أيبك تصادق على رفع رأس المال للشركة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أيبك" تصادق على رفع رأس المال للشركة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أيبك" تصادق على رفع رأس المال للشركة

الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"
رام الله - فلسطين اليوم

عقدت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"، يوم الأربعاء، اجتماع الهيئة العامة غير العادي والعادي في مدينة رام الله، فلسطين برئاسة طارق العقاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة أيبك ومراقب الشركات، وممثلين عن هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، وبورصة فلسطين، إضافة إلى مدقق الحسابات الخارجي والمستشار القانوني للشركة وحشد من المساهمين والاعلاميين.

وخلال الاجتماع صادقت الهيئة العامة في اجتماعها غير العادي على رفع رأس المال المصرح به لأيبك ليصبح 100 مليون دولار أمريكي، كما صادقت الهيئة العامة في اجتماعها العادي على توزيع أرباح على مساهمي الشركة المسجلين بتاريخ 1 أيار، 2018 بقيمة 10 مليون دولار أمريكي أي ما نسبته 14.28% من القيمة الاسمية للسهم، منها 7.14% أرباح نقدية بقيمة 5 مليون دولار أمريكي و 7.14% أسهم مجانية عددها 5 مليون سهم، وبذلك سيبلغ رأس المال المسجل والمدفوع لأيبك 75 مليون دولار أمريكي بعد هذا التوزيع. كما تم خلال الاجتماع انتخاب مجلس إدارة للشركة مؤلف من 12 عضواً للسنوات الأربع القادمة.

ارتفاع حصة مساهمي أيبك من صافي الأرباح بنسبة 45% في العام 2017

وفي كلمته أشار العقاد أن العام 2017 كان مميزاً على عدة مستويات، فقد حققت مجموعة أيبك نمواً ملحوظاً في نتائجها بالرغم من التحديات في فلسطين والمنطقة، حيث نمت صافي الأرباح بعد الضريبة بنسبة 46% عن العام 2016 وبلغت 17.45 مليون دولار أمريكي في العام 2017،
وقد بلغت حصة مساهمي أيبك من هذه الأرباح 11.87 مليون دولار أمريكي بارتفاع بلغت نسبته 45% مقارنة مع العام 2016. كما نمت المبيعات الكلية بنسبة 13% مقارنة بالعام السابق حيث بلغت 687 مليون دولار أمريكي في العام 2017، ونمت حصة السهم من ربح السنة العائد لمساهمي الشركة بنسبة 36% مقارنة مع العام السابق حيث بلغت 17 سنت للسهم الواحد في العام 2017.

نمو القيمة السوقية لأيبك بنسبة 116% منذ إدراجها في بورصة فلسطين

وانعكست النتائج المميزة لأيبك خلال الأعوام الماضية على قيمتها السوقية في بورصة فلسطين والتي شهدت نمواً منذ إدراج أسهم أيبك في البورصة في العام 2014، حيث ارتفعت تدريجياً من 64 مليون دولار لتصل مع نهاية العام 2017 الى 138.6 مليون دولار، بنمو نسبته 116% عن إغلاق العام 2014 أي سنة الإدراج.

التوسع الاقليمي لسنيورة

وعدد العقاد انجازات شركات مجموعة أيبك خلال العام 2017، مشيراً الى التوسع الاقليمي لشركة سنيورة، حيث تم اعتماد مصنع الماسة لتصنيع اللحوم في دبي بالإمارات والتابع لشركة سنيورة ضمن قائمة المنشات المعتمدة لدى هيئة الغذاء والدواء السعودية لتصدير اللحوم ومنتجاتها الى المملكة العربية السعودية كما قامت سنيورة بشراء مبنى مستودعات جديدة في الرياض بالسعودية بمساحة 3,500 متر مربع وبتكلفة 2 مليون دولار ضمن خطتها التوسعية في الأسواق الإقليمية وخاصة الخليجية. إضافة الى شراء أرض بمساحة 11,590 متر مربع في المنطقة الصناعية في سحاب بعمّان، الأردن بتكلفة 1.55 مليون دولار أمريكي، كخطوة في اتجاه توسيع مصنع الشركة في الأردن مستقبلاً.

خطة شاملة لتغطية احتياجات الطاقة من المصادر الطبيعية

وتماشياً مع التوجهات العالمية في استخدام مصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة والمستمدة من الموارد الطبيعية، قال العقاد أن شركات المجموعة بدأت بتنفيذ خطة شاملة لتركيب أنظمة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لغايات الوصول إلى تحقيق التغطية الكاملة لاحتياجاتنا من الطاقة في المستقبل.

وكالات حصرية جديدة

كما حصلت شركة التوريدات والخدمات الطبية على وكالات حصرية جديدة من شركات عالمية هي GSK Consumer Healthcare GSK Oral Care, Hologic, Immucor لتسويق وبيع منتجاتها في فلسطين في مجال الأدوية والعناية الصحية والمختبرات.

1.2 مليون أمريكي حجم الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية في العام 2017

وعلى صعيد المسؤولية الإجتماعية، أكد العقاد على مواصلة أيبك لعب دور فاعل في المجتمعات التي تعمل بها من خلال الاستثمار المتواصل في قطاعات التعليم والصحة والمشاريع الريادية والشباب، إضافة إلى دعم ومساندة المؤسسات الاجتماعية والخيرية والإنسانية والثقافية.
واستمرت أيبك بعقد شراكات استراتيجية متوسطة وطويلة المدى مع المؤسسات التي تلعب دوراً فاعلاً في المجتمع. مشيراً أن حجم الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية في العام 2017 من أيبك ومجموعة شركاتها وصل الى 1.2 مليون دولار أمريكي، ما نسبته 7% من صافي أرباح الشركة.

حول أيبك

وأيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC). تتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد. كما أن أيبك هي أحد المساهمين المؤسسين لشركة فلسطين لتوليد الطاقة وتملك حصة في بنك فلسطين وشركة فلسطين للطاقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيبك تصادق على رفع رأس المال للشركة أيبك تصادق على رفع رأس المال للشركة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday