العمل عن بعد يثير الاستياء منذ انطلاقته في السعودية
آخر تحديث GMT 04:49:40
 فلسطين اليوم -

"العمل عن بعد" يثير الاستياء منذ انطلاقته في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "العمل عن بعد" يثير الاستياء منذ انطلاقته في السعودية

وزارة العمل
الرياض - فلسطين اليوم

في أول ساعات من إعلان وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عن انطلاق برنامج "العمل عن بعد" بشكل رسمي السبت، أبدى أصحاب العمل تضجرهم من البرنامج، وذلك لوجود استنزاف مادي عليهم دون مبرر، حيث يجبر البرنامج أصحاب العمل على ضرورة التعاقد مع شركات محددة لإنهاء إجراءات العقود المختصة بتوظيف السعوديات عن بعد، مقابل دفع مبالغ شهريا إلى تلك الشركات. وطالب أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الكبيرة بضرورة إبرام العقود المختصة في برنامج العمل عن بعد، بينهم وبين الصندوق، موضحين أن تلك الشركات تطلب منهم دفع مبلغ 150 إلى 200 ريال مقابل كل سعودية، بما يساوي 2400 سنويا، موضحين أن المنشآت الصغيرة تحديدا تتكبد خسائر ولا تستطيع دفع تلك المبالغ.

وذكر ماجد علي عسيري إنه حينما تواصل مع خدمة العملاء في البرنامج تم توجيهه إلى التواصل مع شركات محددة مدرجة في موقع البرنامج من أجل إنهاء عملية العقود، مبينا أنه تفاجأ بذلك الطلب، خاصة أن تلك الشركات تقوم بعمل الصندوق، ولكن في المقابل تستنزف مبالغ إضافية من أصحاب العمل. وذكر عبدالرحمن علي الصم أنه بعد أن تمت إحالته إلى الشركات من أجل التواصل معها والتنسيق في عملية إبرام العقود تبين له أن العملية تتطلب دفع مبلغ شهري لتلك الشركات مقابل هذه العقود، مؤكدا أن تلك الإجراءات تستنزف أموالا من جيوب أصحاب العمل دون مبرر. 

مدير المركز الإعلامي في وزارة العمل خالد أبا الخيل، أكد أن بوابة العمل عن بعد تتيح لكل الراغبين من منشآت القطاع الخاص وأصحاب العمل "الربط المباشر" مع البوابة دون الحاجة إلى التعاقد مع أي مزود خدمة، بشرط استيفاء المتطلبات والاشتراطات التقنية للربط المباشر، لافتاً إلى أن الشركات التي تؤدي دور مزود الخدمة الآن تتقاضى هامشاً بسيطاً مقابل خدمات مقدمة لصاحب العمل، منها ربط العاملين بالبوابة، وتوفير التقارير ومراقبة أداء العاملين لصاحب العمل.

ويأتي برنامج العمل عن البعد لزيادة الفرص الوظيفية للمواطنات بشكل خاص وللمواطنين عموما في مختلف مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، وفتح مجال العمل في وظائف مناسبة ومستقرة ومنتجة. 

وكان أبا الخيل أوضح ، في تصريح صحافي"إن برنامج "العمل عن بعد" يعتبر من البرامج المهمة التي تحرص عليها منظومة العمل، وعلى رأسها وزارة العمل لزيادة مشاركة المواطنين بشكل عام والمواطنات بشكل خاص في سوق العمل، وأداة من أدوات خدمة الباحث عن عمل والقطاع الخاص وتقليل التكاليف عليهم، حيث لا يحتاج الموظف إلى الانتقال من منطقة إقامته إلى المنطقة التي توجد فيها المنشأة، كما لا تحتاج المنشآت إلى صرف التكاليف العالية في المساحات المكتبية في المدن التي توجد بها مقراتهم.

إن البرنامج يدخل ضمن أدوات وحلول التدخل المناطقي الذي توليه منظومة العمل اهتماما بالغا، حيث تسعى وزارة العمل إلى إيجاد فرص وظيفية مرنة ومتنوعة ومناسبة تحتاجها قطاعات الأعمال من مختلف المناطق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمل عن بعد يثير الاستياء منذ انطلاقته في السعودية العمل عن بعد يثير الاستياء منذ انطلاقته في السعودية



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday