الدار تطلق مشروعًا سكنيًا بقيمة ستة مليارات درهم
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

"الدار" تطلق مشروعًا سكنيًا بقيمة ستة مليارات درهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الدار" تطلق مشروعًا سكنيًا بقيمة ستة مليارات درهم

أبوبكر صديق الخوري
أبوظبي ـ فلسطين اليوم

أطلقت شركة "الدار" العقارية الاثنين، مشروع "ياس إيكرز" في جزيرة "ياس" بقيمة ستة مليارات درهم، الذي يعتبر أكبر مشروعاتها السكنية على الإطلاق.وأفادت الشركة في مؤتمر صحافي عقدته عشية معرض "سيتي سكيب أبوظبي 2016"، بأن أسعار الفلل في "ياس إيكرز" تبدأ من 2.96 مليون درهم لوحدة "تاون هاوس" المكونة من ثلاث غرف نوم، لافتة إلى أن المشروع يتيح التملك لجميع الجنسيات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة "الدار" العقارية، أبوبكر صديق الخوري، إن مشروع "ياس إيكرز" يتكون من سبعة مجمعات تضم 1315 فيلا و"تاون هاوس"، ويُعد أكبر مشروع سكني تنشئه الشركة، إذ يقع على مساحة 2.8 مليون متر مربع، ويستوعب أكثر من 15 ألف شخص.

وأضاف أن "ياس إيكرز" هو أول مشروع سكني يتيح فرصة تملك فلل في جزيرة "ياس" لجميع الجنسيات، مشيرًا إلى أنه يضم ملعب غولف وحدائق، وواجهة بحرية، ومدارس، متوقعًا استكمال المشروع في الربع الأخير من عام 2019. وأوضح أن أسعار الفلل في المشروع تبدأ من 2.96 مليون درهم لوحدة "تاون هاوس" المكونة من ثلاث غرف نوم.

وأكد الخوري ردًا على سؤال لـ"الإمارات اليوم"، أن "الدار" ستموّل المشروع ذاتيًا، ولا تحتاج إلى تمويل خارجي، لافتًا إلى أن إيرادات الشركة خلال عام 2015 بلغت 6.3 مليارات درهم، فيما بلغ دخلها من عمليات بيع عقاراتها نحو ثلاثة مليارات درهم، كما بلغ الدخل من الأصول المدرة للإيرادات المتكررة مليارًا و500 مليون درهم خلال عام 2015 بزيادة نسبتها 49% على عام 2014، مؤكدًا أن الشركة تعتزم زيادتها إلى 2.2 مليار درهم بحلول عام 2020.

وشدّد على أن الشركة تمكنت من تعزيز أدائها المالي والتشغيلي، بتطبيق استراتيجية توازن بين الاستثمارات المدروسة والمدعومة بطلب في السوق، وبين زيادة الأصول المدرة للإيرادات المتكررة، مع التركيز على ثلاث وجهات هي: جزيرة ياس، وشاطئ الراحة، وجزيرة الريم.

واعتبر الخوري أن المعروض العقاري في أبوظبي لايزال أقل من الطلب، إذ لم تطرح الشركات العقارية وحدات عقارية كثيرة خلال السنوات الأربع التي تلت الأزمة المالية العالمية.

وذكر الرئيس التنفيذي للتطوير في "الدار" العقارية، طلال الذيابي، إن الأعمال الإنشائية للمشروع ستبدأ خلال النصف الثاني من العام الجاري، وسيتم طرح بيع وحدات المرحلة الأولى التي تضم 400 فيلا و"تاون هاوس" بعد نحو أسبوعين.

وأكد وجود خطط ميسرة للشراء من جانب المستثمرين والمستخدم النهائي، من أهمها دفع نسبة 5% من إجمالي سعر البيع، دفعة أولى، في ما تستحق الدفعة الثانية بعد 14 شهرًا، فضلًا عن خطة أخرى تتضمن سداد نسبة 30% خلال إنجاز المشروع، و70% بعد الاستلام.وبين أن جميع خطط الدفع تتناسب مع القانون العقاري الجديد الذي أصدرته دائرة الشؤون البلدية، وينص على ربط نسب السداد بنسب الإنجاز على أرض المشروع، مؤكدًا إصدار الموافقات الخاصة بالمشروع من البلدية.

وذكر الذيابي في تصريحات على هامش المؤتمر الصحافي، أنه تم بيع الوحدات السكنية في مشروعي "أنسام" على "جزيرة ياس"، و"الهديل" في منطقة "شاطئ الراحة" بالكامل، كما تم بيع أول مرحلتين في مشروع "وست ياس" على "جزيرة ياس" تشكلان نسبة 40% من إجمالي المشروع، كما تم بيع 70% من المرحلة الأولى من مشروع "مايان"، فضلًا عن بدء الأعمال الإنشائية لمشروع "جزيرة الناريل" في منطقة البطين داخل مدينة أبوظبي وبيع 50% من عدد أراضي المشروع.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "الدار" العقارية، محمد خليفة المبارك، إن "ياس" هي جزيرة المستقبل، مؤكدًا استمرار "الدار" في خططها لاستكمال تطوير الجزيرة، وتحقيق رؤية حكومة أبوظبي في أن تكون من أهم الجزر في العالم.ولفت إلى أن "الدار" طرحت مشروع "ميرا" لذوي الدخل المتوسط العام الماضي، وتمكنت من بيع نحو 95% منه، وهي تدرس طرح مزيد من المشروعات الموجهة لهذه الفئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدار تطلق مشروعًا سكنيًا بقيمة ستة مليارات درهم الدار تطلق مشروعًا سكنيًا بقيمة ستة مليارات درهم



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday