بالتل تستعد لاطلاق مركز البيانات الاول من نوعه في المنطقة
آخر تحديث GMT 09:09:19
 فلسطين اليوم -

"بالتل" تستعد لاطلاق مركز البيانات الاول من نوعه في المنطقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بالتل" تستعد لاطلاق مركز البيانات الاول من نوعه في المنطقة

شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"
رام الله - فلسطين اليوم

وقعت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" وإئتلاف شركتي الصفا للهندسة والاعمال الكهربائية وستاندرد لمقاولات الالكتروميكانيك؛ اتفاقية لتصميم وتنفيذ الأعمال الالكتروميكانيكية لمبنى مركز البيانات (Data Center) لشركة الاتصالات الفلسطينية والذي يتم انشاؤه حالياً في مدينة البيرة- رام الله.
جاء ذلك تعزيزاً لريادتها لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين؛ واستكمالاً لمشروعها الاكثر تطوراً في الشرق الاوسط.

وجرى توقيع الاتفاقية في مركز بالتل لقطاع الأعمال في مدينة رام الله حيث وقعها معن ملحم مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" وتاج الدين جمعة ممثل إئتلاف شركتي الصفا للهندسة والاعمال الكهربائية وستاندرد لمقاولات الالكتروميكانيك.

وأكدّ معن ملحم مدير عام "بالتل" ان مركز البيانات الجديد يعتبر الاستثمار الاكبر والاهم في مسيرة الاتصالات الفلسطينية وسيشكل نقطة تحوّل في قطاع الاتصالات الفلسطيني حيث سيضع فلسطين في مقدمة الدول التي تمتلك مثل هذه المشاريع النوعية و سيعود بالفائدة على الاقتصاد الفلسطيني.

واضاف ملحم" نفخر بإنشاء مركز البيانات الاكثر تطوراً في المنطقة والذي تم تجهيزه وفق أعلى معايير الجودة العالمية وبإشراف خبراء ومهندسين محليين ودوليين متخصصين في مجال إنشاء مراكز البيانات العالمية وبالشراكة مع عدد من كبرى الشركات العالمية التي قامت بتجهيز عدد من أهم وأضخم مراكز البيانات في مختلف أنحاء العالم".

وأوضح أن "بالتل" اتجهت لانشاء مركز البيانات الجديد لتلبية تطلعات قطاع الاعمال المتزايدة على خدمات مراكز البيانات وتحديدا بعد نجاحها بإنشاء أول مركز بيانات متطور في مقر الادارة العامة للشركة في نابلس والتزاماً منها بريادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين ليستقطب المركز الجديد كبرى الشركات والمؤسسات المحلية و العالمية ويقدم لها خدمات متخصصة وغير مسبوقة، مضيفاً أن "بالتل" اليوم أمام عهد جديد في عالم الاتصالات يسعون من خلاله لمنافسة شركات الاتصالات العالمية المتخصصة في هذا المجال ونتعهد بمواصلة استثمارنا في البنية التحتية الفلسطينية وانشاء المزيد من مراكز البيانات المتخصصة في مناطق مختلفة من الوطن".

من جانبه ثمّن تاج الدين جمعة مدير عام شركة الصفا الهندسية للأعمال الكهربائية الثقة التي منحتها شركة الاتصالات الفلسطينية لائتلاف الصفا وستاندرد لتنفيذ المشروع باعتباره الاول من نوعه في فلسطين والمنطقة كما أكد حرص الائتلاف على تنفيذ المشاريع المميزة وذات الجودة العالية من خلال الخبرات المحلية والعالمية التي تعاقد معها الائتلاف للاشراف على المشروع والتي ستمكن بالتل من الحصول على الشهادات الخاصه بهذا المجال من المؤسسات العالمية المختصة بمراكز البيانات حيث سيراعي التنفيذ الخاص بالمشروع الاجهزة والأنظمة الحديثة التي توفر الطاقة وتحافظ على البيئة وفق المعايير الدولية المتعارف عليها.

وأشار جمعة ان شركة الصفا قامت سابقاً بتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية للمجموعة وأهمها مشروع مركز البيانات الخاص بشركة الاتصالات الفلسطينية في مقر الادارة العامة في نابلس و الاعمال الكهربائية لمبنى الادارة العامة لشركة جوال والعديد من المشاريع المميزة للشركات والمؤسسات الفلسطينية.

ويهدف المشروع لتصميم المركز بأحدث ما توصل اليه العلم من التجهيزات و التقنيات؛ فقد أكدّ المهندس رامي عازم مدير المشروع من قبل بالتل؛ أنّ تصميم المبنى تم وفقا لمعايير Tier-3 لتؤمّن نسبة توافر تبلغ 99.98%، والذي يأتي متوافقاً مع المقاييس الدولية للأحمال ومقاومة الزلازل ليشكل معلماً معمارياً يخدم وظيفة مركز البيانات ويضمن استمراريته بما يتماشى وخطط ادارة الكوارث.
وأضاف عازم أن التصميم أخذ بعين الاعتبار المعايير المتعلقة بالمحافظة على البيئة والتحكم بالانبعاثات والضوضاء لتوفير العوامل الخاصة بتشغيل المباني الخضراء صديقة البيئة، مضيفاً" تم تزويد المبنى بأربع مسارات مختلفة من الالياف الضوئية و بثلاث مسارات مختلفة من مصادر التيار الكهربائي لضمان استمرارية الخدمة في مختلف الظروف كما سيتم استخدام تقنية حديثة جداً في التبريد و التي تتلخص في الاستفادة من البرودة الخارجية للمبنى في تبريد ما في داخل المبنى".
واشار عازم ان التصميم تمت مراجعته من قبل شركة (HPE) التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

واوضح المهندس محمود حمادنه مدير عام شركة ستاندرد لمقاولات الالكتروميكانيك ان الائتلاف ومنذ دعوته لتنفيذ المشروع سخر كل الطاقات الفنية لتصميمه وإخراجه بالتعاون مع طواقم الاتصالات الفلسطينية ووفق اعلى المعايير؛ حيث قامت الشركة سابقاً بتنفيذ الاعمال الميكانيكية للعديد من المشاريع الهامة في فلسطين وابرزها مركز البيانات الجديد التابع لشركة الاتصالات الفلسطينية في مبنى الادارة العامة في نابلس و مبنى سلطة النقد الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بالتل تستعد لاطلاق مركز البيانات الاول من نوعه في المنطقة بالتل تستعد لاطلاق مركز البيانات الاول من نوعه في المنطقة



 فلسطين اليوم -

تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا

GMT 05:38 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

سلامة يؤكد تنفيذ العقوبات الأميركية على "حزب الله"

GMT 06:51 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تفوق الجنس على الاستنساخ لحفظ الأنواع

GMT 06:30 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات هاتف نوكيا Nokia 6

GMT 04:12 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

نسرين طافش تواصل تصوير أحداث مسلسل "شوق"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday