ارتفاعًا تصاعديًا في قيمة الصفقات العقارية  في المدينة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ارتفاعًا تصاعديًا في قيمة "الصفقات العقارية " في المدينة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاعًا تصاعديًا في قيمة "الصفقات العقارية " في المدينة

القطاع العقاري في المدينة المنورة
المدينة المنورة ـ فلسطين اليوم

قدر خبراء في تطوير القطاع العقاري بالمدينة المنورة ارتفاعا تصاعديا عن العام الماضي في قيمة "الصفقات العقارية" السكنية والتجارية وصل إلى حاجز الـ133%، بقيمة وصلت إلى سبعة مليارات ريال.

نصيب الصفقات السكنية كان بمثابة 90%، في حدود ستة مليارات ريال، و10% قيمة الصفقات التجارية، في حدود مليار ريال. ويؤكد الخبراء أن الارتفاع مقارنة بصفقات العام الماضي خلال فترة نوفمبر الجاري، لم يتجاوز في الإجمالي العام المليارات الثلاثة.

تقارير متخصصة في التطوير العقاري حللت السوق في طيبة، وعدته من الأسواق النشطة في المملكة، وبدأ يحقق نموا ملموسا، مرجعة ذلك إلى الخطط التوسعية والإنشاءات التطويرية التي تشهدها المدينة، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع السكنية. وأشارت إلى أن هناك توجها استثماريا محليا وإقليميا تجاه دخول الاستثمارات العقارية، التي ارتفعت عائداتها خلال الفترات الماضية القريبة بنسبة 40%.

وبحسب أحد مسؤولي المجموعات العقارية المتخصصة في تطوير المشاريع السكنية بالمدينة المنورة حسين الحازمي، فإن المشاريع الحكومية الجاري تنفيذها حاليا حول المسجد النبوي الشريف بغرض التوسعة والتطوير، أسهمت بشكل رئيس في ازدهار سوق التطوير العقاري، خصوصا خارج المنطقة المركزية، مستدلا بأحد المشاريع التي تم بيع حصة كبيرة منها تجاوزت الـ70% في مدة لا تتجاوز الشهرين.

ويمكن القول إن هناك عوامل اقتصادية مباشرة وغير مباشرة أسهمت في توسيع الخريطة العقارية بالمدينة المنورة، منها الأهمية الدينية والتاريخية التي تجعلها وجهة مفضلة للسكنى والإقامة بالنسبة إلى كثير من المواطنين والمقيمين، ناهيك عن ملايين الحجاج والمعتمرين والزوار الذين يفدون إليها من جميع أنحاء العالم لزيارة مسجد رسول الله، صلى الله عليه وسلم، الذي يشهد حاليا أعمال توسعة جديدة، وزيارة المعالم الإسلامية التي تزخر بها المدينة المنورة، ناهيك عن المشاريع التنموية الأخرى التي ستعمل على الارتقاء بطيبة على الخارطة الاقتصادية والعقارية، على حد سواء.

في حين يعطي مسؤول في التسويق العقاري طارق شقرون، دلالات مغايرة عما ذهب إليه الحازمي، وهو ما أوضحه في "العقار الآمن"، ويقول: "أصبحت المدينة المنورة هدفا قيما للمستثمرين الذي يسعون إلى ضخ أموالهم في سوق عقاري آمن وواعد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاعًا تصاعديًا في قيمة الصفقات العقارية  في المدينة ارتفاعًا تصاعديًا في قيمة الصفقات العقارية  في المدينة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday