ائتلاف الناشطين يطلق حملة لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ائتلاف الناشطين يطلق حملة لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ائتلاف الناشطين يطلق حملة لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة

حملة لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة
غزة - فلسطين اليوم

بدأ ائتلاف الناشطين لتبنى قضايا الإعاقة بتنفيذ حملة لجمع 100ألف توقيع في إطار فعاليات تشغيل ذوي الاشخاص الإعاقة وفقاً لقانون حقوق ذوي الاعاقة رقم 4 لعام 1999 و الذي ينص على تشغيل 5% منهم في كافة المؤسسات.

وتشمل الحملة، جمع تواقيع المؤسسات وشخصيات اعتبارية والمواطنين وتقديمها لجهات الاختصاص وصناع القرار للضغط من أجل إجبار المؤسسات الأهلية والرسمية لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف الحملة إلى حالة رأي عام من أجل تمكين ذوي الإعاقة من إعالة أسرهم وتخفيف حالة الفقر التي يمرون بها.

وتأتي الحملة بالتزامن مع قرب تنفيذ برنامج تشغيل الخريجين والعمال وخلق فرص عمل ضمن مشروع غزة الطارئ المال مقابل العمل الممول من البنك الدولي والذي ينفذه مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية

جاء ذلك خلال اجتماع عقده ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة في مقر جمعية الإغاثة الفلسطينية في مخيم جباليا، بحضور عدد كبير من أعضاء الائتلاف.

وأقر المجتمعون ضرورة تكيف الجهود من أجل ضمان تطبيق المادة الخاصة بتشغيل نحو 5% من المستفيدين من مشروع العمل مقابل الغذاء ليكونا من الاشخاص ذوي الإعاقة بصرف النظر عن طبيعة إعاقاتهم.

وقالوا أن الحملة تستهدف أيضاَ الضغط على اللجنة القطرية من أجل الأخذ بالاعتبار توزيع منحة المائة دولار على أسر ذوي الإعاقة ، مؤكدين على حق هؤلاء في تلقي المساعدات أسوى بغيرهم من الفقراء.

وبحث أعضاء الائتلاف الأوضاع المردية التي يمر بها الاشخاص ذوو الإعاقة وأسرهم بسبب سوء الظروف الاقتصادية وحالات الفقر وغياب السبل الكفيلة بتلبية احتياجاتهم من الأدوات المساعدة لاسيما في ظل ارتفاع أعدادهم بسبب الاعتداءات الإسرائيلية.

وقدم بعض الأعضاء مداخلات قصيرة تحدثوا فيها حول التطورات في بعض قضايا ذوي الإعاقة المتعلقة بتقليص الخدمات التعليمة التي يتلقاها أطفال مدراس الصم التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أنروا"، فيما بحثوا بعض احتياجات ذوي الإعاقة لموائمة المؤسسات العامة، مشيرين إلى أن بلدية بيت حانون استطاعت موائمة الكثير من المؤسسات وإنشاء حديقة ترفيهية تتناسب وطبيعة الإعاقات.

على الصعيد ذاته كرم ائتلاف النشاطين لتبني قضايا الإعاقة الفتاة نهيل الشرافي من ذوات الإعاقة لمناسبة إصدار روايتها" انتظار"

والفتاة "الشرافي" التي تحدت إعاقتها استطاعت تأليف رواية من أربعة فصول تحدثت فيها حول الواقع الفلسطيني في ظل الحصار.

وأثنى أعضاء الائتلاف عن قدرات الفتاة صاحبة الإعاقة الحركية وإبداعها في خلق حالة جديدة من الإبداع الثقافي.

كما أعلن ائتلاف الناشطين عن استعداداه لتنظيم حفل تكريمي لسبعة من الطلاب من ذوي الإعاقة الناجحين في الثانوية العامة في الثامن من شهر أغسطس.

إلى ذلك التقى أعضاء ائتلاف الناشطين رئيس بلدية بيت حانون الدكتور محمد نازك الكفارنة في مكتبه، والاطلاع على جهود البلدية في خدمة ذوي الإعاقة في البلدة

وقدم مصطفى عابد منسق الائتلاف ومدير برنامج التاهيل المجتمعي بالإغاثة الطبية كلمة أشار فيها إلى أهداف وإستراتيجية عمل الائتلاف في تلبية احتياجات الاشخاص ذوي الإعاقة وحالة التشبيك والتنسيق مع كافة المؤسسات بهدف الوصول لمستوى عالي من الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

وثمن "عابد" جهود بلدية بيت حانون في أخذها بعين الاعتبار احتياجات الاشخاص ذوي الإعاقة وتمكنها من تنفيذ بعض المشاريع التي تخدم ذوي الإعاقة.

من جهته قدم "الكفارنة" مداخلة أشار فيها إلى إستراتجية عمل البلدية في خدمة الاشخاص ذوي الإعاقة وتخصيص جزء من مشاريعها التطويرية لصالحهم، موضحاً أنها قامت بتعبيد بعض الشوارع المؤدية لمنازل ذوي الإعاقة كما تستعد لعمل موائمة بيئية للكثير من المؤسسات في مناطق نفوذ البلدة.

وافتتح أعضاء الائتلاف برفقة وفد من بلدية بيت حانون متنزه عام في البلدة مقام على مساحة واسعة، وخصصت البلدية عند تنفيذها لمشروع المتنزه قسم خاص للأطفال ذوي الإعاقة يشمل على ألعاب خاصة بهم، وتمكن هؤلاء الذي يعانون من إعاقات حركية من استخدام الألعاب بكل يسر وسهولة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

​إسرائيل ترفع مِن وتيرة تحريضها على المؤسسات الأهلية الفلسطينية

مطالبة بتفعيل قضايا الإعاقة من خلال وسائل الإعلام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ائتلاف الناشطين يطلق حملة لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة ائتلاف الناشطين يطلق حملة لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday