غياب القضاة يؤجل قضية الاستقدام مع وزارة العمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غياب القضاة يؤجل قضية الاستقدام مع وزارة العمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غياب القضاة يؤجل قضية الاستقدام مع وزارة العمل

وزارة العمل
جدة - فلسطين اليوم

أجبر عدم اكتمال نصاب القضاة في دائرة ديوان المظالم في الرياض الاثنين إلى تأجيل عقد الجلسة الخامسة والمنتظرة في الدعوى بين مكاتب الاستقدام ووزارة العمل بشأن القضية المرفوعة من مكاتب الاستقدام ضد قرارات الوزارة التي تعرقل مهام مكاتب الاستقدام لجذب العمالة من الخارج. وطلب القاضي عضو الدائرة الحاضر أن يقدم مندوب الوزارة الرد على لائحة الدعوى في الجلسة المقبلة التي حددت يوم الإثنين المقبل.

في وقت سابق قدمت مكاتب الاستقدام اعتراضا نظاميا على قراري الوزارة رقمي 3207 و3208 التي تنص على تحديد مدة وتكلفة الاستقدام بصيغة قانونية، وعينت مكاتب الاستقدام محاميا لها كان مستشارا بوزارة العمل سابقا.

 مسوغات قانونية

وأفاد مصدر بأنه في الجلسة الأولى قدمت العمل ردا على لائحة مكاتب الاستقدام، وردت المكاتب بلائحة متكاملة. وفي الجلسة الثالثة اكتفت وزارة العمل بما قدمته، حيث قدمت مكاتب الاستقدام مسوغات قانونية لم تستطع الوزارة الرد على أي فقرة منها. وكان من المفترض أن تكون جلسة الرابعة هي الأخيرة وبعدها يصدر القاضي الحكم، إلا أنه تم الرفض والطلب بالتمديد لأن مكاتب الاستقدام جلبت أوراقا ومستندات رسمية من دول خارجية، تثبت أنه لا يوجد نص اتفاقية بين الدول على أن الاستقدام مدته شهران. وبعدها طلبت الوزارة مهلة وتمديد أيضا وتمت الموافقة عليها.

وفي جلسة الأمس الخامسة حضر الطرفان وغاب عدد من القضاة، ما أدى إلى تأجيل الجلسة التي كان من المفترض أن ترد وزارة العمل على لائحة مكاتب الاستقدام الأخيرة.

وأوضح المتحدث الرسمي لمكاتب الاستقدام ماجد الهقاص أنه حتى في حال اتجهت القضية لمصلحة المكاتب لن يعود نشاط الاستقدام مثل السابق من خلال المكاتب بسبب بعض الأمور التي طرأت حديثا مثل عدم وجود دول كافية للاستقدام منها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غياب القضاة يؤجل قضية الاستقدام مع وزارة العمل غياب القضاة يؤجل قضية الاستقدام مع وزارة العمل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday