ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية  02 في نيسان
آخر تحديث GMT 04:15:34
 فلسطين اليوم -

ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية 0.2% في نيسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية  0.2% في نيسان

الهيئة العامة للإحصاء
جدة - واس

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء مؤشرها الشهري للرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في المملكة لشهر نيسان /ابريل

، حيث سجل المؤشر ارتفاعًا بلغت نسبته 0.2% مقارنة بشهر مارس.

وأوضح التقرير أنه بقياس 12 قسمًا رئيسًا فإن الارتفاع الشهري للمؤشر جاء بسبب ارتفاعات لثمانية أقسام هي الصحة، السلع والخدمات المتنوعة، التبغ، الملابس والأحذية، الاتصالات، السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، وتأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها، والأغذية.

وانخفضت ثلاثة من أقسام المؤشر الرئيسية، هي: الترويح والثقافة، النقل، والمطاعم والفنادق، بينما ظل قسم التعليم عند مستوى أسعاره السابق، ولم يطرأ على أرقامه القياسية أي تغير نسـبي يذكر.

وتعتبر «سلة المستهلك» هي المجموعة الحقيقية للسلع والخدمات التي يتم رصدها من خلال مسح إنفاق ودخل الأسرة، ويتم استخراج التوزيع النسبي لاستهلاك السلع والخدمات داخل سلة المستهلك، لتكون الركيزة الأساسية في حساب الأرقام القياسية، وتستخدم الأرقام القياسية لتكلفة المعيشة في قياس التغيرات في أسعار السلع والخدمات، التي يشتريها المستهلك بين فترة وأخرى.

ويستخدم على نطاق واسع كمؤشر دقيق لقياس اتجاهات التضخم والانحسار الاقتصادي، فضلًا عن الاعتماد عليه في التحليلات الاقتصادية والإحصائية الخاصة بتحركات الأسعار والتنبؤات المستقبلية له خلال فترات زمنية مختلفة.

ويتم تجمع بيانات الأسعار عن طريق المقابلات الشخصية بواسطة فريق من الباحثين المدربين من نقاط البيع والوحدات الإيجارية المختارة، وقد تم توضيح عنوان كل مصدر لتسهيل الوصول إليه من قبل الباحثين، حيث روعي توزيع هذه المصادر للمدينة الواحدة بحيث تغطي جميع السلع والخدمات المتوفرة وتنوع مستوياتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية  02 في نيسان ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية  02 في نيسان



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday