عبيرعودة ومكتب الرباعية الدولية يناقشان معيقات التنمية الاقتصادية
آخر تحديث GMT 10:59:25
 فلسطين اليوم -

عبيرعودة ومكتب الرباعية الدولية يناقشان معيقات التنمية الاقتصادية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبيرعودة ومكتب الرباعية الدولية يناقشان معيقات التنمية الاقتصادية

وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة
رام الله - وفا

ناقشت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع وفد من مكتب الرباعية الدولية برئاسة كيتو دو بور، اليوم الأربعاء، أولويات عمل الوزارة في المرحلة المقبلة، ومعيقات التنمية الاقتصادية، وسبل التعاون المشترك لمواجهتها.

واستعرضت الوزيرة عودة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة الخطوات العملية التي تقوم بها الوزارة لتحسين البيئة الاستثمارية في فلسطين، من خلال مواءمة البيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني، لتكون قادرة على تحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي في فلسطين، وزيادة الفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وأشارت إلى أن من أولويات الوزارة البدء بتفعيل الاتفاقيات التجارية السابقة مع العديد من الدول الصديقة والشقيقة، لافتة إلى وجود العديد من الاتفاقيات الموقعة وغير المفعلة، وأن الوزارة ماضية في استكمال المتطلبات الخاصة بحصول فلسطين على صفة مراقب في منظمة التجارة العالمية.

وأكدت أن الوزارة تولي أهمية قصوى لتحسين الجودة التنافسية للمنتجات الوطنية، من خلال العديد من المشاريع والبحث عن أسواق جديدة وواعدة للمنتجات الفلسطينية.

من جانبه، أكد رئيس مكتب الرباعية الدولية أن المكتب يدعم كافة الجهود الهادفة لحصول فلسطين على استقلال اقتصادي، يمكنها من إنشاء صناعات مستقلة، ويساهم في إقامة علاقاتها التجارية والاقتصادية مع العديد من الدول.

وشدد على مساعيه الهادفة إلى دعم إقامة وتنفيذ منطقة صناعية في محافظة الخليل، ومنطقة تكنولوجية في طولكرم، وتذليل كافة العقبات التي تعترض إنشاءهما باعتبارهما مشاريع تحظى بأولوية اقتصادية من جميع الأطراف.

ودعت الوزيرة مكتب الرباعية للعمل بشكل جاد مع الجانب الإسرائيلي من أجل تمكين المستثمرين من الدخول للاستثمار في فلسطين أو من أجل تحديد فرصهم الاستثمارية فيها، إضافة إلى ضرورة إزالة كافة المعيقات التي تحول دون إقامة مشاريع تنموية في المناطق المسماة "ج".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبيرعودة ومكتب الرباعية الدولية يناقشان معيقات التنمية الاقتصادية عبيرعودة ومكتب الرباعية الدولية يناقشان معيقات التنمية الاقتصادية



 فلسطين اليوم -

يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday