وفد خليجي يطلع على تجربة لوسيل في المباني المستدامة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفد خليجي يطلع على تجربة "لوسيل" في المباني المستدامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد خليجي يطلع على تجربة "لوسيل" في المباني المستدامة

تجربة "لوسيل" في المباني المستدامة
الدوحة - قنا

زار وفد يتكون من 15 خبيرا من خبراء الاستدامة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير، شركة لوسيل للتطوير العقاري، للتعرف على تجربتها في المباني الصديقة للبيئة والوقوف على متطلبات الكود القطري للاستدامة، تمهيدًا لتطوير كود البناء الخليجي فيما يخص معايير الاستدامة.

واطلع أعضاء الوفد على مجسمات مدينة لوسيل والتي تتضمن المناطق التي تحتضنها وأهم المرافق المميزة فيها مع تقديم شرح لمراحل تنفيذها وفق الجدول الزمني المعد لها، ثم قام الوفد بجولة تفقدية بمبنى شركة سكك حديد قطر الريل لمشاهدة مجسمات محطة لوسيل للقطارات، أعقبها بجولة بأحد أنفاق الخدمات بالمدينة.

كما قام الوفد الخليجي بزيارة سريعة لموقف السيارات في لوسيل والذي تم إنشاؤه تحت الأرض بأحدث التجهيزات التكنولوجية والأمنية، ثم تفقد الوفد منطقة المارينا ومرسي القوارب فيها، إضافة إلى بعض المناطق الأخرى في المدينة.

وقد ثمن المهندس عيسى كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري، الزيارة التي وقف من خلالها الوفد الخليجي على تطور مدينة لوسيل، وما تتميز به من خصوصية في مكونات بنائها الذي يعتمد على معايير الاستدامة والمباني الخضراء الصديقة للبيئة، وذلك تواكبًا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأضاف "منذ البدء في تشييد مدينة لوسيل ونحن نسعى حثيثًا لكي تكون أيقونة المشاريع العقارية الخضراء والذكية، وفي هذا الإطار عقدنا اتفاقية مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير لتقييم جميع منشآتنا ومرافقنا وفق منظومة جي ساس لمعايير الاستدامة، حيث نقدم مزايا عديدة للمطورين الذين يرتقون بمشاريعهم إلى أعلى معايير المنظومة، لتشجيعهم على تبني أفضل وسائل الاستدامة ليس فقط بعد الانتهاء من المشروع ولكن خلال تنفيذه أيضًا".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد خليجي يطلع على تجربة لوسيل في المباني المستدامة وفد خليجي يطلع على تجربة لوسيل في المباني المستدامة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday