مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا

البنك الدولي
بيت لحم - فلسطين اليوم

حصل مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الممول من البنك الدولي والمنفذ من المجلس المشترك الأعلى لإدارة النفايات الصلبة لمحافظتي الخليل وبيت لحم على جائزة أفضل مشروع من المشاريع التي ينفذها البنك الدولي على مستوى العالم والدول المشابهة لفلسطين.

و عقد يوم الأحد الماضي لقاء في مقر المجلس المشترك الأعلى في المنيا حضره وفد رفيع المستوى من البنك الدولي ممثلًا بمسئولة القطاع الحضري في البنك الدولي السيدة آيات سليمان والسيد مدير مؤسسة التمويل الدولية يوسف حبش ضمن مجموعة البنك الدولي وبحضور  وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج و وكيل وزارة الحكم المحلي الأستاذ محمد حسن جبارين و نائب محافظ محافظة بيت لحم الاخ محمد طه أبو عليا ورئيس المجلس المشترك أ. د. داوود الزعتري رئيس بلدية الخليل و نائب رئيس المجلس رئيس بلدية بيت لحم  د. فيرا بابون وحضور مدير عام المجالس المشتركة ومدراء الحكم المحلي في محافظتي الخليل وبيت لحم وأعضاء مجلس الإدارة للمجلس المشترك الأعلى.

يشار إلى أن مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة يهدف إلى تحسين خدمة إدارة النفايات الصلبة بطريقة بيئية سليمة من حيث التخلص الآمن في مكب نفايات صحي مع كافة المرافق اللازمة لذلك، كما يهدف إلى رفع قدرات البلديات من ناحية فنية و مالية، ويأتي هذا المشروع ضمن الإستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين تحت مظلة وزارة الحكم المحلي وتنسيق ومتابعة دائرة المجالس المشتركة.

وأوضح المهندس ياسر الدويك المدير التنفيذي للمجلس إن جميع هذه الفعاليات  تم تنفيذها و  حققت جميع النتائج المرجوة منها، و كدعم إضافي لهذا المشروع فقد تم الحصول على مشروع إضافي وهو مشروع التعويض المرتبط بالمخرجات وهو يهدف إلى منح البلديات تعويض يدفع لهم بدل رسوم مكب النفايات مقابل تحقيق البلديات لمعايير مالية وفنية تهدف بالدرجة الأولى إلى رفع القدرة المالية والفنية لهذه البلديات وقد قامت البلديات بجهود كبيرة وحققت نتائج جيدة.

وأضاف الدويك أن هذا النجاح يعود إلى الإدارة الحكيمة من قبل رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وكذلك الوحدة التنفيذية وجميع العاملين وكذلك الدعم المستمر والدؤوب من قبل فريق المشروع من البنك الدولي وعلى رأسهم المهندس إبراهيم الدجاني وكافة اعضاء الفريق وكذلك الأنسة نوريكو أو وجميع أعضاء فريقها.

بدوره د. حسين الأعرج وزير الحكم المحلي هنأ المجلس المشترك على هذا الانجاز معتبرًا انه انجاز وطني مؤكدًا أن ملف النفايات الصلبة يعتبر من الملفات التي توليها الوزارة العناية والدعم الفائقين، وقدم شكره لجهود ادارة المجلس على تحقيق هذا الانجاز مؤكدًا أن الوزارة تقف داعمة ومساندة مشيرًا وبشكل واضح على سعي وزارة الحكم المحلي في تنمية الاقتصاد المحلي على مستوى البلديات بحيث ترفع من قدراتها المالية والاقتصادية لتمكنها من إدارة قطاع الحكم المحلي بشكل فعال مستند على تنمية اقتصادية في الهيئات المحلية، مؤكدًا على دور وأهمية المجالس المشتركة كإطار لتحقيق هذه الرؤيا.

أكد رئيس المجلس المشترك رئيس بلدية الخليل الدكتور داوود الزعتري أن هذه الجائزة تأتي تتويجًا للجهود التي يبذلها المجلس المشترك لتحسين خدمة إدارة النفايات الصلبة نظرًا لأهميتها البيئية و الصحية على المواطنين معتبرًا أنها ستبقى حافزًا للاستمرار في الجهود المبذولة و كذلك التطوير المستمر في هذا القطاع الحيوي . و تقدم الدكتور الزعتري بالشكر للبنك الدولي على دعمه للمجلس المشترك و كذلك لتقديمه لهذه الجائزة.

وقدم الدكتور الزعتري شكره للإدارة التنفيذية في هذا المشروع وعلى رأسهم المهندس ياسر الدويك لدورهم في تحقيق هذا الانجاز الذي نفخر به على مستوى العالم، مشيرًا أن المجلس المشترك ينظر ببالغ الأهمية إلى استغلال النفايات كمورد وذلك من خلال تفعيل تدوير النفايات في المنظور القريب بالإضافة الى ضرورة العمل الجاد لتحويل النفايات إلى طاقة تمكننا من الاعتماد على مصادرنا وتقليل الاعتماد على الطاقة من إسرائيل.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا مشروع إدارة النفايات الصلبة جنوب الضفة الغربية الأفضل عالميًا



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 13:56 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تزيين الاطباق خلال حفلة زفافك

GMT 12:44 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«العين للفروسية» ينظم بطولة اليوم الوطني للرماية

GMT 19:13 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

صلاة الكسوف والخسوف بين الحكمة والأحكام

GMT 07:14 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

مؤتمر الشباب فى أسوان

GMT 09:19 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

قاصر يطعن طالبًا داخل مدرسة في قرية جت المثلث
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday