نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى 584 مليون درهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم

الدار العقارية
أبوظبي - وام

ارتفع صافي أرباح شركة الدار العقارية خلال الربع الثالث من العام الحالي نسبة / 41 / في المائة إلى / 584 / مليون درهم مقارنة مع / 413 / مليون درهم خلال الربع الثالث من عام 2013.

وعزت النتائج المالية للشركة التي أعلنتها اليوم - عن الربع الثالث من العام الحالي المنتهي في 30 سبتمبر الماضي - هذا النمو في الأرباح بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإيرادات المتكررة الناجمة عن محفظة الأصول المدرة للدخل وتقييم مشروع " ياس مول " بعد اكتمال عمليات إنشائه.

وأظهرت النتائج ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة للربع الثالث من العام الجاري نسبة / 17 / في المائة ليبلغ / 1.37 / مليار درهم مقارنة مع / 1.17 / مليار درهم خلال الربع الثالث من العام الماضي وجاء ذلك بشكل رئيسي نتيجة إتمام بيع برج " بي 2 " وتسليم عدد من الوحدات السكنية في أبراج البوابة .. إضافة إلى نمو العائدات المتكررة والتي بلغت خلال الربع الثالث من العام الحالي / 526 / مليون درهم بزيادة نسبتها / 12 / في المائة مقارنة مع / 471 / مليون درهم خلال الربع الثالث من عام 2013.

وأوضحت أن هذه الزيادة جاءت بشكل كبير بسبب قوة أداء محفظة الشركة من العقارات السكنية المخصصة للتأجير خلال الفترة ذاتها بعد النجاح الذي حققته مشاريعها التطويرية الجديدة / الريانة وأبراج البوابة / والتي تم تأجير كل الوحدات السكنية فيها قبيل عام كامل من الفترة المحددة .

وعن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري والمنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2014 أشارت النتائج إلى ارتفاع إيرادات الشركة إلى / 5.28 / مليار درهم مقارنة مع / 4.06 / مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ صافي الأرباح / 1.55 / مليار درهم مقارنة مع 1.82 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي من ضمنها 1.06 مليار درهم أرباح صافية جاءت من صفقة الاستحواذ على شركة صروح العقارية.

وبلغ إجمالي حجم أصول الشركة مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 38.21 مليار درهم وبلغت نسبة مديونية الشركة " صافي الديون إلى حقوق ملكية المساهمين" باستثناء السيولة النقدية المقيدة / 38 / في المائة مقارنة مع / 65 / في المائة بنهاية سبتمبر 2013.

وتحافظ شركة الدار على سيولة قوية حيث بلغ مجموع السيولة المتوفرة نقدا وفي الأرصدة المصرفية للشركة / 4.03 / مليار درهم في نهاية الربع الثالث من العام الحالي وانخفض إجمالي الديون المستحقة على الشركة بنسبة خمسة في المائة خلال هذه الفترة لتصل / 9.57 / مليار درهم كما في 30 سبتمبر 2014.

وقال محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية أن الشركة حافظت على أدائها المتميز منذ بداية العام الجاري مسجلة نتائج قوية خلال الربع الثالث منه ما يعكس نجاح استراتيجيتها الرامية إلى إرساء أسس متينة للانطلاق منها نحو مرحلة جديدة من النمو والنجاح وتواصل تحقيق نمو في الإيرادات المتكررة من أصولها المدرة للدخل لا سيما مع اقتراب موعد الافتتاح الرسمي لمشروع " ياس مول".

وأضاف أن الشركة سمضي قدما نحو تحقيق هدفها المتمثل في رفع حجم إيراداتها المتكررة بشكل سنوي ما سوف يعزز من أرباحها الصافية ويدعم نمو أعمالها في ظل خططها لإطلاق مشاريع تطويرية جديدة كانت قد أعلنت عن بعضها بداية العام الجاري إضافة إلى عزمها إطلاق مشاريع أخرى خلال الفترة القادمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday