بورصة دبي للطاقة تسجّل رقمًا قياسيًا جديدًا وتسلّم 368 مليون برميل نفط
آخر تحديث GMT 09:54:17
 فلسطين اليوم -

بورصة دبي للطاقة تسجّل رقمًا قياسيًا جديدًا وتسلّم 36.8 مليون برميل نفط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بورصة دبي للطاقة تسجّل رقمًا قياسيًا جديدًا وتسلّم 36.8 مليون برميل نفط

بورصة دبي
دبي _ فلسطين اليوم

أعلنت أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، بورصة دبي للطاقة، أنها ستقوم بتسليم 36.8 مليون برميل من النفط الخام، عبر البورصة في شهر مارس 2017، وذلك مقابل 29.9 مليون برميل خلال شهر فبراير/شباط 2017، وتكون البورصة بذلك قد سجلت رقما قياسيا جديدا، وذلك بعد أن كانت قد سجلت الأسبوع الماضي رقماً قياسياً جديداً في حجم الخيارات المفتوحة (Open Interest) للعقد الآجل لخام عمان بلغ 40,505 عقود، وذلك في أعقاب عمليات التداول لشهر يناير/كانون الثاني 2017.

وأكّد رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة، أحمد شرف، أنه "استهلت بورصة دبي للطاقة العام 2017 ببداية قوية، نجحت خلالها في إضافة المزيد من الإنجازات إلى سجلها الحافل وتحقيق أرقام قياسية جديدة، وذلك بعد تسجيلها لأرقام غير مسبوقة في أحجام التسليم الفعلي والخيارات المفتوحة، يبقى تركيزنا منصباً على المستقبل، ونحن نتطلع إلى الاستناد إلى زخم الأداء القوي الذي نتمتع به لنشرع في إرساء قواعد المرحلة المقبلة من مسيرة نمو وتطور البورصة، وكانت بورصة دبي للطاقة، قد أعلنت في وقت سابق عن تحقيق زيادة في حجم التسليم الفعلي بلغت نسبتها 20% على أساس سنوي خلال العام 2016.

وتعتبر بورصة دبي للطاقة منذ افتتاحها عام 2007 إحدى البورصات المتخصصة على مستوى العالم، وأصبح عقدها الرئيس وهو العقد الآجل لخام عُمان، ثالث معيار سعري للنفط الخام في العالم، والمعيار الوحيد للنفط الخام الذي يتم تصديره من عُمان ودبي، وبورصة دبي للطاقة، مشروع مشترك بين دبي القابضة (حكومية) وصندوق الاستثمار العماني ومجموعة بورصة شيكاغو التجارية، وتمتلك مؤسسات مالية عالمية وشركات متخصصة في تداول عقود الطاقة منها "غولدمان ساكس" و"جي بي مورغان" و"مورغان ستانلي" و"شل" و"فيتول" و"كونكورد إنرجي" أسهما فيها، وتهدف بورصة دبي إلى تزويد شركات إنتاج النفط والمتداولين والعملاء المهتمين بالأسواق التي تقع شرق السويس بأسعار تتسم بالشفافية للنفط الخام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورصة دبي للطاقة تسجّل رقمًا قياسيًا جديدًا وتسلّم 368 مليون برميل نفط بورصة دبي للطاقة تسجّل رقمًا قياسيًا جديدًا وتسلّم 368 مليون برميل نفط



 فلسطين اليوم -

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" لإطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد

GMT 13:29 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

سيرغي لافروف يلتقى الجبير فى موسكو 29 آب

GMT 02:35 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد الأرز الأبيض بأسلوب بسيط

GMT 09:49 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مقتل مسلح حاول اقتحام كنيسة مارمينا في مصر

GMT 13:58 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية الاسترخاء للتخلص من التوتر والقلق

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يتجاهل فيديو الفتاة الفرنسية ويبعد عن الحرب
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday