الحكومة الإيطالية تسعى للبحث عن بدائل لزيادة ضرائب القيمة المضافة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحكومة الإيطالية تسعى للبحث عن بدائل لزيادة ضرائب القيمة المضافة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الإيطالية تسعى للبحث عن بدائل لزيادة ضرائب القيمة المضافة

وزير الاقتصاد الإيطالي، جيوفاني تريا
القاهرة:سهام أبوزينة

كشف وزير الاقتصاد الإيطالي، جيوفاني تريا، إن الحكومة ستدرس إجراءات بديلة لتجنب مخططات لزيادة ضرائب المبيعات، وذلك من دون تعريض مخططات الموازنة العامة لمخاطر عدم التحقق.

واعتبر تريا أن اقتصاد البلاد أظهر تطورات مشجعة خلال الشهرين الأولين من العام الجاري، مشيرا إلى أن حكومته تتوقع أن تحقق البلاد نموا بـ0.2 في المائة هذا العام.

وتأتي توقعات الحكومة لمعدل النمو خلال العام الجاري مع الترجيحات بتحقيق تعاف بسيط في الأداء الاقتصادي خلال النصف الأول من العام الجاري يتبعه ارتفاع قوي نسبيا في النمو خلال النصف الثاني من السنة.

إقرأ ايضــــا : بيانات أوروبية تظهر تراجع التضخم السنوي في منطقة اليورو

وتراجع الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا بـ0.1 في المائة خلال الربعين الثالث والرابع من العام الماضي، مما وضع ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو تحت تصنيف الركود التقني.

وقال تريا في جلسة استماع أمام البرلمان إن موازنة البلاد لعام 2020 ستشتمل على إصلاحات تهدف لخفض ضرائب الدخل بما يتفق مع أهداف وثيقة «دي إي إف» الاقتصادية والمالية التي اعتمدتها الحكومة الأسبوع الماضي.

وفي الوثيقة الاقتصادية والمالية تمت زيادة مستهدفات عجز الموازنة للعام الجاري إلى 2.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 2.04 في المائة كانت مستهدفة في ديسمبر (كانون الأول) بعد ضغوط من المفوضية الأوروبية.

وقال تريا إن أسعار الفائدة على الديون الإيطالية لا تزال مرتفعة للغاية، مضيفا أن الحكومة تأمل في أن تستطيع خفض توقعاتها للإنفاق على الفائدة.

وأكد تريا أن توقعات الموازنة التي أعلنت عنها الحكومة الأسبوع الماضي في الوثيقة الاقتصادية والمالية توضح أن الدين العام على مسار الاستدامة حتى مع نمو أكثر بطئا. وتأتي توقعات الحكومة الإيطالية للنمو الاقتصادي في البلاد مخالفة لتقديرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي رجحت قبل أسابيع انكماش الاقتصاد بنسبة 0.2 في المائة خلال 2019، على أن يحقق نموا متواضعا في 2020 بنسبة 0.5 في المائة.

ويبلغ الدين العام الإيطالي أكثر من 130 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، أي أكثر من ضعف الحد المقبول بمنطقة اليورو، وعانت البلاد لسنوات من الركود والارتفاع الكبير في معدل الفقر، وقد تم وضع برامج الرعاية الاجتماعية للحكومة للاستجابة لذلك.

قد يهمــك أيضـــا:

دراغي يُؤكّد أنّ "المركزي الأوروبي" يسير على الطريق الصحيح

الصين تدعم خفض التمويل بهدف تعزيز النمو وتزيد من حجم المشتريات الحكومية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الإيطالية تسعى للبحث عن بدائل لزيادة ضرائب القيمة المضافة الحكومة الإيطالية تسعى للبحث عن بدائل لزيادة ضرائب القيمة المضافة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday