بدء عمل لجان الطعن المصرية على تقديرات الضريبة العقارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدء عمل لجان الطعن المصرية على تقديرات الضريبة العقارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء عمل لجان الطعن المصرية على تقديرات الضريبة العقارية

رئيس مصلحة الضرائب العقارية الدكتورة سامية حسين
القاهرة ـ أ.ش.أ

كشفت رئيس مصلحة الضرائب العقارية الدكتورة سامية حسين عن بدء عمل لجان الطعن هذا الأسبوع، حيث تنظر في 102 ألف طعن هي إجمالي الطعون التي تم تقديمها على مستوى الجمهورية على تقديرات الضريبة العقارية .

وذكرت أن كثير من المواطنين العاديين ومؤسسات ومنشآت كبرى وعدد من الشخصيات العامة والمسؤلين سددوا بالفعل الضريبة العقارية على ممتلكاتهم رغم إمكانية عدم السداد من خلال الاعتراض على التقديرات أو طلب تقسيط الضريبة وذلك لمنطقية الضريبة وعدالتها بالإضافة إلى حرصهم على دعم مصر في ظل الظروف التي تمر بها.

وحول أكثر المحافظات التي بها طعون، أشارت رئيسة الضرائب العقارية إلى تصدر محافظة كفر الشيخ القائمة برصيد 19.3 ألف طعن يليها الجيزة 13.4 ألف طعن ثم البحر الأحمر 13.3 ألف طعن ثم الغربية 10.9 ألف طعن ثم القاهرة 6.9 ألف طعن ثم الدقهلية 6.750 ألف طعن ثم قنا بنحو 4 آلاف طعن ثم دمياط 3900 طعن ثم المنيا وفي المركز العاشر القليوبية برصيد 2.7 ألف طعن، ثم الأقصر 2650 طعنا ثم الشرقية 1600 طعن ثم سوهاج 1430 طعنا ثم جنوب سيناء 1420 طعنا ثم الفيوم 1404 طعون ثم أسيوط 1400 طعن ثم الإسماعيلية 1300 طعن يليها أسوان 1100 طعن يليها المنوفية 1060 طعنا يليها في المركز العشرين بني سويف برصيد 820 طعنا يليها شمال سيناء 680 طعنا ثم الإسكندرية 620 طعنا ثم البحيرة 580 طعنا ثم السويس 400 طعن ثم بورسعيد 390 طعنا يليها الوادي الجديد 103 طعون وأخيرا مرسي مطروح 81 طعنا فقط.

من جانبه أكد المستشار منير خطاب نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المكتب الفني للجان الطعن الضريبي أن المكتب الفني في حالة انعقاد دائم طوال هذا الأسبوع لتذليل جميع العقبات أمام انطلاق أعمال لجان الطعن بالمحافظات التي بدأت بالفعل أعمالها من محافظة الفيوم حيث عقدت اليوم الأحد أولى جلساتها برئاسة المستشار مصطفى عبد التواب نائب رئيس مجلس الدولة، وأيضا لجنة الطعن الأولى بمحافظة الشرقية برئاسة المستشار محمد النادي، وعلى مدار الأسبوع ستعقد جلسات للنظر في الطعون بالمحافظات الأخرى.

وقال إن لجان الطعن سيكون لها دور فعال في تطبيق الضريبة العقارية بصورة عادلة تراعي الظروف المعيشية والاقتصادية للمكلفين بسداد الضريبة إلى جانب حق الدولة، لافتا إلى أن لجان الطعن يرأسها مجموعة من القضاة المشهود لهم بالكفاءة العالية إلى جانب أنها تضم في عضويتها خبير من مصلحة الضرائب العقارية إلى جانب مهندس استشاري له خبرة عملية في تقدير قيم الوحدات العقارية.

وأكد المستشار د.محمود سلامة نائب رئيس مجلس الدولة وعضو المكتب الفني للجان الفحص أن هدف لجان الفحص والطعن الرئيسي هو تبسيط إجراءات التقاضي وسرعة حسم أي خلاف حول تقديرات الضريبة العقارية بما يخفف من الأعباء عن المواطنين والقضاء في ذات الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء عمل لجان الطعن المصرية على تقديرات الضريبة العقارية بدء عمل لجان الطعن المصرية على تقديرات الضريبة العقارية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday