المملكة السعودية وتركيا توقعان على 8 اتفاقيات استثمارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المملكة السعودية وتركيا توقعان على 8 اتفاقيات استثمارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المملكة السعودية وتركيا توقعان على 8 اتفاقيات استثمارية

المملكة السعودية وتركيا توقعان على 8 اتفاقيات استثمارية
إسطنبول - فلسطين اليوم

وقعت المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية ثمان اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات الاستثمارية وذلك خلال اجتماع مجلس الأعمال السعودي التركي المشترك المنعقد يوم أمس على هامش قمة البوسفور السابعة التي تستضيفها مدينة إسطنبول التركية .

ورأس وفد المملكة في الاجتماع معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ،فيما رأس الوفد التركي معالي وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكشي.

ودعا معالي الوزير القصبي في كلمة خلال الاجتماع ، أعضاء مجلس إلى العمل على إعداد رؤية وخطة عمل للعامين المقبلين وترتيب أولويات المجلس والإنجازات التي ستحقق خلال تلك المدة ، مؤكدا أن وزارة التجارة والاستثمار والإدارات التابعة لها ستعمل على توفير جميع الدعم والإمكانات للجانب التركي .

واشتملت الاتفاقيات على نقل تقنية تصنيع الأجهزة الإلكترونية وصيانة الرادارات والمعدات وصيانة أنظمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى المملكة ، وتقديم خدمات الاستشارات المالية وترتيب الاستثمارات المتبادلة بين البلدين في قطاعات البنوك والصحة والزراعة والغذاء والطاقة المتجددة وقطاعات أخرى ، والتعاون المشترك وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين كل من رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ورئيس الغرفة التجارية بجبزي التركية ,والتفاهم والمشاركة بين كل من رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة و رئيس شركة جزيللار( GUZELLAR ) وذلك لإقامة مدينة صناعية بمواصفات عالمية في المدينة المنورة برأسمال مشترك سعودي - تركي حيث تقدر قيمة المشروع بحوالي 50 مليون دولار.

كما اشتملت على تشغيل وتطوير مزرعة فواكه بمساحة 120 ألف متر مربع وتحويل منتجاتها الحالية إلى منتجات عضويه وقيمتها التقديرية عشرة ملايين ريال سعودي, وعمل شراكة حصرية في مجال الأنظمة والأجهزة الإلكترونية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء والطاقة المتجددة، والتوريد من تركيا في المرحلة الأولى وإنشاء المصنع في المملكة في المرحلة الثانية بقيمة تقديرية تبلغ 70 مليون دولار.

وتضمنت إحدى هذه الاتفاقيات تأسيس مصنع غذائي في المملكة ومركز لوجستي لدعم المطاعم بكامل التجهيزات والمواد الأولية بالتعاون مع إحدى المجموعة التركية التي تملك مصنعًا بحجم إنتاج يومي يتجاوز 50 طنًا من اللحوم .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة السعودية وتركيا توقعان على 8 اتفاقيات استثمارية المملكة السعودية وتركيا توقعان على 8 اتفاقيات استثمارية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday