استبعاد المواطنين من التأمينات حال انقطاع العمل
آخر تحديث GMT 03:39:44
 فلسطين اليوم -

استبعاد المواطنين من التأمينات حال انقطاع العمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استبعاد المواطنين من التأمينات حال انقطاع العمل

التأمينات
الرياض - واس

أكد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، سليمان القويز، على ضرورة استبعاد العامل السعودي من سجلات التأمينات حال انقطاعه عن العمل حتى لو كان عقد عمله ساري المفعول، مشيرا إلى عدم قبول أي مبرر لاستمرار تسجيله بعد انقطاعه عن العمل.

وجاء ذلك خلال رد القويز على أسئلة الحضور خلال ورشة عمل عن خدمات المؤسسة التي عقدت في غرفة الرياض، وأدارها عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الموارد البشرية، المهندس منصور بن عبدالله الشثري، تناولت مواضيع متعددة، منها عناصر الأجر الخاضعة للتأمين وكيفية تقدير عمولة المبيعات عند احتسابها من ضمن الأجر الخاضع للتأمين وعن مواعيد تحديث البيانات مع وزارة العمل واسترجاع الرسوم المستقطعة عن العمالة التي سافرت ولم تعد وآلية احتساب الطالب والمعوق والعاملة عن بعد والخليجي، وكذلك الاشتراك الاختياري وتحديث سجل العمالة المقيمة لدى المنشأة والغرامات والسعودة الوهمية.

وذكر القويز إنه سيتم إطلاق مزيد من الخدمات الإلكترونية خلال الشهرين المقبلين، ستشمل إصدار شهادة التأمينات إلكترونيا، مشيرا إلى نجاح المؤسسة في تحويل أكثر من 95 % من خدماتها إلى تطبيقات إلكترونيا وأنه سيتم قريبا الربط الإلكتروني الدائم مع مركز المعلومات الوطني بشكل يسمح بعدم احتساب رسوم على العمالة المقيمة عند قضاء إجازتهم في بلدانهم.

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني للمؤسسة يتفاعل مع عملائه طوال اليوم ويتيح لهم إنجاز 101 إجراء مقدمة لمختلف الشرائح من عملاء المؤسسة، مضيفا أنه وللاستفادة من هذه الخدمات يجب على صاحب العمل تسجيل منشأته لدى المؤسسة وإنشاء حساب للمنشأة في التأمينات.

وأكد القويز أن عدد المعاملات الإلكترونية التي تقدم لأصحاب العمل 56 خدمة، حيث ربطت المؤسسة أعمالها آليا مع الجهـات ذات العلاقة مثل يسر، وسداد، ومركز المعلومات الوطني، ووزارة العمل، وصندوق الموارد البشرية، موضحا أن المؤسسة باتت تمتلك بيانات ثمينة تستفيد منها كافة القطاعات باعتبارها تتعامل مع شريحة كبيرة من المجتمع والقطاع الخاص.  ولزيادة وتحسين رضا العملاء تم إنشاء نظام الشكاوى لتمكين عملاء المؤسسة من إدخال شكواهم آليا دون الحاجة لزيارة أحد مكاتب المؤسسة لوقت أسرع وأكثر فاعلية ولمراقبة جودة إدارة خدمة العملاء في المؤسسة في معالجتهم لهذه الشكاوى وبعد إدخال الشكوى يتم إرسال الشكاوى آليا إلى الإدارة المختصة لمعالجة الشكوى خلال وقت محدد لكل نوع من أنواع الشكاوى.

 وأشار القويز إلى أنه تم تعليق رفع ملف الأجور السنوية الشهر الماضي حتى تقوم المنشآت برفع ملف حماية الأجور ليناير حتى تتم مقارنة الأجور المسجلة في كلا الملفين، موضحا أن كل المنشآت حاليا بإمكانها رفع ملف الأجور السنوية حتى نهاية آذار/مارس المقبل.

, قدم عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الموارد البشرية، المهندس منصور بن عبدالله الشثري شكره للقويز على حرصه على الحضور للقاء رجال الإعمال والإجابة على استفساراتهم والتي تعكس اهتمامه بتطوير خدمات المؤسسة بما يرضي عملاءها.

وأدار الشثري الحوار حيث واجه القويز سيلا كبيرا من الأسئلة أدلى بها حضور الورشة والتي تناولت مواضيع متعددة، منها عناصر الأجر الخاضعة للتأمين وكيفية تقدير عمولة المبيعات عند احتسابها من ضمن الأجر الخاضع للتأمين وعن مواعيد تحديث البيانات مع وزارة العمل وعن استرجاع الرسوم المستقطعة عن العمالة التي سافرت ولم تعد وآلية احتساب الطالب والمعوق والعاملة عن بعد والخليجي، وكذلك الاشتراك الاختياري وتحديث سجل العمالة الوافدة لدى المنشأة والغرامات والسعودة الوهمية.

وأكد القويز على ضرورة استبعاد العامل السعودي من سجلات التأمينات حال انقطاعه عن العمل حتى لو كان عقد عمله ساري المفعول، مشيرا إلى عدم قبول أي مبرر لاستمرار تسجيله بعد انقطاعه عن العمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استبعاد المواطنين من التأمينات حال انقطاع العمل استبعاد المواطنين من التأمينات حال انقطاع العمل



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday