شركة الإمارات ريت تدرج أسهمها في بورصة ناسداك دبي
آخر تحديث GMT 07:26:54
 فلسطين اليوم -

شركة "الإمارات ريت" تدرج أسهمها في بورصة "ناسداك دبي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "الإمارات ريت" تدرج أسهمها في بورصة "ناسداك دبي"

بورصة ناسداك دبي
دبي - فلسطين اليوم

أعلنت شركة الإمارات ريت "سي إي آي سي" المحدودة، وهي صندوق عهدة/ائتمان للاستثمار العقاري وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية وتخضع لإدارة شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة ("مدير الصندوق")، عن إدراج أسهمها العادية في بورصة ناسداك دبي ("الإدراج") تحت رمز مؤشر أسهم البورصة "ENBDREIT".

وكانت شركة الإمارات دبي الوطني ريت قد أصدرت 94،594،595 سهمًا عاديًا (’’العرض‘‘) للمستثمرين من الشركات بسعر 1.11 دولار أمريكي للسهم العادي الواحد.

ومن المتوقع أن يصل صافي العوائد من العرض إلى حوالي 105مليون دولار أمريكي (قبل خصم العمولات والرسوم والمصاريف الأخرى المستحقة على شركة الإمارات دبي الوطني ريت أو بالنيابة عنها فيما يتعلق بالعرض).

ووفقًا لسعر العرض، ستبلغ القيمة السوقية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت حوالي 282.4 مليون دولار أميركي عند الإدراج.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، صرح شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يسرني أن أهنئ زملائنا على إنجاز عملية إدراج أسهم شركة الإمارات دبي الوطني ريت للتداول في بورصة ناسداك دبي بنجاح. ولا شك أن الاهتمام القوي الذي أعرب عنه المستثمرون في دول مجلس التعاون الخليجي يعدّ دليلًا واضحًا على حجم الإقبال الواسع على تداول أسهم الشركة ".

وتستثمر الشركة في العقارات المدرة للدخل في الغالب، بهدف تزويد المستثمرين بمصدر دخل منتظم (عن طريق أرباح سنوية لا تقل عن 80% من صافي الدخل السنوي المراجع) وزيادة رأس المال.

ومن جهته، أعرب طارق بن هندي، عضو مجلس الإدارة في شركة الإمارات دبي الوطني ريت عن سعادته لهذا الإنجاز البارز موضحًا: "لقد حقق الطرح الأولي للاكتتاب العام في بورصة ناسداك دبي نجاحًا كبيرًا، ونحن ممتنون لجميع الأطراف المشاركة في هذه العملية. وكان هدفنا الأساسي من إدراج أسهم الشركة العادية هو تحسين السيولة والسماح بقدر أكبر من المرونة في إدارة صندوق الائتمان ريت، الذي من شأنه أن يساعد شركة الإمارات دبي الوطني ريت، على المدى البعيد، في تحقيق أهدافها بالحفاظ على استثماراتها كاملة، وبالتالي تحقيق عوائد أفضل على المدى البعيد للمساهمين".

ويجدر بالذكر أن كل من شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة ("الإمارات كابيتال") والمجموعة المالية هيرميس - الإمارات العربية المتحدة المحدودة تتوليان دور المنسقين العالميين المشتركين لطلبات الاكتتاب ولتسجيل طلبات الاكتتاب المتعلقة بالعرض، في حين تُعد شركة الإمارات كابيتال مستشار الإدراج لشركة الإمارات دبي الوطني ريت. كما تُعد شركة شعاع كابيتال ش.م.ع. هي المدير المشارك.

وبدوره، علق حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، على هذا الإدراج قائلًا: "يسرنا الترحيب بشركة الإمارات دبي الوطني ريت في بورصة ناسداك دبي التي يتلاءم التداول فيها مع متطلبات شركة الإمارات دبي الوطني ريت واحتياجات مساهميها،. ولا شك أن الصلات الواسعة والحضور القوي التي تتمتع بها بورصة ناسداك دبي من خلال مكانتها الدولية المرموقة يوفر لجهات إصدار الأوراق المالية إمكانية الوصول إلى رأس المال العالمي، وتمكين المستثمرين الدوليين من الاستفادة من فرص هامة ومثيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة العقارات الاستثمارية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت وحدها بلغت وبشكل مستقل حوالي 314 مليون دولار أمريكي في 30 سبتمبر 2016، كما بلغت قيمة الأصول الإجمالية حوالي 426.2 مليون دولار أمريكي.

وبلغ أيضًا صافي قيمة الأصول لدى شركة الإمارات ريت، بعد التسوية، حوالي 191.8 مليون دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2016.

وصرح عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، قائلًا: "نود أن نشكر شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول على اختيار مركز دبي المالي العالمي لتأسيس شركة الإمارات دبي الوطني للعقارات ريت، فهذا من شأنه أن يعزز الثقة في الأطر القانونية والتنظيمية لمركز دبي المالي العالمي، مما يوفر منصة للمستثمرين الإقليميين والدوليين للاستثمار في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة الإمارات ريت تدرج أسهمها في بورصة ناسداك دبي شركة الإمارات ريت تدرج أسهمها في بورصة ناسداك دبي



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز

GMT 15:12 2017 الإثنين ,27 آذار/ مارس

مسجد الصحابة يتحول لمزار سياحي في شرم الشيخ

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 20:49 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

صورة تنجح في خداع الملايين على "فيسبوك"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday