4 اتفاقيات تعزز تشاركية الهيئة العامة للإحصاء
آخر تحديث GMT 05:36:35
 فلسطين اليوم -

4 اتفاقيات تعزز تشاركية الهيئة العامة للإحصاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 اتفاقيات تعزز تشاركية الهيئة العامة للإحصاء

الهيئة العامة للإحصاء
الرياض - فلسطين اليوم

يبدأ أول أيام العمل في الهيئة العامة للإحصاء، بعد تحولها من مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات إلى هيئة مستقلة تنفيذا للأمر السامي الخاص بالموافقة على هذا التحول، وقد وجهت الهيئة الدعوات لعدد من شركائها في القطاعين الحكومي والخاص وقادة الإعلام والرأي العام لحضور حفلها بهذه المناسبة في العاصمة الرياض.

وأكد المدير العام للمصلحة الدكتور فهد بن سلميان التخيفي في بيان صحافي الاثنين، بأن المرحلة المقبلة للقطاع الإحصائي تقوم على التشاركية باعتبارها العمود الفقري لهذا لقطاع الذي تقوده الهيئة، ويضم كل الإدارات والوحدات الإحصائية في الأجهزة الحكومية والخاصة، كاشفا عن وجود خارطة طريق واضحة المعالم والأهداف لإقامة شراكات نوعية مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والإعلامية لدعم وتعزيز مسيرة العمل الإحصائي حيث سيتم برعاية وزير الاقتصاد والتخطيط ضمن فعاليات اليوم الأول للهيئة توقيع أربع اتفاقيات تهدف إلى تطوير آليات وأساليب الإحصاء وتسجيل البيانات، ودعم التقنيات الإحصائية، واتفاقيات لإطلاق الإعلام الإحصائي المتخصص، وتطوير وسائل التواصل مع كل الجهات المستفيدة من خدمات ومنتجات الإحصاء.

وعن أهم معالم المرحلة المقبلة للقطاع الإحصائي، أكد التخيفي بأن مكامن التحول هي في حقيقتها تطوير لآليات دعم اتخاذ القرارات التنموية التي تقوم بها وتنفذها كل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية التي تـقدم خدماتها للمواطن، كما يشمل تطوير آليات الاستجابة لاحتياجات مستخدمي البيانات والتنبؤ بمتطلباتهم، إضافة إلى أن أهم النقلات للقطاع الإحصائي ستكون في تطوير التقنيات المستخدمة في تقديم البيانات والإحصاءات والمعلومات التي تُبنى عليها خطط التنمية، وأكد التخيفي بأن التحول لا يعني تغيير المعايير الإحصائية التي تعمل وفقا لها، فالهيئة ستستمر كما كانت في المصلحة بتطبيق المعايير الدولية المتعارف عليها، والتي وقعت المملكة عليها في كل الاتفاقيات الدولية مع المنظمات ذات العلاقة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 اتفاقيات تعزز تشاركية الهيئة العامة للإحصاء 4 اتفاقيات تعزز تشاركية الهيئة العامة للإحصاء



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday