غرفة أبها تنظم البرنامج التدريبي صناعة الأعمال
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

غرفة أبها تنظم البرنامج التدريبي" صناعة الأعمال "

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غرفة أبها تنظم البرنامج التدريبي" صناعة الأعمال "

الغرفة التجارية الصناعية بأبها
أبها ـ واس

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها ممثلة في مركز سيدات الأعمال، البرنامج التدريبي " صناعة الأعمال "، الذي استمرت فعالياته لمدة شهر، واستفاد منه أكثر من 22 متدربة .

ويهدف البرنامج إلى إيجاد خارطة طريق لرائدات الأعمال من بداية سطور الاستثمار من خلال برنامج تحفيزي على اتخاذ قرارات الريادة, والتعرف على القصص والتجارب الاستثمارية, والاستعداد لتبني الفكرة الريادية, وآلية استخراج الأفكار وكتابة خطة العمل، والسير وفقا لخطوات مدروسة وواعية يكون ناتجها صناعة رائدات أعمال يملكن مشاريع ريادية, ويشتمل البرنامج على ثلاثة أبعاد رئيسية وهي التحفيز، والابتكار، وريادة الأعمال.

فيما أكدت المتدربات على أن البرنامج قد تمخض عنه بانوراما استثمارية وخبرات إدارية وتسويقية متنوعة لرائدات الأعمال في عسير، وأن هناك فوائد كثيرة من ورش العمل والبرنامج التدريبي الذي هيأهنَّ لسوق الاستثمار مطالبات بدعم الجهات المختصة بتيسير جميع الإجراءات للمساعدة في افتتاح مشاريع رائدات الأعمال بعسير، وإيجاد قنوات تمويلية ودعم من رجال الأعمال بالمنطقة، حيث تقول المتدربة عطرة سعيد صاحبة مشروع " بزار الدار " أنها بدأت في مشروعها قبل 13 عاما واستمرت في تقديم خلطات البهارات والقهوة في العديد من البرامج والمهرجانات, واستفادت من البرنامج العديد من المهارات والمعلومات التسويقية في إدارة المشروع وثقافة الحقوق والتعامل مع المستهلك.

وأفادت رائدة القحطاني أن مشروعها عبارة عن موقع ويب سايت WEB SITE يحمل اسم " ايزي فورنت " وهو مشروع يختص بالتأجير, مبينة أن حضورها للورشة أسهم في تعريفها بمشروعها وتحديد الهدف منه وآلية التعامل مع الويب سايتWEB SITE مطالبة بالعديد من البرامج التدريبية في مجال إدارة الاقتصاد والأسهم.

من جانبها بينت, روان الغامدي أنها تخطط لإقامة مشروع " سبا " وإنها تحتاج إلى تمويل من الجهات المختصة.
بينما لفتت أشواق عسيري إلى أنها نفذت مشروع الطباعة على المأكولات تحت مسمى " الشوق للطباعة ", مبينة أنها استفادت من ورش العمل في معرفة آلية التسويق والإعلان, مؤكدة على الحاجة إلى العديد من البرامج المماثلة في تطوير خبرات رائدات الأعمال في عسير لمعرفة طريقة عمل دراسة الجدوى.

وتابعت عمرانه عسيري أنها جهزت لعمل مشروع تسويق أدوات تجميل الذي جربت العمل في مجاله خلال الخمس سنوات الماضية, مؤكدة على حاجة المتدربات للتمويل والدعم وتسهيل الإجراءات, مبينة أن البرنامج قدم الكثير من الخبرات في مجال إدارة المشاريع ودراسة الجدوى والتسويق.

وأشارت كُل من آمنة علي ووجدان الحكمي وعلياء عسيري إلى أن مشاريعهنَّ شملت أفكار عن برامج خدمات تجارية ومشاريع تجميل واستديو تصوير وكوفي شوب نسائي, وأوضحنَّ أن البرنامج قد قدم العديد من الخبرات التي تحتاجها رائدات الأعمال في منطقة عسير وقدم إضافات ابتكارية للمشاريع والتعريف بخطوات تنفيذ المشروع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة أبها تنظم البرنامج التدريبي صناعة الأعمال غرفة أبها تنظم البرنامج التدريبي صناعة الأعمال



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday