ثروة مليارديرات العالم تهبط لأول مرة خلال عقد بمقدار 338 مليار دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ثروة مليارديرات العالم تهبط لأول مرة خلال عقد بمقدار 338 مليار دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ثروة مليارديرات العالم تهبط لأول مرة خلال عقد بمقدار 338 مليار دولار

أسواق الأسهم ثرواتهم لأول مرة خلال عقد.
واشنطن -فلسطين اليوم

أظهر تقرير لمؤسسة يو.بي.إس للخدمات المالية أن ثروات أثري أثرياء العالم تراجعت قليلا فى العام الماضى حيث خفضت التوترات الجيوسياسية وتقلبات أسواق الأسهم ثرواتهم لأول مرة خلال عقد.
 
ووفقا لتقرير المليارديرات، الذى أعدته مؤسسة يو.بي.إس بالتعاون مع مجموعة بي.دبليو.سى للخدمات المهنية، تراجعت ثروات مليارديرات العالم بمقدار 388 مليار دولار إلى 8.539 تريليون دولار، وحدث انخفاض حاد فى الثروات بمنطقة الصين الكبرى، وهى ثانى أكبر مركز للمليارديرات بعد الولايات المتحدة، ومنطقة آسيا والمحيط الهادى على نطاق أوسع.
 
وشعرت بنوك خاصة منها بنك يو.بي.إس، أكبر مدير للثروات فى العالم، بآثار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتقلبات السياسية العالمية حيث نأى العملاء فى العام الماضى بأنفسهم عن التداول وأدوات الدين وفضلوا ادخار المزيد من السيولة.
 
وقال جوزيف ستادلر رئيس وحدة صافى الثروات فى مؤسسة يو.بي.إس فى التقرير الذى نشر اليوم الجمعة: "انخفضت ثروات المليارديرات فى 2018 لأول مرة منذ 2008 بسبب الأوضاع الجيوسياسية".
 
وخلص التقرير إلى أن ثروة أثرى أثرياء الصين الصافية انخفضت 12.8% بالدولار الأمريكى على خلفية اضطراب أسواق الأسهم وضعف العملة المحلية وتباطؤ ثانى أكبر اقتصاد عالمى إلى أقل مستوى منذ نحو ثلاثة عقود فى 2018 مما أبعد العشرات من قائمة المليارديرات.
 
وقال ستادلر، إنه على الرغم من هذا الانخفاض، لا يزال يظهر بالصين ملياردير جديد كل يومين أو كل يومين ونصف اليوم.
 
وعلى مستوى العالم، انخفض عدد المليارديرات فى جميع المناطق باستثناء الأمريكتين، حيث لا يزال أقطاب قطاع التكنولوجيا ضمن الأكثر ثراء فى الولايات المتحدة.
 
وعلى الرغم من أن تعافى أسواق الأسهم من الانخفاض الحاد الذى شهدته فى نهاية 2018 ساعد مديرى الثروات على زيادة أصولهم فإن الأسر الأكثر ثراء فى العالم لا تزال قلقة إزاء مشكلات دولية منها التوترات التجارية وانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى والتغير المناخى مما يدفعها للاحتفاظ بمزيد من السيولة.
 
وقال سايمون سمايلز مدير استثمارات العملاء شديدى الثراء فى يو.بي.إس "من المرجح أن تعاود ثروات المليارديرات الارتفاع مجددا فى العام الحالي"، مضيفا أن الزيادة ستكون أكثر تواضعا مما قد توحى به قوة السوق المالية الأوسع نطاقا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثروة مليارديرات العالم تهبط لأول مرة خلال عقد بمقدار 338 مليار دولار ثروة مليارديرات العالم تهبط لأول مرة خلال عقد بمقدار 338 مليار دولار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday