عبيرعودة ومكتب الرباعية الدولية يناقشان معيقات التنمية الاقتصادية
آخر تحديث GMT 09:09:19
 فلسطين اليوم -

عبيرعودة ومكتب الرباعية الدولية يناقشان معيقات التنمية الاقتصادية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبيرعودة ومكتب الرباعية الدولية يناقشان معيقات التنمية الاقتصادية

وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة
رام الله - وفا

ناقشت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع وفد من مكتب الرباعية الدولية برئاسة كيتو دو بور، اليوم الأربعاء، أولويات عمل الوزارة في المرحلة المقبلة، ومعيقات التنمية الاقتصادية، وسبل التعاون المشترك لمواجهتها.

واستعرضت الوزيرة عودة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة الخطوات العملية التي تقوم بها الوزارة لتحسين البيئة الاستثمارية في فلسطين، من خلال مواءمة البيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني، لتكون قادرة على تحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي في فلسطين، وزيادة الفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وأشارت إلى أن من أولويات الوزارة البدء بتفعيل الاتفاقيات التجارية السابقة مع العديد من الدول الصديقة والشقيقة، لافتة إلى وجود العديد من الاتفاقيات الموقعة وغير المفعلة، وأن الوزارة ماضية في استكمال المتطلبات الخاصة بحصول فلسطين على صفة مراقب في منظمة التجارة العالمية.

وأكدت أن الوزارة تولي أهمية قصوى لتحسين الجودة التنافسية للمنتجات الوطنية، من خلال العديد من المشاريع والبحث عن أسواق جديدة وواعدة للمنتجات الفلسطينية.

من جانبه، أكد رئيس مكتب الرباعية الدولية أن المكتب يدعم كافة الجهود الهادفة لحصول فلسطين على استقلال اقتصادي، يمكنها من إنشاء صناعات مستقلة، ويساهم في إقامة علاقاتها التجارية والاقتصادية مع العديد من الدول.

وشدد على مساعيه الهادفة إلى دعم إقامة وتنفيذ منطقة صناعية في محافظة الخليل، ومنطقة تكنولوجية في طولكرم، وتذليل كافة العقبات التي تعترض إنشاءهما باعتبارهما مشاريع تحظى بأولوية اقتصادية من جميع الأطراف.

ودعت الوزيرة مكتب الرباعية للعمل بشكل جاد مع الجانب الإسرائيلي من أجل تمكين المستثمرين من الدخول للاستثمار في فلسطين أو من أجل تحديد فرصهم الاستثمارية فيها، إضافة إلى ضرورة إزالة كافة المعيقات التي تحول دون إقامة مشاريع تنموية في المناطق المسماة "ج".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبيرعودة ومكتب الرباعية الدولية يناقشان معيقات التنمية الاقتصادية عبيرعودة ومكتب الرباعية الدولية يناقشان معيقات التنمية الاقتصادية



 فلسطين اليوم -

تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday