غنيم يشارك في اجتماع دولي لمناقشة دعم مشروع تحلية المياه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غنيم يشارك في اجتماع دولي لمناقشة دعم مشروع تحلية المياه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غنيم يشارك في اجتماع دولي لمناقشة دعم مشروع تحلية المياه

رئيس سلطة المياه مازن غنيم
برشلونة - فلسطين اليوم

شارك رئيس سلطة المياه مازن غنيم والوفد المرافق في أعمال ورشة العمل التنسيقية حول مشروع التحلية المركزية لقطاع غزة والتي نظمها الاتحاد من أجل المتوسط أمس في مدينة برشلونة الإسبانية، برئاسة أمين عام الاتحاد فتح الله سجل ماسي وبإشراف القائم بأعمال مساعد الأمين العام للمياه والبيئة المعتز عبادي.

وتوصل الاجتماع إلى الاتفاق بين فلسطين والجهات المانحة الدولية وعلى رأسها البنك الإسلامي والبنك الاوروبي للتنمية والبنك الدولي والمفوضية الأوروبية، حول آليات التمويل والتعاقد بشأن الوضع المائي في قطاع غزة، حيث شكل الوصول لهذا الاتفاق آخر اللمسات حول إطلاق التحضير لمؤتمر المانحين في شهر حزيران العام 2016 .

كما اتفقت جميع الأطراف على سلسة من الخطوات الأساسية لضمان التحضير الجيد لمؤتمر المانحين، ومن ضمها مجموعة من المشاورات الدولية لضمان تمويل المبلغ المتبقي لتنفيذ المشروع بكامل أجزائه، حيث أن أكثر من 80% من التكلفة الإجمالية تم توفيرها من أطراف متعددة.

وفي السياق ذاته اتفق المجتمعون على أن هذا المشروع هو الحل الأمثل لإنهاء المشاكل الصحية والبيئة في قطاع غزة، كما أنه الحل المتاح لوقف الكارثة البيئية التي يواجها الخزان الجوفي الساحلي، والذي وصل أكثر من 96% من مياهة إلى حد التلوث غير المقبول، ما يجعله غير صالح لأي استخدام.

ومن جانبها، أكدت الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط أن هذا الإنجاز مهم جدا لرؤية المشروع واقعا في قطاع غزة ولكي يسهم بتحقيق أهدافه الإنسانية والتطويرية على حد سواء وخاصة بعد الإجابة على مسالة الطاقة الخاصة بتسغيل المشروع وتحقيق عناصر الاستدامة المالية وتوفير الضمان السياسي للمشروع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غنيم يشارك في اجتماع دولي لمناقشة دعم مشروع تحلية المياه غنيم يشارك في اجتماع دولي لمناقشة دعم مشروع تحلية المياه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday