الشوا يناقش أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه القطاعين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشوا يناقش أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه القطاعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشوا يناقش أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه القطاعين

محافظ سلطة النقد عزام الشوا
غزة – فلسطين اليوم

ناقش محافظ سلطة النقد عزام الشوا، الأوضاع الاقتصادية العامة التي يمر بها قطاع غزة، في ظل الحصار الطويل المفروض عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وبطء عملية الإعمار وما ينجم عن إجراءات الاحتلال من معاناة شديدة لمختلف الشرائح والقطاعات وفي مقدمتها التجارية والصناعية، وارتفاع نسبة الفقر والبطالة، خاصة في صفوف الخريجين.

وأكد الشوا خلال زيارته ووفد اقتصادي كبير من الضفة الغربية، اليوم الأحد غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، في جولة موسعة للقطاع تستمر لثلاثة أيام، أن قطاع غزة يحتل أولوية خاصة لدى سلطة النقد والجهاز المصرفي، بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها.

وأشار إلى الدور الإيجابي الذي لعبته البنوك العاملة في القطاع خلال مختلف الأزمات، خاصة أثناء الحرب الأخيرة المدمرة، حيث كانت الصرافات الآلية تعمل على مدار الساعة ويتم تغذيتها رغم القصف، وفتحت البنوك أبوابها كلما كانت هناك هدنة أو فرصة، وهو ما ساهم في تعزيز صمود المواطنين وتدبير أمورهم الحياتية واحتياجاتهم العائلية والإنسانية.

واستعرض المحافظ الشوا جهود سلطة النقد والجهاز المصرفي في تحقيق الاستقرار النقدي والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار المالي وتعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني، رغم الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة، مشيراً إلى الأنظمة المصرفية المتطورة التي أنجزتها سلطة النقد ولا تزال تعمل على إنجاز أنظمة أخرى ستطلقها العام الجاري.

ومن المقرر أن تشمل الجولة اجتماعاً لمجلس إدارة سلطة النقد، وآخر لمجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع التي تعتبر أحد أهم أركان شبكة الأمان المالي، وسيتم تنظيم ورشة عمل تدريبية لموظفي المصارف ومؤسسات الإقراض حول إطلاق النسخة الرابعة المطورة من نظام المعلومات الائتمانية، وسيتم أيضاً افتتاح فرعين جديدين لبنك القدس في رفح وجباليا.

وتأتي هذه الجولة في إطار استراتيجية سلطة النقد، المتمثلة في زيارة جميع محافظات الوطن والالتقاء بكافة القطاعات والفعاليات الاقتصادية والمجتمعية ومناقشة العلاقة التي تربطهم بسلطة النقد والجهاز المصرفي الفلسطيني، والوقوف على أبرز المشاكل والمعوقات والتحديات.

واعتبر رئيس الغرفة التجارية وليد الحصري وأعضاء مجلس الإدارة ولفيف من التجار ورجال الأعمال والصناعيين، أن  الزيارة استراتيجية لمحافظات غزة من الناحية الاقتصادية، خاصة للقطاع الخاص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوا يناقش أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه القطاعين الشوا يناقش أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه القطاعين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 23:30 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال تستهدف محيط مطار دمشق الدولي

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 06:54 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأكمام الأطول من اليد تمنحك إطلالة جديدة هذا الشتاء

GMT 19:25 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بابا غنوج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday