تعزيز الإنتاجية تحدي أمام اقتصادات العالم
آخر تحديث GMT 09:53:56
 فلسطين اليوم -

"تعزيز الإنتاجية" تحدي أمام اقتصادات العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تعزيز الإنتاجية" تحدي أمام اقتصادات العالم

مبادرات إصلاح سوق العمل
القاهره _ فلسطين اليوم

تركز كافة مبادرات إصلاح سوق العمل على مستوى العالم على تعزيز الإنتاجية، وهذا ما تركز عليه دول الخليج حاليا لتهيئة نفسها لمرحلة ما بعد النفط.

تشير تقديرات منظمة العمل الدولية لعام 2015 إلى أن ثلاثة أرباع العمال في ٨٤ دولة يعملون بعقود مؤقتة أو قصيرة الأجل، أو يشغلون وظائف دون أي عقد غالبا.

ويتطلب تعزيز إنتاجية العمل تطبيق الكثير من السياسات الاقتصادية من تحفيز فرص الاستثمار لزيادة فرص العمل، وضمان دخل كاف آمن لشتى فئات العمال وتحسين خطط التقاعد والضمان الاجتماعية، وتوفير التعليم المناسب.

تسعى دول الخليج اليوم لإتخاذ العديد من الإجراءات التصحيحية في اقتصاداتها بما يشمل سوق العمل.

في الإمارات تعمل الدولة على تعزيز الاقتصاد المعرفي لمرحلة ما بعد النفط، مستندة إلى مرتكزات أبرزها تطوير الموارد البشرية، وإدخال قرارات جديدة لتنظيم سوق العمل.

السياسات المطلوبة لتعزيز الإنتاجية تهدف لتمكين مواطني الدولة، وجذب الكفاءات المناسبة إلى سوق العمل من الخارج. بما يسهم في تحقيق مردود اقتصادي أعلى بعدد أقل من العمالة.

الانخفاض في نمو إنتاجية العمل على مستوى العالم يبقى أحد التحديات المهمة التي تتطلع دول العالم للتغلب عليها للوصول إلى عملية تنموية حقيقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعزيز الإنتاجية تحدي أمام اقتصادات العالم تعزيز الإنتاجية تحدي أمام اقتصادات العالم



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday