توقيع اتفاقية لتحسين ظروف السكن والمعيشة في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توقيع اتفاقية لتحسين ظروف السكن والمعيشة في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع اتفاقية لتحسين ظروف السكن والمعيشة في غزة

إعادة إعمار المنازل في غزة
غزة - فلسطين اليوم

وقع مدير بنك التنمية الألماني في رام الله جوناس بلومه بالنيابة عن حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) في القدس توكوميتسو كوباياشي، اليوم الإثنين، اتفاقية جديدة لتحسين ظروف السكن والمعيشة للسكان في غزة.

وتمثل الاتفاقية انطلاقة للمرحلة الثانية من مشروع إعادة إعمار المنازل في غزة، الذي يهدف إلى إعادة بناء 345 منزلاً إضافياً بميزانية قدرها 13 مليون يورو.

وقال القائم بأعمال مكتب الممثلية الألمانية في رام الله بيرناد كوبارت، إن المشروع مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع والمجلس النرويجي للاجئين هو جزء من الالتزام القوي للحكومة الألمانية لإعادة بناء المنازل وتحسين الظروف المعيشية في غزة.

وأضاف: أن هذه المرحلة الثانية التي تسعى إلى بناء 345 منزلا آخر، تهدف إلى تقديم المساعدة للسكان الأكثر تضرراً وضعفاً إزاء فقدان منازلهم خلال الأعمال العدائية على غزة عام 2014."

أوضح كوباياشي أن المشروع سيتبنى النهج والممارسات الجيدة التي تم اتباعها بنجاح في المرحلة الأولى منه. وأضاف "سنعمل على تسخير المساعدة المقدمة من قبل الحكومة الالمانية من أجل مساعدة السكان الأكثر تضرراً وتأثراً في غزة وذلك بالوقت والطريقة المناسبة للمستفيدين."

وسيركز المشروع على دعم المستفيدين غير اللاجئين، الذين تم اختيارهم من بين أكثر الفئات المتضررة من السكان وذلك عن طريق نظام تقييم واضح وشفاف. في حين سيولي المشروع إهتماما خاصاً للمنازل التي يتم إعالتها من قبل النساء والمسنين أو ممن لديهم إعاقات.

يذكر أن المرحلة الأولى من هذا المشروع سعت إلى وضع معايير جديدة ومحسّنة في الكفاءة والشفافية والاستدامة، إضافة إلى معايير الجودة لنهج البناء من قبل المالك.

وستعمل المرحلة الثانية من المشروع على تكرار النهج نفسه من أجل تعزيز إدراج السكان المتضررين في دور المراقبة والدور الاستشاري الذي يقوم به مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع فيما يتعلق بنوعية وسلامة وأمان الهياكل السكنية للعائلات التي ستعيش بها.

وسيعيد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بموجب هذه الاتفاقية الموقعة مع بنك التنمية الألماني شراكته الناجحة مع المجلس النرويجي للاجئين للعمل بشكل وثيق مع وزارة الإسكان والأشغال العامة الفلسطينية من أجل إنجاز هذه المرحلة من المشروع.

يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لخدمات الشاريع، قام خلال المرحلة الأولى بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين، بإعادة بناء 155 منزلاً في الفترة الممتدة بين تموز 2016 حتى آذار 2018.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية لتحسين ظروف السكن والمعيشة في غزة توقيع اتفاقية لتحسين ظروف السكن والمعيشة في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday