زايد للإسكان يعتمد أسماء 715 مواطنًا من مستحقي الدعم السكني
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

زايد للإسكان يعتمد أسماء 715 مواطنًا من مستحقي الدعم السكني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زايد للإسكان يعتمد أسماء 715 مواطنًا من مستحقي الدعم السكني

برنامج الشيخ زايد للإسكان
دبي ـ وام

أكد الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أنه وتنفيذا للتوجيهات السامية للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء 715 مواطنا من مستحقي الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 375 مليون درهم توزعت ما بين 102 منحة و584 قرضا و28 مسكنا حكوميا وإنشاء مسكن واحد.

ويأتي الإعلان عن هذه الدفعة من الموافقات السكنية بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك واليوم العربي للإسكان في بادرة تشهد على الدعم المتواصل الذي توليه حكومتنا الرشيدة للمواطنين والتي تسهم في توفير مقومات العيش الكريم وإسعاد المواطنين.

وأشار الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي خلال الاجتماع السابع لعام 2014 لمجلس إدارة البرنامج أن البرنامج حرص على اعتماد أسماء المستحقين وإعلان قائمة المستفيدين بالتزامن مع اليوم العربي للإسكان ليؤكد بذلك أهمية الاستقراروتوفير سبل الحياة الكريمة وإضفاء مشاعر الفرح والسعادة على قلوب المستحقين من أبناء الوطن.

واضاف أن الإعلان عن هذه الدفعة من المستحقين جاء ليترجم حرص القيادة على توفير أسباب العيش الكريم والاستقرار الأسري والاجتماعي للمواطنين وفي مقدمتها المسكن.

وناقش اجتماع مجلس إدارة البرنامج ..وفقا لبيان تلقته وام اليوم ..جدول الأعمال وصادق على محضر اجتماعه السابق كما تطرق لآخر مستجدات تقرير الأراضي والمجمعات السكنية واعتمد أسماء مستحقي الدعم السكني إلى جانب مناقشة مذكرة لجنة مراجعة وتدقيق طلبات الدعم السكني واعتماد العقود المعدلة لتمويل المقاولة وعقد القرض واتفاقية تقديم المساعدة السكنية ومذكرة تعديل مسميات اللائحة المالية كما تطرق الاجتماع لمذكرة بشأن اعتماد مقترح ضوابط تنفيذ المشاريع.

وفي إطار مستجدات الأراضي والمجمعات السكنية تم استعراض مشاريع البرنامج الحالية والمستقبلية وآخر مستجدات مشاريع مجمع القوز السكني بدبي ومجمع أم القيوين ومجمع عجمان ومخطط مجمع رأس الخيمة السكني.

ففي دبي تم دعوة عدد من المكاتب الاستشارية المؤهلة لمناقصة مشروع تقديم خدمات استشارية وهندسية للتصميم والإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع سكني يضم 159 مسكنا بمنطقة القوز بدبي وسيتم فتح مظاريف المناقصة الشهر الحالي.

وفي عجمان تم طرح مناقصة ترسية مشروع إنشاء وإنجاز مجمع عجمان السكني بمنطقة الرقايب والذي يضم 306 مساكن وجاري تحليل عروض المقاولين للترسية.

وفي إمارة رأس الخيمة جاري إعتماد المخطط العام للأرض بالتنسيق مع بلدية رأس الخيمة والمخصصة لإقامة مشروع مجمع سكني يضم 500 مسكن بمنطقة بطين السمر وسيتم طرح مناقصة مشروع تقديم خدمات استشارية وهندسية للتصميم والإشراف على تنفيذ المجمع بعد اعتماده من مجلس إدارة البرنامج.

وقالت المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام البرنامج أن البرنامج وضع آلية جديدة لتقديم طلب الحصول على الدعم السكني والتي تضم إما صيانة مسكن أو إضافة لمسكن قائم أو بناء مسكن جديد ويشترط أن يكون مقدم الطلب مالكا لأرض وقد باشر في الأعمال وأن يكون قد أنجز ما يقارب من قيمة الدعم السكني أو أن يتقدم بما يثبت امتلاكه المبلغ المطلوب منه تنفيذه قبل الاستفادة من مبلغ الدعم السكني الصادر من البرنامج أو السكن ضمن مساكن المجمعات السكنية بحيث يتم تحديد نموذج المسكن المطلوب بناء على المعايير الخاصة بتوزيع المساكن ضمن المجمعات السكنية.

وأشار المهندس محمد أحمد المحمود المدير التنفيذي لشؤون الإسكان أن البرنامج حدد أيضا معايير جديدة لتوزيع المساكن ضمن المجمعات السكنية وعلى أساسها سيتم دراسة طلبات المواطنين وتحديد المستحقين وتشمل هذه الآلية مجموعة أولويات وهي البدء بالأسر التي لا تملك مسكنا والاعتماد على حجم الأسرة والأسرة الممتدة في تحديد الأولويات.

وتشمل المعايير مسكنا يضم طابقا أرضيا وأول ويضم 4 غرف للحاصلين على قرض وعدد أفراد أسرهم أكثر من 5 ويمتلكون أو لا يمتلكون أرضا سكنية أو مسكنا ذا طابق أرضي ويضم 3 غرف للحاصلين على قرض أو إنشاء مسكن وعدد أفراد أسرهم أقل من 5 ويمتلكون أو لا يمتلكون أرضا سكنية أو مسكنا ذا طابق أرضي ويضم غرفتين للحاصلين على قرار إنشاء مسكن لفئة محددة.

وقال حسين عبدالله البشر مدير إدارة الاتصال الحكومي بالبرنامج أن البرنامج وفر خط اتصال مباشر مع المستفيدين للرد على كافة استفساراتهم حول كل ما يدور عن كيفية الاجراءات الواجب اتباعها بعد صدور الموافقة السكنية من خلال مركز الاتصال الذي يعمل لمدة 12 ساعة يوميا خلال أيام العمل الرسمية فيما يمكن للمستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج www.szhp.gov.aeعلى أو على الأجهزة الذكية للتعرف على المعلومات الخاصة بإجراءات فتح الملف والشروط الواجب اتباعها لمباشرة التنفيذ وضرورة استغلال المدة الزمنية المحددة بسنة ميلادية للإستفادة من قرار المساعدة.

وقال محمد عبد اللطيف لوتاه المدير التنفيذي للخدمات المساندة أنه وفي إطار اعتماد مجلس إدارة البرنامج 715 مساعدة سكنية يمكن لجميع المستفيدين من الدعم السكني استلام قراراتهم عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني للبرنامج عبر الويب والأجهزة الذكية وطباعة قرار المساعدة السكنية مما يوفر عليهم الوقت والجهد للوصول إلى أفرع البرنامج لاستلام قراراتهم. وأضاف لوتاه أنه ومباشرة بعد الإعلان عن أسماء المستفيدين يتم تفعيل رسائل الموافقات السكنية في الصفحة الخاصة بالمستفيدين عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج واختيار طباعة قرار مساعدة سكنية.

وأشار لوتاه الى أن البرنامج يوفر 30 خدمة ذكية مختلفة منها 18 خدمة لمقدمي الطلبات و12 خدمة لفئة الاستشاريين و3 خدمات للمقاولين فيما تنقسم الخدمات إلى 15 خدمة فورية يحصل عليها المتعاملون فور تقديمها كخدمة تحديث بيانات طلب المساعدة وخدمة تقديم طلب جديد وخدمة استقبال الوثائق والبيانات للموافقات المبدئية وخدمة طلب النماذج الإلكترونية وخدمة الاستفسار عن طلب وخدمة إلغاء طلب مساعدة سكنية وخدمة طلب شهادة لمن يهمه الأمر.

كما تشمل خدمة تسليم رسائل الموافقات وخدمة التعريف بقائمة المقاولين والاستشاريين وخدمة التعريف باللوائح والقوانين والإجراءات وخدمة "تواصل معنا" وخدمة استلام الاقتراحات والملاحظات عن طريق "بوابة حكومتي" وخدمة التعريف بنماذج الوحدات السكنية المقدمة وخدمة التوعية والإرشاد السكني وخدمة متابعة المشاريع للمستفيدين والمقاولين والاستشاريين إضافة إلى 15 خدمة أخرى تستغرق يوم عمل واحد أغلبها تختص بعمل الاستشاريين.

وقال المهندس باسم محمد النمر مدير إدارة الخدمات الهندسية بالبرنامج أن البرنامج يقدم خدمة "وفر" التي تخول المستفيدين من الدعم السكني الحصول على خصومات تصل إلى 50 فى المائة من القيمة الأساسية المعروضة في الأسواق ويمكن للمستفيدين تعبئة نموذج الحصول على تخفيض لأسعار مواد البناء واعتماده من البرنامج وتقديمه للشركة للحصول على نسبة الخصومات.

وبلغ عدد الاتفاقيات التي أبرمها البرنامج من خلال الخدمة 131 شركة تقدم أسعار مخفضة للمستفيدين وتحقق استراتيجية البرنامج الرامية إلى خفض تكاليف البناء.

ويمكن للمستفيدين الحصول على قائمة الشركات التي تقدم عروضا مخفضة على منتجاتها من قسم تطوير المشاريع بالبرنامج أو من خلال زيارة موقع البرنامج الإلكتروني www.szhp.gov.ae فيما تسهل خدمة "وفر" على المواطنين المستفيدين من المساعدة المالية استغلال المساعدة بالشكل الأمثل وذلك عن طريق توفير خيارات متعددة تتلائم وقدراتهم المالية وتوفر لهم الاستقرار السكني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للإسكان يعتمد أسماء 715 مواطنًا من مستحقي الدعم السكني زايد للإسكان يعتمد أسماء 715 مواطنًا من مستحقي الدعم السكني



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday