مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا

البنك الدولي
بيت لحم - فلسطين اليوم

حصل مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الممول من البنك الدولي والمنفذ من المجلس المشترك الأعلى لإدارة النفايات الصلبة لمحافظتي الخليل وبيت لحم على جائزة أفضل مشروع من المشاريع التي ينفذها البنك الدولي على مستوى العالم والدول المشابهة لفلسطين.

و عقد يوم الأحد الماضي لقاء في مقر المجلس المشترك الأعلى في المنيا حضره وفد رفيع المستوى من البنك الدولي ممثلًا بمسئولة القطاع الحضري في البنك الدولي السيدة آيات سليمان والسيد مدير مؤسسة التمويل الدولية يوسف حبش ضمن مجموعة البنك الدولي وبحضور  وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج و وكيل وزارة الحكم المحلي الأستاذ محمد حسن جبارين و نائب محافظ محافظة بيت لحم الاخ محمد طه أبو عليا ورئيس المجلس المشترك أ. د. داوود الزعتري رئيس بلدية الخليل و نائب رئيس المجلس رئيس بلدية بيت لحم  د. فيرا بابون وحضور مدير عام المجالس المشتركة ومدراء الحكم المحلي في محافظتي الخليل وبيت لحم وأعضاء مجلس الإدارة للمجلس المشترك الأعلى.

يشار إلى أن مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة يهدف إلى تحسين خدمة إدارة النفايات الصلبة بطريقة بيئية سليمة من حيث التخلص الآمن في مكب نفايات صحي مع كافة المرافق اللازمة لذلك، كما يهدف إلى رفع قدرات البلديات من ناحية فنية و مالية، ويأتي هذا المشروع ضمن الإستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين تحت مظلة وزارة الحكم المحلي وتنسيق ومتابعة دائرة المجالس المشتركة.

وأوضح المهندس ياسر الدويك المدير التنفيذي للمجلس إن جميع هذه الفعاليات  تم تنفيذها و  حققت جميع النتائج المرجوة منها، و كدعم إضافي لهذا المشروع فقد تم الحصول على مشروع إضافي وهو مشروع التعويض المرتبط بالمخرجات وهو يهدف إلى منح البلديات تعويض يدفع لهم بدل رسوم مكب النفايات مقابل تحقيق البلديات لمعايير مالية وفنية تهدف بالدرجة الأولى إلى رفع القدرة المالية والفنية لهذه البلديات وقد قامت البلديات بجهود كبيرة وحققت نتائج جيدة.

وأضاف الدويك أن هذا النجاح يعود إلى الإدارة الحكيمة من قبل رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وكذلك الوحدة التنفيذية وجميع العاملين وكذلك الدعم المستمر والدؤوب من قبل فريق المشروع من البنك الدولي وعلى رأسهم المهندس إبراهيم الدجاني وكافة اعضاء الفريق وكذلك الأنسة نوريكو أو وجميع أعضاء فريقها.

بدوره د. حسين الأعرج وزير الحكم المحلي هنأ المجلس المشترك على هذا الانجاز معتبرًا انه انجاز وطني مؤكدًا أن ملف النفايات الصلبة يعتبر من الملفات التي توليها الوزارة العناية والدعم الفائقين، وقدم شكره لجهود ادارة المجلس على تحقيق هذا الانجاز مؤكدًا أن الوزارة تقف داعمة ومساندة مشيرًا وبشكل واضح على سعي وزارة الحكم المحلي في تنمية الاقتصاد المحلي على مستوى البلديات بحيث ترفع من قدراتها المالية والاقتصادية لتمكنها من إدارة قطاع الحكم المحلي بشكل فعال مستند على تنمية اقتصادية في الهيئات المحلية، مؤكدًا على دور وأهمية المجالس المشتركة كإطار لتحقيق هذه الرؤيا.

أكد رئيس المجلس المشترك رئيس بلدية الخليل الدكتور داوود الزعتري أن هذه الجائزة تأتي تتويجًا للجهود التي يبذلها المجلس المشترك لتحسين خدمة إدارة النفايات الصلبة نظرًا لأهميتها البيئية و الصحية على المواطنين معتبرًا أنها ستبقى حافزًا للاستمرار في الجهود المبذولة و كذلك التطوير المستمر في هذا القطاع الحيوي . و تقدم الدكتور الزعتري بالشكر للبنك الدولي على دعمه للمجلس المشترك و كذلك لتقديمه لهذه الجائزة.

وقدم الدكتور الزعتري شكره للإدارة التنفيذية في هذا المشروع وعلى رأسهم المهندس ياسر الدويك لدورهم في تحقيق هذا الانجاز الذي نفخر به على مستوى العالم، مشيرًا أن المجلس المشترك ينظر ببالغ الأهمية إلى استغلال النفايات كمورد وذلك من خلال تفعيل تدوير النفايات في المنظور القريب بالإضافة الى ضرورة العمل الجاد لتحويل النفايات إلى طاقة تمكننا من الاعتماد على مصادرنا وتقليل الاعتماد على الطاقة من إسرائيل.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday