أردوغان يتعهد بضمان أمن السياح الروس في تركيا
آخر تحديث GMT 20:05:01
 فلسطين اليوم -

أردوغان يتعهد بضمان أمن السياح الروس في تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أردوغان يتعهد بضمان أمن السياح الروس في تركيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أنقرة _ أ.ب

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عزم أنقرة اتخاذ كل الخطوات اللازمة لضمان أمن وسلامة السياح الروس في تركيا.

وجاء في بيان صادر يوم الأحد عن المكتب الصحفي للكرملين أن المكالمة الهاتفية جرت يوم بمبادرة من الجانب الروسي.

وقال البيان: "إن الرئيس الروسي أكد أنه بعد رفع القيود سيرتفع عدد السياح الروس المتجهين إلى تركيا بشكل ملحوظ، وأعرب عن أمله في أن الجانب التركي سيستطيع في ظل الظروف الصعبة الحالية، تأمين، بأقصى حد، سلامتهم".

ومن جانبه أكد الرئيس التركي، لنظيره الروسي عزم تركيا اتخاذ كل الخطوات اللازمة لضمان سلامة وأمن السياح الروس في البلاد. وأضاف البيان أن الرئيسين أكدا على ضرورة عقد اللقاء الثنائي بينهما، الذي تم الاتفاق علية سابقا، في أقرب وقت.

وتعمل موسكو وأنقرة على تطبيع العلاقات بينهما والعودة بالعلاقات الاقتصادية والتجارية إلى المستويات التي كانت قبل اندلاع الأزمة. وفي أعقاب التطبيع ألغت موسكو الحظر المفروض على بيع التذاكر السياحية إلى تركيا. لكن حظر رحلات "التشارتر" (العارضة) مازال ساري المفعول بين البلدين، أي أن السياح الروس بمقدورهم السفر إلى تركيا فقط عبر الرحلات الجوية المنتظمة، ما يزيد من كلفة الرحلة السياحية.

لذلك تبحث موسكو وأنقرة مسألة استئناف رحلات "التشارتر" بين البلدين. وحال استئناف الرحلات من هذا النوع سيرتفع حجم التدفقات السياحية من روسيا إلى تركيا.

ويشار هنا إلى أن الرئيس بوتين أمر، نهاية الشهر الماضي، بتطبيع العلاقات مع تركيا بعد تلقيه رسالة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان يعتذر فيها عن إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومقتل قائدها في أثناء تأديته لمهمة ضد الإرهاب. وتلا ذلك اتصال هاتفي بين بوتين وأردوغان، هو الأول منذ نشوب الأزمة بين موسكو وأنقرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان يتعهد بضمان أمن السياح الروس في تركيا أردوغان يتعهد بضمان أمن السياح الروس في تركيا



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday