ارتفاع شراء العقارات على المخطط في دبي بنسبة 60
آخر تحديث GMT 01:04:43
 فلسطين اليوم -

ارتفاع شراء العقارات على المخطط في دبي بنسبة 60 %

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع شراء العقارات على المخطط في دبي بنسبة 60 %

عقارات دبي
القاهرة -فلسطين اليوم

ارتفع معدل شراء العقارات على المخطط في مدينة دبي في 2017 بنسبة 60٪ مقارنة بالعام 2016، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويسلط التقرير الضوء على واقع القطاع العقاري في دبي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2017 وأشار التقرير إلى زيادة كبيرة بحجم وقيمة المعاملات العقارية على المخطط في النصف الثاني من العام الماضي، حيث سجلت مناطق دبي لاند والخليج التجاري والفرجان أعلى المستويات من حيث حجم الطلب فيما سجلت مناطق دبي داون تاون والخليج التجاري أعلى المستويات من حيث القيمة.

وقالت إيفانا فوسينيك، مدير قسم الاستشارات والبحوث في شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «هيمنت المبيعات العقارية على المخطط على مشهد السوق العقاري في دبي طوال 2017. ونتوقع أن ينخفض هذا الاتجاه في الفترة القادمة مع إضافة معروض جديد من الوحدات السكنية» وأشار التقرير إلى انخفاض متوسط إيجارات الشقق والفلل في دبي بنسبة 3٪ في الربع الرابع مقارنة بالربع الثالث من العام 2017. وساهم المعروض الجديد وعروض التأجير الجذابة بتشجيع المستأجرين على البحث عن صفقات أفضل.

وأضافت إيفانا بالقول: «من المتوقع أن يستمر انخفاض الإيجارات في دبي خلال العام 2018 مع سعي المستأجرين للحصول على عروض أفضل من المالكين وتسليم وحدات سكنية جديدة والواقع الاقتصادي الحالي» كما تراجع متوسط إيجارات الفلل في مختلف مناطق مدينة دبي باستثناء منطقة الينابيع، حيث شهدت منطقة المرابع العربية انخفاضاً في الإيجارات خلال الربع الرابع من عام 2017 بمعدل 9٪ مقارنة بالربع الثالث. وفي المقابل، حافظت منطقة جزر الجميرا على نفس المستويات دون تغيير.

ووفقاً لتقرير «تشيسترتنس»، انخفضت أسعار مبيعات الشقق والفلل في مدينة دبي بنسبة 2٪ و6٪ على التوالي في الربع الرابع من العام 2017 مقارنة بالربع الثالث. وشهدت أسعار الشقق في منطقة الروضة انخفاضاً كبيراً بنسبة 12٪، فيما بقيت الأسعار جيدة في أماكن أخرى من مدينة دبي بما في ذلك مدينة دبي الرياضية وجميرا فيليج سيركل.

واختتمت فوسينيك بالقول: من المتوقع أن تواجه أسعار المبيعات والإيجارات في دبي المزيد من التصحيحات خلال 2018، ويمكن للمشترين أن يتوقعوا توفير المزيد من الحوافز من المطورين للمشاريع العقارية على المخطط بسبب زيادة المنافسة والقدرة على تحمل تكاليف الوحدات جاهزة. كما أنه من المتوقع أن يتعزز الطلب على المدى القصير مع اقتراب موعد معرض إكسبو 2020 دبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع شراء العقارات على المخطط في دبي بنسبة 60 ارتفاع شراء العقارات على المخطط في دبي بنسبة 60



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday