افتتاح مؤتمر تصميم السلامة الوقائية في المباني في دبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح "مؤتمر تصميم السلامة الوقائية في المباني" في دبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح "مؤتمر تصميم السلامة الوقائية في المباني" في دبي

مؤتمر تصميم السلامة الوقائية في المباني
دبي - وام

تم اليوم على هامش معرض "انترسك 2015" افتتاح مؤتمر تصميم السلامة الوقائية في المباني بحضورعدد كبير من المهندسين الاستشاريين والمقاولين والخبراء وضباط الدفاع المدني والمعنيين بمعايير الوقاية والسلامة في تصميم المنشآت والمباني وتطبيقاتها.

واكد الملازم أول طاهر حسن مهندس السلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في دبي فى كلمة نيابة عن اللواء خبير راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة على دور المؤتمر في تطوير معايير تصميم السلامة الوقائية في المباني على ضوء التطبيقات والاستنتاجات التي يتوصل لها الاستشاريون والمقاولون وخبراء الدفاع المدني والقادة الميدانيون.

وأوضح أن دولة الامارات شهدت في السنوات الاخيرة تطورا كبيرا في تشريع وتطبيق المعايير العالمية للوقاية والسلامة في المباني والمنشآت حيث صدر اول "كود محلي" لحماية الارواح وسلامة الممتلكات بالاستفادة من افضل المعايير والتطبيقات العالمية فيما صدر قرار وزاري يلزم جميع المنشآت والمباني بتطبيق قوانين الدفاع المدني ومنها متطلبات "كود الامارات" إضافة الى تطبيق نظام الربط الإلكتروني للمباني والمنشآت في غرفة عمليات الدفاع المدني سواء المباني الحديثة الانشاء أو القائمة مع مراعاة هدف الدفاع المدني الداعم للشركات والمكاتب الاستشارية كشريك معها في التنمية العمرانية والحضرية وتلبية متطلبات السلامة في كل منشأة او بيئة عمرانية.

وذكر ان المحاور التي سيتناولها المؤتمر تساهم في إغناء الثقافة العلمية الوقائية وتدعم الفرق الميدانية في مواقع الحوادث لأنها ستناقش مشكلات رئيسية تواجه فرق الاطفاء في مختلف البلدان مثل حرائق الواجهات الرئيسية ومتطلبات السلامة في المباني الشاهقة والإخلاء الآمن اضافة الى التصاميم المعمارية الآمنة التي تلائم بيئة منطقتنا.

وتناولت الجلسات عددا من المواضيع التى تعالج السلامة الوقائية فى المباني والمرتبطة بها مثل "تصاميم السلامة في المجمعات السكانية" و"مقاربات تصاميم هندسة الاطفاء" و"مبادئ تصاميم السلامة الوقائية في المراكز التجارية و"تعزيزات السلامة في المباني الشاهقة و"دور الأبحاث في فحص منتجات تصاميم السلامة الوقائية في المباني اضافة الى "تطبيق تصاميم السلامة الوقائية" و"فحص وصيانة أنظمة المرشات التلقائية و"عمليات الإخلاء ومراقبة الدخول " اضافة الى أهم معايير الوقاية والسلامة في تصميم المباني وخصائص تطبيق نظم السلامة في المباني الشاهقة ودور التصميم في توفير بيئة سلامة للسكان أثناء عمليات الاخلاء الطوارئ والمشكلات الناجمة عن عدم استخدام مواد مقاومة أو مبطئة للحريق في واجهات المباني.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مؤتمر تصميم السلامة الوقائية في المباني في دبي افتتاح مؤتمر تصميم السلامة الوقائية في المباني في دبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday