اتحاد المقاولين يدعو لفتح سوق الإنشاءات العربية أمام المقاولين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتحاد المقاولين يدعو لفتح سوق الإنشاءات العربية أمام المقاولين الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتحاد المقاولين يدعو لفتح سوق الإنشاءات العربية أمام المقاولين الفلسطينيين

نائب رئيس اتحاد المقاولين أسامة كحيل
رام الله - فلسطين اليوم

أطلع نائب رئيس اتحاد المقاولين أسامة كحيل المشاركين قي مؤتمر اتحاد المقاولين العرب ومعرض الصناعات الإنشائية، الذي نظم بالتزامن مع المؤتمر المذكور في الأردن، مؤخراً، على ما تتمتع به شركات المقاولات العاملة في قطاع غزة من خبرات في مشاريع إعادة الإعمار وإزالة أنقاض ومخلفات الحروب الأمر الذي يمكنها من العمل في مشاريع الإعمار القائمة في العديد من الدول العربية.

وأشار كحيل في كلمة ألقاها خلال هذا المؤتمر الذي نظمته نقابة المقاولين الأردنيين بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين وغرفتي صناعة الأردن وعمان إلى أن شركات المقاولات في محافظات غزة عملت في ظل ظروف تعد الأصعب على مدار 12 عاماً من الحصار والحروب التدميرية المتعاقبة التي شنها الاحتلال على القطاع.

واستعرض كحيل خلال لقاء عقده مع رئيس اتحاد المقاولين العرب علي السنافي ونقيب المقاولين الأردنيين أحمد اليعقوبي ونقيب المقاولين السوريين محمد رمضان مبادرة اتحاد المقاولين الفلسطينيين الهادفة لفتح الأسواق العربية أمام شركات المقاولات الفلسطينية وذلك ضمن إطار هذه المبادرة الرامية لتسويق صناعة الإنشاءات.

ونوه كحيل إلى تبنى المشاركين في المؤتمر بالإجماع منح الأولوية للشركات الفلسطينية للمشاريع التي تطرح في بلدانهم لافتاً إلى أن رئيس اتحاد المقاولين العراقيين "فاخر السنافي" وجه دعوة لاتحاد المقاولين الفلسطينيين لزيارة العراق والاطلاع على سوق الإنشاءات العراقية والمشاركة في العطاءات المطروحة سواء بشكل مستقل أو من خلال عقد شراكات مع شركات عراقية.

واعتبر كحيل أن أهمية فكرة تسويق صناعة الإنشاءات في أسواق العمل الخارجية تكمن في قدرة ومكانة قطاع المقاولات في تشغيل العمالة حيث كان يشغل 22 % من إجمالي العاملين في فلسطين ويساهم بـ 33%من الناتج القومي.

وأكد أن الثورة العمرانية التي تشهدها العديد من الدول العربية توجب دعم هذه المبادرة لاسيما أن كلفة مشاريع الإعمار في هذه الدول تقدر بمليارات الدولارات وتتنافس على تنفيذها شركات مقاولات أجنبية.

ولفت كحيل خلال اللقاء المذكور إلى قدرة المقاولين في محافظات غزة على المنافسة وتنفيذ المشاريع في الدول العربية وذلك وفق تقييم العديد من المؤسسات والشركات الأجنبية العاملة في فلسطين.

وأوضح أن الاتحاد يشرع حالياً في بلورة آليات تسويق صناعة الإنشاءات عبر بناء شراكات متنوعة الخبرات وفي كافة التخصصات الفنية والعمل على معالجة الأمور الإجرائية والمالية اللازمة لنجاح هذا المشروع الطموح الذي سيوفر مصدراً مهماً للدخل ويحد من البطالة والتدافع نحو الهجرة إلى الخارج.

ووجه كحيل دعوة للمشاركين في المؤتمر والمعرض المذكورين لزيارة قطاع غزة للاطلاع عن كثب على مشاريع الإعمار وبحث فرص التشبيك مع الشركات الفلسطينية.

إلى ذلك أوصى المؤتمر المذكور في بيانه الختامي بضرورة منح الأولوية للمقاول العربي في مشاريع البناء والإعمار خاصة في العراق وسورية مشدداً في السياق ذاته على دعم الفلسطينيين وتثبيت صمودهم ومنحهم الأولوية في العمل.

قد يهمك أيضًا :

 "الفاخورة" القطرية تصرف مستحقات مقاولي المشروع في غزة 

 أسامة كحيل يتهم "المستفيدين من الحصار" بإعاقة التقارب الاقتصادي مع مصر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد المقاولين يدعو لفتح سوق الإنشاءات العربية أمام المقاولين الفلسطينيين اتحاد المقاولين يدعو لفتح سوق الإنشاءات العربية أمام المقاولين الفلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday