الأونروا تسلم 449 وحدة سكنية لعائلات لاجئة في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الأونروا" تسلم 449 وحدة سكنية لعائلات لاجئة في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأونروا" تسلم 449 وحدة سكنية لعائلات لاجئة في قطاع غزة

مقر وكالة الأونروا في غزة
غزة – محمد حبيب

تسلم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، 449 وحدة سكنية منشأة حديثًا في مشروع الإسكان في خان يونس، إلى 449 عائلة تم تحديدها للاستفادة من المشروع.

وأكدت "الأونروا" بيان صحافي، الثلاثاء، أنّه مع اتباع سياسة الوكالة بالتوقيع المشترك بين الأزواج والزوجات، وقعت هذا الأسبوع 51 عائلة أخرى عقود استملاك لمنازلهم الجديدة، مضيفة أنّه إجمالًا ومنذ بدء توقيع عقود الملكية للمنازل بالمشروع وحتى 27 من أيار/مايو، وقعت 71 أسرة على عقود الملكية، منها 20 عائلة وقعت خلال الأسبوع الماضي، لإيجاد حقهم في استخدام مساكنهم الجديدة، وتم فعلًا تسليم تسع عائلات المفاتيح لمنازلهم الجديدة.

وأوضح رئيس برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في 'الأونروا' عاصم أبو شاويش، معلقًا على الأمر أنّه يتم الآن تسليم الوحدات السكنية الجاهزة لعائلات من اللاجئين يعيشون حاليًا في مساكن لا ترقى إلى شروط المكان الملائم للسكن، ما يشكل مخاطر مادية وصحية مباشرة على سكانها، فضلًا عن اعتبارات سلامة ثانية، فهذه العائلات ليس لديها إلا القليل من الموارد والفرص للتخلص من حالة الفقر والمعاناة.

وأبرز نائب رئيس برنامج "الأونروا" للبنية التحتية وتطوير المخيمات محمود الرياطي، أنّ استكمال إنشاء 449 وحدة سكنية بخان يونس في ظل الوضع الجاري، الحرج لقطاع غزة؛ بمثابة الحلم الذي تحقق، فإلى جانب إعادة إسكان العائلات التي فقدت مساكنها بسبب الصراعات المتكررة أو تلك التي تعيش في أماكن سكن ذات حالة في غاية السوء، فإنه المشروع الأول الذي وجدت فيه الفرصة الملحة لتنفيذ أعمال إصلاح في مخيم ما بتغيير مكان إنشاء بعض العائلات في هذا المخيم إلى خارجه.

وأضاف الرياطي، أنّ ما يقرب من نصف عدد حالات العائلات المستحقة للاستفادة من المشروع؛ من حالات شبكة الأمان الاجتماعي التي تعيش في بيوت ضيقة المساحة، محددة بمعيار ثلاثة أشخاص لأقل من 50 مترًا مربعا، ومن تم تحديدهم على مستوى قطاع غزة بحسب نظام حساب للنقاط تتبعه "الأونروا" يأخذ في الاعتبار معايير اجتماعية، ومالية، وثقافية، وفنية.

وتابع، أنّ من الآخرين الذين تم تحديدهم للاستفادة من المشروع مالكو منازل دمرت بسبب عمليات عسكرية حدثت في فترة سابقة للأعمال العدائية لعام 2014 ولم يحصلوا على مسكن بديل عبر "الأونروا"، وعائلات لاجئة من مخيم خان يونس للاجئين سيتم هدم منازلها لغرض القيام بأعمال تطوير لظروف المعيشة داخل المخيم، أو عائلات تقيم في مدارسها ويشغلون مساحة لازمة بشدة للعدد المتزايد من الطلاب الملتحقين في مدارسها.

ويوفر مشروع الإسكان، الممول من "الهلال الأحمر" الإماراتي بمبلغ 19.7 مليون دولار أميركي، 600 وحدة سكنية إجمالًا، وبدأ العمل في المشروع في العام 2007؛ إلا أن الأعمال فيه توقفت خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة بسبب الحصار الذي يفرضه الاحتلال، وفي العام 2010، وعندما أصبح ممكنا الحصول على مواد البناء للمشاريع التي تنفذها الأمم المتحدة عبر آلية متفق عليها مع الاحتلال، تم إنشاء 151 وحدة سكنية وفرت منذ ذلك الوقت المأوى لعائلات فلسطينية لاجئة. وفي العام 2014، بدأت "الأونروا" في إنشاء 449 وحدة سكنية متبقية وتم استكمال العمل فيها هذا الربيع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تسلم 449 وحدة سكنية لعائلات لاجئة في قطاع غزة الأونروا تسلم 449 وحدة سكنية لعائلات لاجئة في قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday