وزارة العمل تعتزم السماح للاستقدام بتأجير العمالة المنزلية
آخر تحديث GMT 13:03:21
 فلسطين اليوم -

وزارة العمل تعتزم السماح للاستقدام بتأجير العمالة المنزلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة العمل تعتزم السماح للاستقدام بتأجير العمالة المنزلية

وزارة العمل السعودية
الرياض ـ فلسطين اليوم

بينما تنصلت شركات الاستقدام من تقديم خدمة تأجير العمالة المنزلية للغير بنظام الساعات والاعتماد على تأجير عمالتها بعقود طويلة الأجل تصل إلى عامين، تعتزم وزارة العمل منح مكاتب الاستقدام الأهلية صلاحيات أوسع من خلال السماح لها بتأجير العمالة المنزلية للغير بنظام الساعات.

وأوضح مصدر مطلع في وزارة العمل في تصريح، أن الوزارة تدرس حاليا تمكين مكاتب الاستقدام من تقديم خدمة تأجير العمالة المنزلية لعملائها بنظام الساعات، وذلك من خلال منحها عددا من تأثيرات العمالة المنزلية خاصة للمكاتب الأهلية.

وأضاف المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن الخدمة التي ستقدمها مكاتب الاستقدام تختص فقط بتأجير العمالة المنزلية للأفراد بنظام الساعات، مشيرا إلى أنه يتطلب على مكاتب الاستقدام في حال إصدار الوزارة قرارها أن يلتزم مقدم الخدمة "المكاتب" بتأمين المساكن للعمالة، والالتزام بالشروط والضوابط الشرعية اللازم توافرها في المساكن بما في ذلك توافر شروط الأمن والسلامة، إضافة إلى توفير المواصلات من السكن إلى مستقبلي الخدمة "صاحب العمل".

وأشار المصدر إلى أن الخدمة المزمع إقرارها من الوزارة تستهدف أصحاب العمل الذين هم بحاجة إلى عمالة منزلية في الساعة، مؤكدا على أن مقدم الخدمة "المكاتب" يلتزم بإقامة العمالة المؤجرة للغير في السكن الخاص المعد من قبله.

وقال المصدر: إن الخدمة تتمثل في تأجير العمالة المنزلية في الساعة بحيث لا تتجاوز ساعات العمل اليوم الواحد 8 ساعات ولا تقل عن 4 ساعات، مبينا أن "المستأجر" يلتزم بدفع قيمة الخدمة لمقدمها باليوم.

ويذكر أن وزارة العمل أصدرت لائحة لشركات الاستقدام على أن تقديم خدمة تأجير العمالة بشقيها "المهنية، والمنزلية" للغير، إلا أن الشركات تقوم بتأجير العمالة بعقد طويل لمدة عامين مدفوعة الثمن من مستقبل الخدمة، ما دفع الوزارة إلى دراسة منح مكاتب الاستقدام تقديم الخدمة في الساعات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة العمل تعتزم السماح للاستقدام بتأجير العمالة المنزلية وزارة العمل تعتزم السماح للاستقدام بتأجير العمالة المنزلية



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday