العربية للبصريات يؤكد تطوير معظم مؤسسات الدولة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

"العربية للبصريات" يؤكد تطوير معظم مؤسسات الدولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "العربية للبصريات" يؤكد تطوير معظم مؤسسات الدولة

كاميرات مراقبة
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات التابعة لجهاز خدمة المشروعات الوطنية في القوات المسلحة اللواء طه بدوي أن الشركة تم إنشاؤها عقب حرب تشرين الأول /اكتوبر بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من احتياجات القوات المسلحة والمعاونة في مشروعات التنمية الاقتصادية من خلال قاعدة صناعية متطورة.

وصرح اللواء طه بدوي أن الشركة أنشئت منذ عام 1985، وكانت أحد الدروس المستفادة من حرب تشرين الأول /اكتوبر 1973، بعد المضايقات والتخنيق علي استيراد بعض المعدات والأجهزة العسكرية، مضيفا أن الشركة تدخل في إنتاج العديد من الأدوات والأجهزة اللازمة للمجالات المختلفة، منها أنظمة بصرية وكهروبصرية وكاميرات المراقبة وإلكترونيات خاصة، إلى جانب لوحات الطاقة الشمسية ولمبات الليد الموفرة للطاقة، فضلا عن احتياجات القوات المسلحة من أجهزة الكاميرات والرؤية الليلية.

وتابع أن الشركة تربطها شراكة مع بعض الشركات العالمية التي لديها خبرات عديدة في هذه المجالات بهدف نقل التكنولوجيا، فضلا عن التعاون المستمر مع الدول الصديقة والشقيقة في مجالات التصنيع التي تعمل بها الشركة بهدف تدريب العاملين ومواكبة أحدث النظم والتطوير، لافتا إلى أن الشركة حاصلة على شهادة "أيزو 9001"، وتطبق شروط ومواصفات الجودة العالمية، ويتم تجديد الشهادة كل 3 سنوات لتتوافق مع المواصفات القياسية العالمية.

وأكد بدوي بشأن تعاون الشركة مع العديد من الجهات المدنية، أن القيادة العامة للقوات المسلحة تساهم في العديد من مشروعات التنمية والتطوير التي تتبناها القيادة السياسية وتعمل بها الدولة، وساهمت الشركة مع العديد من الوزارات في العديد من المشروعات، مشيرا إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل إدخال تابلت وحاسب آلي لكل طالب، وتوفير المناهج على أجهزة الكمبيوتر وتدريب الكوادر التعليمية على كيفية استخدامها، وتم تفعيل ذلك على مستوى 16 محافظة كمرحلة أولى.

وأضاف أن هناك تعاون مع وزارة الزراعة لتنمية منظقة حلايب وشلاتين في تطهير الآبار وتزويدها بالمحطات التي تعمل بالطاقة الشمسية، وإنشاء الصوب الزراعية والطلمبات، وإمداد 30 قارب صيد بالمعدات اللازمة لها، متابعا وبالتالي نشارك في كافة سبل التطوير والتنمية التي تهدف إلى توفير عائد كبير على المنطقة وتنمية وتشغيل العمالة.

وأوضح بدوي مشاركة الشركة مع محافظة القاهرة لتوفير كاميرات مراقبة بـ250 تقاطع في أنحاء محافظة القاهرة وتم الانتهاء وتركيب ما يقرب من 80% منها، ومن المقرر تسليم كافة الكاميرات المطلوبة والمتعاقد عليها قبل بداية آذار /مارس المقبل من أجل توفير أحدث نظام مروري وتسهيل حركة المرور، كذلك توفر الشركة خدمة الصيانة الطبية على مستوى وزارة الصحة وتنفذ جميع الأعمال الكهروكيميائية والفرش الطبي لـ31 مستشفى تابعة للوزارة.

وأضاف أن بشأن مستوى التعاون مع وزارة التموين طورت الشركة المكاتب الإدارية التابعة للوزارة وربطها بالشبكات الإلكترونية، فضلا عن التعاون مع وزارة الثقافة بهدف تطوير 40% من مشاريع وقصور الثقافة، وآخرها متحف الزعيم جمال عبدالناصر، الذي سيتم الانتهاء من كافه أعماله كاملة قبل مارس المقبل.

وأشار إلى التعاون مع وزارة البحث العلمي متمثلا مع هيئة الاستشعار عن بعد من أجل تصنيع كاميرات تصويرية للقمر الصناعي المصري الذي يقوم بأعمال رصد وتطوير للأغراض المدنية لصالح تنمية الدولة حيث يجري مسحا جغرافيا وجيولوجيا لمصر، موضحا صناعة الشركة الكاميرا وتسليمها، مضيفا أن الهيئة تستكمل صناعة القمر.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة توفر مناخ عمل جيد للعاملين بها، مشيرا إلى أن أغلب العاملين مدنيين والشركة تحرص على توفير فرص عمل للشباب كل عام، فضلا عن حرصها على تبني الأفكار والابتكارات البناءة، مضيفا أن الشركة سعت لتبني صاحب فكرة قش الأرز، وتستقبل العديد من الابتكارات للشباب المصري وتساعدهم على تطويرها من أجل الوصول إلى منتج نهائي يفيد المجتمع.

وتابع "الشركة لا تعتمد فقط على ما وصل إليه العالم بل تقوم بعمليات التطوير والتحديث، من خلال وحدة البحوث والتطوير الموجودة بالشركة وهو القطاع الذي يبحث كافة سبل التطوير، كما ترسل العاملين فيها إلى بعثات في العديد من الدول لاكتساب المهارات اللازمة".

وأوضح أن المملكة العربية السعودية تعد من أكبر الدول المستوردة لمنتجات الشركة والتي تستفيد من إنتاج الشركة، مضيفا "لدينا سوقا عالميا ومفتوحا مع الدول العربية والأوربية"، موضحا أن الشركة تتيح منتجاتها أيضا للمواطن المصري من خلال منافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربية للبصريات يؤكد تطوير معظم مؤسسات الدولة العربية للبصريات يؤكد تطوير معظم مؤسسات الدولة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday