غرفة القصيم تنظم ورشة عمل لمتطلبات إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غرفة القصيم تنظم ورشة عمل لمتطلبات إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غرفة القصيم تنظم ورشة عمل لمتطلبات إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة

غرفة القصيم
بريدة - فلسطين اليوم

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم مؤخراً، ورشة عمل تعريفية عن إجراءات ومتطلبات إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودور الصندوق في دعمها, بالتعاون مع صندوق التنمية الصناعية السعودي .

وأوضح الأمين العام لغرفة القصيم زياد بن علي المشيقح, أن إجمالي عدد المشروعات التي مولها الصندوق حتى نهاية عام 2015م بلغت 2,852 مشروعاً باعتمادات 129 مليار ريال, وأن المنطقة حصلت على نسبة 2% فقط من اعتماد قروض الصندوق التمويلية لعام 2015, مشيراً إلى أن هذه المؤشرات ايجابية سترتفع خلال الأعوام القادمة نتيجة للتطورات الاستثمارية والحركات المتنامية في مختلف قطاعات الأعمال والأنشطة الاقتصادية. وأشاد المشيقح بالدور الذي يلعبه الصندوق في دعم الكيانات الصناعية الصغيرة والمتوسطة لتحقق أهداف التنمية وتمثل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من خلال العائدات الاستثمارية الجيدة والنوعية وتعزيز الناتج المحلي والفردي للمجتمع, بالإضافة إلى خلق فرص العمل للشباب وتطوير المناطق الواعدة ونقل وتوطين التقنية ودعم الخبرات وإحلال المنتج الوطني محل الواردات .

من جانبه بين رئيس فريق الائتمان بالصندوق بدر الضويان, أن المشروعات الصغيرة التي لا تزيد قيمتها عن 20 مليون ريال تمثل نسبة 55% من قروض الصندوق، وأن الصندوق يمول 50% من قيمة المشروع الصناعي في المناطق الرئيسة و75 % في المناطق الأقل نموا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة القصيم تنظم ورشة عمل لمتطلبات إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة غرفة القصيم تنظم ورشة عمل لمتطلبات إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday