«كورونا» يطيّر 5 مليارات دولار من شركات الطيران
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

«كورونا» يطيّر 5 مليارات دولار من شركات الطيران

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - «كورونا» يطيّر 5 مليارات دولار من شركات الطيران

فيروس كورونا المستجد في الصين
بكين - فلسطين اليوم

أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) الخميس أنّ إيرادات شركات الطيران العالمية سجّلت من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ «تراجعاً محتملاً بما بين 4 و5 مليارات دولار».وقالت المنظمة الأممية إنّ «حوالي 70 شركة طيران ألغت جميع الرحلات الدولية المتّجهة من وإلى البرّ الرئيسي للصين، وإنّ 50 شركة طيران أخرى قلّصت عملياتها الجوية ذات الصلة».وأضافت أنّ هذه الإجراءات «أدّت إلى انخفاض بنسبة 80 في المائة في سعة شركات الطيران الأجنبية للمسافرين مباشرة من وإلى الصين، وانخفاض بنسبة 40 في المائة في سعة شركات الطيران الصينية للمسافرين»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ولفتت إيكاو إلى أنّ الرّبع الأول من العام الجاري سجّل «انخفاضاً بنسبة تتراوح بين 39 في المائة و41 في المائة في سعة الركاب، أي أقلّ بما بين 16.4 و19.6 مليون مسافر، مقارنة بما كانت تتوقّعه شركات الطيران». وأشارت المنظمة في بيانها إلى أنّه «قبل الوباء، كانت شركات الطيران تخطّط لزيادة طاقتها بنسبة 9 في المائة على الرحلات الدولية المتّجهة من وإلى الصين خلال الربع الأول من عام 2020 بالمقارنة مع عام 2019».

وقالت إيكاو إن التقدير الأولي لا يتضمن التأثيرات المحتملة على الطائرات المخصصة للشحن فقط، والمطارات، ومقدمي خدمات الملاحة الجوية، على حركة السفر الجوي المحلية في الصين، أو حركة السفر الدولية فيما يخص هونغ كونغ ومكاو وتايوان.

وبحسب تقديرات إيكاو، فإنّ اليابان قد تخسر ما يصل إلى 1.29 مليار دولار من عائداتها السياحية بسبب كورونا، بينما يتوقع أن تبلغ خسائر السياحة التايلاندية 1.15 مليار دولار. كما توقّعت المنظّمة أن تكون تداعيات فيروس كورونا المستجدّ «أكبر من تلك التي نجمت عن وباء سارس في 2003».

ودفع انتشار الفيروس بالصين إلى اتّخاذ تدابير صارمة مثل فرض الحجر الصحي في أكثر من عشر مدن وإلغاء الرحلات المنظّمة لمواطنيها داخل البلاد وخارجها، وذلك في محاولة لاحتواء الوباء الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان في وسط البلاد في نهاية ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأصدرت دول عدة في مقدّمها الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا نصائح لمواطنيها بعدم السفر إلى الصين. وكانت وكالة الطاقة الدولية أعلنت الخميس أنّ الطلب العالمي على النفط سيسجل أول انخفاض فصلي له منذ عقد بسبب الأضرار التي ألحقها انتشار الفيروس المسبب لوباء «كوفيد - 19» باقتصاد الصين وتبعاته على العالم. وأصيب بالوباء في الصين أكثر من 64600 شخص، بينما بلغ عدد الوفيات في البلاد من جرّاء الفيروس التنفّسي 1483 شخصاً.

وفي غضون ذلك، أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) أنها ستعلق جميع رحلاتها إلى الصين حتى 28 مارس (آذار) المقبل؛ بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، بحسب ما نقلته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية الجمعة، دون مزيد من التفاصيل.

كما قررت سلطات النقل الجوي في روسيا، تعليق رحلات الطيران المستأجرة بين روسيا والصين اعتباراً من الجمعة الموافق 14 فبراير (شباط) الجاري، مع استثناء رحلات إعادة المواطنين الروس إلى موطنهم فقط.

وذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية أن سلطات النقل الجوي علقت رحلات الطيران المنتظمة من المناطق الروسية إلى المدن الصينية رسمياً منذ مطلع شهر فبراير الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين، وقبل إيقاف الرحلات، قامت عدة خطوط جوية روسية برحلات منتظمة وأخرى مستأجرة من الصين وإليها.

ولكن في الوقت الراهن، أوقفت شركات الطيران الروسية رحلاتها الجوية المنتظمة إلى الصين إلا من موسكو، باستثناء شركة «إيروفلوت» الروسية، وكذلك شركات «آير تشاينا» و«هاينان إيرلاينز» و«تشاينا إيسترن إيرلاينز» و«تشاينا ساذرن إيرلاينز» الصينية.

وكانت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية «روس أفياتسيا» قد أعلنت في وقت سابق أن حوالي 230 مواطناً روسياً ينتظرون في الصين للعودة إلى ديارهم، ومن المفترض أن يسافروا إلى روسيا بواسطة خطوط شركة «إس 7 إيرلاينز» الجوية أو خطوط «أورال الجوية» قبل 29 فبراير الجاري، وينتظر الركاب حالياً إعادة إصدار تذاكر لهم على رحلات بديلة أو تعويضهم واسترداد التكلفة بالكامل. ومن جانبها، أكدت «روس أفياتسيا» أنه تم بالفعل تعويض وإعادة إصدار تذاكر لـ1404 ركاب على رحلات بديلة

وقد يهمك أيضًا:

"المركزي" الأميركي يخفض الفائدة للمرة الأولى منذ الأزمة العالمية عام 2008

الحكومة المصرية تسعى إلى إحياء مهرجانات السياحة والتسوّق لإنعاش التجارة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«كورونا» يطيّر 5 مليارات دولار من شركات الطيران «كورونا» يطيّر 5 مليارات دولار من شركات الطيران



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday