بال تريد يمنح سبع شركات جائزة مصدر فلسطين للعام 2017
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"بال تريد" يمنح سبع شركات جائزة "مصدر فلسطين" للعام 2017

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بال تريد" يمنح سبع شركات جائزة "مصدر فلسطين" للعام 2017

وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة
رام الله - فلسطين اليوم

أعلن مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، الأربعاء، أسماء الشركات الفائزة بجائزة المصدر الفلسطيني للعام 2017، في احتفال برام الله، تحت رعاية ومشاركة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ووزراء: الاقتصاد الوطني عبير عودة، والزراعة سفيان سلطان، والسياحة رولا معايعة.

وفاز بالجائزة لهذا العام كل من: شركة بيت جالا لصناعة الأدوية لفئة القطاع الصناعي، وشركة الأرض للمنتوجات الزراعية الفلسطينية عن فئة القطاع الزراعي، وفندق سانت جورج بالقدس عن فئة القطاع السياحي، وشركة ارتيزانا للمطرزات والأشغال اليدوية عن فئة الشركات المملوكة لسيدات أعمال، والشركة التركية الفلسطينية للصناعات الغذائية عن فئة الشركات الواعدة، وشركة أبو الزلف للتحف الشرقية عن فئة الصناعات الحرفية، فيما فازت شركة "الأرض للمنتوجات الزراعية" بجائزة "مصدر فلسطين الأول"، ومنحت شركة البشير للتجارة والتصدير من قطاع غزة شهادة تقدير ضمن فئة القطاع الزراعي.

وقال رئيس مجلس إدارة "بال تريد" عرفات عصفور، إن بناء اقتصاد وطني مستقل هو تحد كبير لكنه ليس بالمهمة المستحيلة، معتبرا تنمية الصادرات الفلسطينية "أحد أهم الركائز في مسيرة التنمية الاقتصادية وبناء اقتصاد الدولة".

وأضاف ان فلسطين تواجه الكثير من التحديات، من بينها تحديات يواجهها المصدر الفلسطيني، "لكنه استطاع رغم كل الصعوبات خلق العديد من قصص النجاح التي نعتز بها ونقدرها عاليا".

وقال عصفور إن المصدر الفلسطيني حقق نجاحات يحتذى بها في اختراقه أسواق أكثر من 70 دولة في العالم، وبناء على النتائج الأولية لعام 2017 الصادرة من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فقد ازدادت الصادرات الفلسطينية من 929 مليون دولار أميركي في عام 2016 إلى 1.038 مليار دولار في عام 2017، بزيادة 11.7%.

وأضاف: "صادراتنا من الحجر والرخام ما زالت تتصدر قائمة صادراتنا الفلسطينية، في حين أن أداء العديد من المنتجات كانت واعدة، حيث ارتفعت صادراتنا من قطاع التمور بنسبة 27% خلال العام المنصرم، وبأكثر من 100% خلال السنوات الثلاث الماضية، محققة أعلى نسبة نمو للمنتجات التصديرية، كما استمرت صادراتنا من زيت الزيتون والأعشاب الطازجة والخضروات بالنمو وبنسب واعدة، تراوحت بين 5-10%، في حين نمت صادراتنا في قطاع الأدوية بحوالي 5%، وما زالت قصص النجاح تتحقق من قبل العديد من الشركات الواعدة في قطاعات مثل: الصناعات الغذائية، والجلود والأحذية، والنسيج والملابس، والأثاث، والصناعات البلاستيكية، والمعدنية، والصناعات التقليدية، وتكنولوجيا المعلومات".

جغرافيا، قال عصفور إن الصادرات الفلسطينية نمت بين عامي 2016 و2017 في بعض الأسواق الاستراتيجية مثل الإمارات، والسعودية، بنسبة وصلت إلى 24%، حيث ارتفعت الصادرات إلى الإمارات العربية المتحدة من 18.6 مليون دولار إلى 32.2 مليون دولار، وإلى السعودية من 14.7 مليون دولار إلى 18.3 مليون دولار. وتجاوزت نسبة الزيادة في أسواق المملكة المتحدة 36%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بال تريد يمنح سبع شركات جائزة مصدر فلسطين للعام 2017 بال تريد يمنح سبع شركات جائزة مصدر فلسطين للعام 2017



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday