان اثينا تنوي ان توقع مع روسيا اتفاقا لمد مشروع انبوب الغاز "تركيش ستريم" الى اليونان، يشمل دفع رسوم العبور مسبقا، لكن الكرملين نفى مضمون هذا الاتفاق.  

وقال المصدر الوزاري اليوناني القريب من المفاوضات طالبا عدم كشف هويته ان "اتفاقا سيوقع الثلاثاء في اثينا مع وفد روسي رفيع المستوى حول بناء انبوب الغاز". واضاف ان "الاتفاق  سيحدد شروط تمويل البناء ومستوى الرسوم".

لكن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال لاذاعة بيزنس اف ام "لا، لا يوجد اتفاق". واضاف ان الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين نفسه اعلن انه لم يطلب احد اي مساعدة".

وتابع المتحدث "بطبيعة الحال، جرى بحث التعاون في قطاع الطاقة (...) وسيقوم الخبراء بدراسته، لكن روسيا لم تعد بمساعدة مالية لانه ببساطة لم يطلب احد ذلك".

وطغى التوتر بشأن اليونان على القضايا الاخرى لاجتماع المؤسستين الماليتين.

فقد قدمت الدول التي تضررت بايبولا الجمعة طلبا لللحصول على ما يشبه "خطة مارشال" بقيمة ثمانية مليارات دولار من اجل معالجة آثار الوباء.

ودعا المسؤولون في صندوق النقد الدولي والدول الناشئة من جديد الكونغرس الاميركي الى المصادقة في اسرع وقت ممكن على اصلاح اقر في 2010 للصندوق ويهدف الى منح الدول الناشئة وزنا اكبر في هذه المؤسسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضغوط من كل الاطراف على اليونان لتقديم برنامجها ضغوط من كل الاطراف على اليونان لتقديم برنامجها



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday