بالتل تستعد لاطلاق مركز البيانات الاول من نوعه في المنطقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"بالتل" تستعد لاطلاق مركز البيانات الاول من نوعه في المنطقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بالتل" تستعد لاطلاق مركز البيانات الاول من نوعه في المنطقة

شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"
رام الله - فلسطين اليوم

وقعت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" وإئتلاف شركتي الصفا للهندسة والاعمال الكهربائية وستاندرد لمقاولات الالكتروميكانيك؛ اتفاقية لتصميم وتنفيذ الأعمال الالكتروميكانيكية لمبنى مركز البيانات (Data Center) لشركة الاتصالات الفلسطينية والذي يتم انشاؤه حالياً في مدينة البيرة- رام الله.
جاء ذلك تعزيزاً لريادتها لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين؛ واستكمالاً لمشروعها الاكثر تطوراً في الشرق الاوسط.

وجرى توقيع الاتفاقية في مركز بالتل لقطاع الأعمال في مدينة رام الله حيث وقعها معن ملحم مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" وتاج الدين جمعة ممثل إئتلاف شركتي الصفا للهندسة والاعمال الكهربائية وستاندرد لمقاولات الالكتروميكانيك.

وأكدّ معن ملحم مدير عام "بالتل" ان مركز البيانات الجديد يعتبر الاستثمار الاكبر والاهم في مسيرة الاتصالات الفلسطينية وسيشكل نقطة تحوّل في قطاع الاتصالات الفلسطيني حيث سيضع فلسطين في مقدمة الدول التي تمتلك مثل هذه المشاريع النوعية و سيعود بالفائدة على الاقتصاد الفلسطيني.

واضاف ملحم" نفخر بإنشاء مركز البيانات الاكثر تطوراً في المنطقة والذي تم تجهيزه وفق أعلى معايير الجودة العالمية وبإشراف خبراء ومهندسين محليين ودوليين متخصصين في مجال إنشاء مراكز البيانات العالمية وبالشراكة مع عدد من كبرى الشركات العالمية التي قامت بتجهيز عدد من أهم وأضخم مراكز البيانات في مختلف أنحاء العالم".

وأوضح أن "بالتل" اتجهت لانشاء مركز البيانات الجديد لتلبية تطلعات قطاع الاعمال المتزايدة على خدمات مراكز البيانات وتحديدا بعد نجاحها بإنشاء أول مركز بيانات متطور في مقر الادارة العامة للشركة في نابلس والتزاماً منها بريادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين ليستقطب المركز الجديد كبرى الشركات والمؤسسات المحلية و العالمية ويقدم لها خدمات متخصصة وغير مسبوقة، مضيفاً أن "بالتل" اليوم أمام عهد جديد في عالم الاتصالات يسعون من خلاله لمنافسة شركات الاتصالات العالمية المتخصصة في هذا المجال ونتعهد بمواصلة استثمارنا في البنية التحتية الفلسطينية وانشاء المزيد من مراكز البيانات المتخصصة في مناطق مختلفة من الوطن".

من جانبه ثمّن تاج الدين جمعة مدير عام شركة الصفا الهندسية للأعمال الكهربائية الثقة التي منحتها شركة الاتصالات الفلسطينية لائتلاف الصفا وستاندرد لتنفيذ المشروع باعتباره الاول من نوعه في فلسطين والمنطقة كما أكد حرص الائتلاف على تنفيذ المشاريع المميزة وذات الجودة العالية من خلال الخبرات المحلية والعالمية التي تعاقد معها الائتلاف للاشراف على المشروع والتي ستمكن بالتل من الحصول على الشهادات الخاصه بهذا المجال من المؤسسات العالمية المختصة بمراكز البيانات حيث سيراعي التنفيذ الخاص بالمشروع الاجهزة والأنظمة الحديثة التي توفر الطاقة وتحافظ على البيئة وفق المعايير الدولية المتعارف عليها.

وأشار جمعة ان شركة الصفا قامت سابقاً بتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية للمجموعة وأهمها مشروع مركز البيانات الخاص بشركة الاتصالات الفلسطينية في مقر الادارة العامة في نابلس و الاعمال الكهربائية لمبنى الادارة العامة لشركة جوال والعديد من المشاريع المميزة للشركات والمؤسسات الفلسطينية.

ويهدف المشروع لتصميم المركز بأحدث ما توصل اليه العلم من التجهيزات و التقنيات؛ فقد أكدّ المهندس رامي عازم مدير المشروع من قبل بالتل؛ أنّ تصميم المبنى تم وفقا لمعايير Tier-3 لتؤمّن نسبة توافر تبلغ 99.98%، والذي يأتي متوافقاً مع المقاييس الدولية للأحمال ومقاومة الزلازل ليشكل معلماً معمارياً يخدم وظيفة مركز البيانات ويضمن استمراريته بما يتماشى وخطط ادارة الكوارث.
وأضاف عازم أن التصميم أخذ بعين الاعتبار المعايير المتعلقة بالمحافظة على البيئة والتحكم بالانبعاثات والضوضاء لتوفير العوامل الخاصة بتشغيل المباني الخضراء صديقة البيئة، مضيفاً" تم تزويد المبنى بأربع مسارات مختلفة من الالياف الضوئية و بثلاث مسارات مختلفة من مصادر التيار الكهربائي لضمان استمرارية الخدمة في مختلف الظروف كما سيتم استخدام تقنية حديثة جداً في التبريد و التي تتلخص في الاستفادة من البرودة الخارجية للمبنى في تبريد ما في داخل المبنى".
واشار عازم ان التصميم تمت مراجعته من قبل شركة (HPE) التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

واوضح المهندس محمود حمادنه مدير عام شركة ستاندرد لمقاولات الالكتروميكانيك ان الائتلاف ومنذ دعوته لتنفيذ المشروع سخر كل الطاقات الفنية لتصميمه وإخراجه بالتعاون مع طواقم الاتصالات الفلسطينية ووفق اعلى المعايير؛ حيث قامت الشركة سابقاً بتنفيذ الاعمال الميكانيكية للعديد من المشاريع الهامة في فلسطين وابرزها مركز البيانات الجديد التابع لشركة الاتصالات الفلسطينية في مبنى الادارة العامة في نابلس و مبنى سلطة النقد الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بالتل تستعد لاطلاق مركز البيانات الاول من نوعه في المنطقة بالتل تستعد لاطلاق مركز البيانات الاول من نوعه في المنطقة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday