أسهم بنوك أبوظبي تقفز وسط تباين الأسواق الأخرى
آخر تحديث GMT 17:19:29
 فلسطين اليوم -

أسهم بنوك أبوظبي تقفز وسط تباين الأسواق الأخرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسهم بنوك أبوظبي تقفز وسط تباين الأسواق الأخرى

سوق أبوظبي للأوراق المالية
ابوظبي - ا ف ب

قفزت أسهم بنوك أبوظبي، الأحد 19 يونيو/حزيران، بعدما أكد بنكا "أبوظبي الوطني" و"الخليج الأول" أنهما يجريان محادثات اندماج محتمل في حين تباينت أسواق الأسهم الخليجية الأخرى.

وأكد "أبوظبي الوطني" و"الخليج الأول"، في بيان مقتضب، أنهما يناقشان اندماجا أو توحيد أنشطتهما، وهو ما سينتج عنه أكبر بنك من حيث الأصول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال كثير من المحللين إن من السابق لأوانه بناء مراكز في الأسهم قبل معرفة التفاصيل، بينما صرح محللون أخرون أن الاندماج ربما يفيد مساهمي البنكين.

ورحب مستثمرون محليون بفكرة تأسيس بنك عملاق في أبوظبي وساهموا في صعود سهم بنك أبوظبي الوطني بالحد الأقصى اليومي 15%، في أنشط تداول له منذ أبريل/نيسان 2015، بينما قفز سهم الخليج الأول بنسبة 11.5% في أعلى حجم تعاملات له منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

وارتفعت أسهم البنوك الأخرى في أبوظبي لأسباب منها التكهنات بمزيد من أنشطة الدمج والاستحواذ في القطاع. وارتفع سهم بنك الاتحاد الوطني 7%. وقفز المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 4.7% في أنشط تعاملات يومية منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

ومع تحول الاهتمام إلى أبوظبي، تقلص حجم التداولات في دبي إلى مستويات متدنية للغاية وتراجع مؤشر السوق بنسبة 0.3%. وانخفض سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك مدرج في الإمارة بنسبة 0.1%.

وأغلق المؤشر الرئيس للسوق السعودية مستقرا عند 6542 نقطة في أحجام تداول متواضعة بعدما صعد لمعظم الجلسة. وارتفعت أسهم البتروكيماويات مع تعافي أسعار النفط يوم الجمعة.

كما صعد مؤشر سوق الكويت بنسبة 1.2% بفضل أنباء عن أن مجموعة استثمارية يقودها رجل أعمال بارز من دبي قد اتفقت على شراء حصة الأغلبية في الكويتية للأغذية "أمريكانا" من عائلة الخرافي مقابل 2.4 مليار دولار.

وبعد استكمال الصفقة، ستتقدم المجموعة بعرض استحواذ ملزم لحملة الأسهم المتبقية في أمريكانا بواقع 2.650 دينار للسهم.

وفي مصر، رفع البنك المركزي أسعار الفائدة الأساسية 100 نقطة أساس بعد إغلاق السوق، يوم الخميس، عند أعلى مستوياتها في سنوات، لكبح جماح التضخم المرتفع وتخفيف الضغوط عن الجنيه المصري.

وهبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية بنسبة 1.1% ليصل إلى 7338 نقطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسهم بنوك أبوظبي تقفز وسط تباين الأسواق الأخرى أسهم بنوك أبوظبي تقفز وسط تباين الأسواق الأخرى



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday