منتدى اقتصادي دولي يناقش مسار جديد للتنمية في المنطقة
آخر تحديث GMT 18:32:35
 فلسطين اليوم -

منتدى اقتصادي دولي يناقش مسار جديد للتنمية في المنطقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتدى اقتصادي دولي يناقش مسار جديد للتنمية في المنطقة

منتدى البحوث الاقتصادية
القاهرة - فلسطين اليوم

يعقد منتدى البحوث الاقتصادية مؤتمره السنوي الـ22 في الفترة بين 19 حتى 21 مارس الجاري بعنوان " نحو مسار جديد للتنمية فى المنطقة " بحضور أبرز علماء الاقتصاد والسياسة والاجتماع في المنطقة والعالم بالإضافة الى الخبراء والباحثين المصريين ونخبة من صناع القرار.

وذكر بيان صدر عن المنتدى امس الخميس أن جلسات المؤتمر سوف تناقش أفضل الطرق لتجاوز المرحلة الانتقالية في المدى القصير، مع الحفاظ على التوازن بين ضغوط المطالب الاجتماعية للفئات المختلفة، وبين الموارد المالية الشحيحة.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد جلال، مدير المنتدى، إن المؤتمر سيبحث عن مسار جديد للتنمية في المنطقة، ويناقش كيفية العمل على سياسات اجتماعية جديدة ليس فقط بغرض الحد من الفقر، ولكن لتمكين المواطنين وتبنى سياسات إعادة توزيع للثروة القومية تختلف، من حيث النطاق والأدوات والأساليب.

وأضاف أن بعض الدول في المنطقة مثل سوريا وليبيا واليمن والعراق، لا تزال غارقة في صراعات دموية، ولذا فان وضعها يتطلب معالجة مختلفة، لهذا خصص المؤتمر محورا خاصا لها يمزج فيه بين السياسة والاقتصاد للبحث عن جذور الصراعات فى تلك الدول وكيفية التعامل مع قضايا التنمية "تحت قصف النيران" والدافع وما بعده.

ويشهد المؤتمر عرضا لأكثر من 40 ورقة بحثية، تغطي موضوعات الاقتصاد الكلي، والاقتصاد الجزئي، والاقتصاد الدولي، والمالية، واسواق العمل، والتنمية البشرية، والاقتصاد المؤسسي، كما سيتم عقد جلستين استثنائيتين لتسليط الضوء على اثنين من الملفات المميزة التي يقوم عليها المنتدى وهما أسواق العمل والتشغيل والبطالة، والموارد الطبيعية وعلى رأسها النفط، اخذا في الاعتبار الخبرة العالمية في هذين المجالين كعهد المنتدى في كل مناقشة.

وسوف يتم في ختام المؤتمر توزيع 6 جوائز على أفضل أوراق بحثية تقدم بها شباب الباحثين.

ويبدأ المؤتمر بجلسة افتتاحية عما يجب عمله على المدى القصير برئاسة عبد اللطيف الحمد -مدير الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ووزير مالية الكويت السابق، ويتحدث فيها الدكتور حافظ غانم – نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال افريقيا، والدكتور محسن خان – مركز الأطلنطي بواشنطن –، والدكتور " عاديل ماليك" – جامعة اوكسفورد -، والدكتور أحمد جلال - مدير منتدى البحوث الاقتصادية ووزير مالية مصر السابق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى اقتصادي دولي يناقش مسار جديد للتنمية في المنطقة منتدى اقتصادي دولي يناقش مسار جديد للتنمية في المنطقة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday