جني الأرباح يهوي في مؤشرات البورصة الكويتية الأسبوع الماضي
آخر تحديث GMT 21:49:53
 فلسطين اليوم -

"جني الأرباح" يهوي في مؤشرات البورصة الكويتية الأسبوع الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جني الأرباح" يهوي في مؤشرات البورصة الكويتية الأسبوع الماضي

سوق الكويت للأوراق المالية
الكويت - واس

قال تقرير اقتصادي متخصص إن مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية «البورصة» سجلت خسائر متتالية في أغلبية تعاملات الأسبوع الماضي نتيجة تأثرها بالعمليات المضاربية وجني الأرباح وغياب المحفزات وأضاف التقرير الأسبوعي لشركة «الأولى للوساطة» الصادر اليوم السبت أن السوق أغلق تداولات الخميس الماضي على ارتفاع في مؤشره السعري بواقع 14.7 نقطة ليصل إلى 5268 نقطة و0.35 نقطة للمؤشر (الوزني) بينما انخفض مؤشر (كويت 15) بواقع 0.74 نقطة.

وأوضح أن معظم الأسهم التشغيلية شهدت تحركات محدودة بسبب حالة الترقب للبيانات المالية الخاصة بشريحة الشركات التي لم تعلن عن أدائها للعام الماضي حتى الآن رغم توالي إعلانات شركات خلال الربع الأخير من 2015 ولفت إلى أن بعض الأسهم الشعبية والخاملة التي يفضلها المضاربون المحليون استمرت في نشاطها لكن ترقب المستثمرين للإعلانات السنوية عزز التباين في الأداء العام للأسهم.

وأفاد بأن أكثر من 25 % من الشركات المدرجة بالسوق لم تفصح عن بياناتها المالية حتى نهاية الأسبوع الماضي رغم قرب انتهاء المهلة القانونية الممنوحة والمقرر لها نهاية مارس الجاري وذكر أن غياب اللاعبين الرئيسين من الصناع والمحافظ عادة ما يلعب دورا في التأثير السلبي على الحركة وهو ما بدا واضحا في أوامر الشراء التي توجهت أغلبيتها إلى أسهم انتقائية علاوة على الأسهم الشعبية التي يرجى منها تحقيق مكاسب وجني أرباح.

وقال إن مكونات أسهم مؤشر (كويت 15) استمرت في استقطاب نسبة من قيم التداول النقدية المتداولة بينما استحوذت السلع الصغيرة على جانب كبير من كميات الأسهم المتداولة خلال جلسات الأسبوع بدفع العمليات المضاربية التي تقودها محافظ فردية ولفت إلى النشاط في تعاملات بعض المحافظ التي تسعى إلى بناء مراكز استثمارية على المدى الطويل بدعم مراكزها في الأسهم التشغيلية لاسيما البنوك والشركات الخدمية.

وأوضح التقرير أن التوزيعات والعوائد المجزية حركت المحافظ على عمليات الشراء الانتقائي لاسيما الكيانات التي أفصحت عن بياناتها السنوية مصحوبة بتوزيعات مغرية لتكوين المراكزوأضاف أن مؤشرات البورصة سجلت خسائر في جلسة الثلاثاء "إلا أنها استطاعت استيعاب تفجيرات بلجيكا رغم انعكاسها على العديد من البورصات الخليجية بتأثيرات متباينة حيث شهدت هذه الجلسة استمرارا للضغوطات" وأكد أن البورصة استطاعت تعديل تعاملاتها في جلستي الأربعاء والخميس حيث أغلقت على ارتفاع طفيف باستثناء جلسة الخميس التي سجلت في مؤشر (كويت 15) انخفاضات بسبب الضغوطات على الأسهم التشغيلية الكبيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جني الأرباح يهوي في مؤشرات البورصة الكويتية الأسبوع الماضي جني الأرباح يهوي في مؤشرات البورصة الكويتية الأسبوع الماضي



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday