تعرّفي على أفضل الطرق لاختيار البلاش المناسب للون بشرتك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرّفي على أفضل الطرق لاختيار "البلاش" المناسب للون بشرتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّفي على أفضل الطرق لاختيار "البلاش" المناسب للون بشرتك

"البلاش" المناسب للون بشرتك
القاهرة / شيماء مكاوي


يشكّل "البلاش" جزءً أساسيًا من المكياج اليومي، فهو يمنح الوجه لونًا جميلًا ويجعل البشرة تبدو صحية ومشرقة وحيوية، كما أن اختيار اللون المناسب يجعل السيدة تبدو أصغر سنًا، إذ أن البلاش أو أحمر الوجنتين يخفي البشرة الشاحبة والصفراء ويسلّط الضوء على منطقة الوجنتين، ولكن يبقى السؤال الأهم، كيف يمكن اختيار البلاش المناسب للون البشرة، وبخاصة أن السوق ممتلئ بأعداد وألوان وتركيبات لا تُحصى، تحتار معها السيدة، لذلك، في هذا التقرير، نطلعك على أهم الإرشادات لاختيار البلاش المناسب بحسب لون البشرة.

1- لصاحبات البشرة البيضاء أو الفاتحة

غالبا ما تليق تدرجات البلاش الزهري والوردي والبني الفاتح بالبشرة البيضاء والبشرة الفاتحة عموما، المهم اختيار التدرجات الزاهية من الزهري وليس الداكنة، لكي لا يولد البلاش تناقضا لونيا صارخا بين اللون الفاتح للبشرة واللون القوي للبلاش، كذلك يليق بهذه الفئة لون الدراق الذي يجمع بين الأحمر والبرتقالي بدرجات زاهية، غالبا ما يليق هذا اللون بكل أنواع البشرات، وبخاصة إذا كان اللون الطبيعي للبشرة مائلا إلى اللون الأصفر، وما يجدر الانتباه إليه هو اختيار البلاش الذي يكون أغمق من لون البشرة بدرجتين.

 
2- لصاحبات البشرة السمراء والحنطية

صاحبات هذا النوع من البشرة، قد يشكّل اختيار البلاش المناسب لهن مسألة صعبة، فهن لا يمتلكن بشرة داكنة، كما أنهن لا ينتمين إلى فئة البشرة البيضاء، لذلك، ينصح خبراء التجميل عموما بالتوجه صوب التدرجات البرتقالية وتدرجات الدراق، يمكن أيضا اختيار البلاش المصنوع من تركيبة الكريم وليس البودرة، من اجل الحصول على مزيد من الإشراق والحيوية، كما يُنصح هؤلاء باستخدام تدرجات البرونز لأنها تبدو طبيعية جدا على بشرتهن.

من الحيل التي يقترحها خبراء التجميل، إمكان خلط لون البرونز مع لون بلاش آخر على أن يكون قريبا من لون احمر الشفاه المستخدم، فعلى سبيل المثال، إذا كان لون احمر الشفاه المُستخدم زهري اللون، يخلط البرونز مع القليل من البلاش الزهري.

3- لصاحبات البشرة الداكنة

هؤلاء يحتجن إلى بلاش يضيء الوجه من دون الإكثار من اللون، وبما أن الألوان الزاهية التي تليق بصاحبات البشرة الفاتحة، لن تظهر على صاحبات البشرة الداكنة، من المستحسن ان تتجه صاحبات البشرة السوداء والداكنة صوب تدرجات اللون البنفسجي العنابي ولون الأحمر القرميدي، صحيح أن لون البلاش الذي يليق بصاحبات البشرة الداكنة، يكون قويا إنما يجب تطبيقه بطريقة خفيفة ومزجه جيدا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّفي على أفضل الطرق لاختيار البلاش المناسب للون بشرتك تعرّفي على أفضل الطرق لاختيار البلاش المناسب للون بشرتك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday