فيزا تبدأ تطبيق حزمة من القدرات الأمنية لمكافحة تهديدات الاحتيال فى المدفوعات
آخر تحديث GMT 08:05:12
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

"فيزا" تبدأ تطبيق حزمة من القدرات الأمنية لمكافحة تهديدات الاحتيال فى "المدفوعات"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيزا" تبدأ تطبيق حزمة من القدرات الأمنية لمكافحة تهديدات الاحتيال فى "المدفوعات"

Visa حزمة مبتكرة من القدرات الأمنية
واشنطن -فلسطين اليوم

أطلقت Visa حزمة مبتكرة من القدرات الأمنية للمساعدة على مكافحة وتعطيل عمليات الاحتيال في قطاع المدفوعات لتحدث بذلك نقلة نوعية في مستويات الأمن السيبراني ومكافحة الاحتيال في منطقة شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

 وجاء ذلك خلال "قمة Visa لأمن المدفوعات في منطقة شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا 2019" التي انعقدت في مدينة برشلونة الإسبانية بحضور نخبة من خبراء قطاع المدفوعات من أقسام المخاطر والأعمال والعمليات لدى المؤسسات المالية والتجار وشركات معالجة المدفوعات وغيرهم من مزودي خدمات المدفوعات.
 
وتأتي الحزمة الجديدة من القدرات والخدمات الأمنية المرتبطة بالمدفوعات لتسهم في حماية سلامة منظومة المدفوعات عبر رصد وتعطيل تهديدات الاحتيال التي تستهدف المؤسسات المالية والتجار. وتتوفر القدرات الجديدة لكافة عملاء Visa دون تكاليف إضافية أو اشتراك بفضل استثمارات Visa المتواصلة في التقنيات الذكية، وتمثل إضافة نوعية إلى قائمة القدرات الكبيرة التي يتمتع بها عملاء الشركة من مؤسسات مالية وتجار المشتركين في شبكتها العالمية للمدفوعات.
 
وفي هذا السياق، قال هيكتور رودريغيز، رئيس قسم المخاطر في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في Visa: "يسعى المحتالون عبر الإنترنت باستمرار إلى تجاوز إجراءات الأمان التقليدية عبر سرقة البيانات الشخصية؛ وجمع البيانات؛ والحصول على معلومات تتمتع بالخصوصية ، واستهداف سلاسل التوريد التابعة لأطراف ثالثة موثوقة. وتجمع قدرات أمن المدفوعات الجديدة من Visa بين المدفوعات والتقنيات الإلكترونية الذكية والرؤى والخبرات المكتسبة من التحقيقات في الخروقات الأمنية، والتفاعل مع الهيئات القانونية والسلطات التنفيذية لمساعدة المؤسسات المالية والتجار على مواجهة أكثر التحديات الأمنية خطورة".
 
من جهته، قال نيل فيرنانديز، مدير إدارة المخاطر في Visa الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "أظهرت نتائج دراستنا الحديثة ’ابق آمناً‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وباكستان ارتفاعاً في مؤشرات ثقة المستهلكين ورضاهم عند إجراء التعاملات الرقمية باستخدام سبل توثيق المدفوعات. وانطلاقاً من حرصنا على ترسيخ هذه الثقة بين المستهلكين والشركات والهيئات الحكومية لضمان الارتقاء بمستويات رقمنة التجارة، يمثل التعاون مع شركائنا طريقاً نحو نجاحنا في هذه المهمة، ومن هنا تأتي أهمية إطلاق منصات على غرار ’قمة أمن المدفوعات‘ لترجمة جهودنا إلى نتائج ملموسة دعماً لطموحات قطاع التجارة وأهداف التحول الرقمي في المنطقة".
 
ووفقًا لدراسة عالمية أجرتها فورستر للاستشارات بتفويض من Visa، كانت هجمات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي والتي تستغل الثغرات بين المؤسسات المالية وشركات المعالجة لتحييد ضوابط الاحتيال وبالتالي سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي بطرق غير مشروعة، وعمليات التجريب المؤتمتة للقيم والبيانات بهدف الحصول على صلاحيات دخول غير مصرح بها إلى المعلومات والوظائف، تعد من أكثر أنواع الاحتيال المتعلقة بالحسابات انتشاراً، وذلك وفقاً لآراء المشاركين في الدراسة. وفي الوقت نفسه، أوضحت الدراسة أن عمليات الاحتيال دون استخدام البطاقات ومنها التي تحدث في مواقع التجارة الإلكترونية وطلبات الشراء عبر الهاتف والبريد الإلكتروني كانت أقل انتشاراً ولكنها تسببت في أضرار أكبر للشركات، فقد مثلت نحو 40٪ من الخسائر بسبب الاحتيال والتكاليف التشغيلية. ومن هنا تأتي أهمية إدارة أمن المدفوعات كضرورة ملحّة لمواجهة هذه التحديات.

حماية منظومة المدفوعات من التهديدات
تمثل الثقة ركناً محورياً في كل عملية دفع تتم عبر Visa. ففي ضوء التطور الحاصل في أنماط التهديدات، تأتي مزايا أمن المدفوعات التي توفرها Visa لتسهم في توفير حماية شاملة لكافة أطراف منظومة المدفوعات والتي تشمل الأفراد والمعلومات والبنية التحتية، بهدف الحفاظ على الثقة وربط العالم عبر شبكة مدفوعات رقمية مبتكرة وموثوقة وآمنة. وتشمل مزايا الأمن الجديدة:
 
• المؤشرات الحيوية من Visa: تقوم بمراقبة العمليات النقدية وتنبّيه المؤسسات المالية عند حدوث أنشطة احتيال محتملة عند أجهزة الصراف الآلي أو المتاجر، والتي قد تشير إلى هجمات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي. وللحد من الخسائر النقدية التي قد تتعرض لها المؤسسات المالية، يمكن لشركة Visa أن تقوم بشكل تلقائي أو بالتعاون مع عملائها للتدخل وإيقاف الأنشطة والمعاملات المشبوهة.  
 
• أدوات Visa الذكية لمتابعة الهجمات على الحساب: تطبق هذه الأدوات تقنية التعلم العميق على عدد كبير من معاملات Visa دون بطاقات لتحديد المؤسسات المالية والتجار الذين قد يستغلهم قراصنة الإنترنت لتخمين أرقام الحسابات وتواريخ انتهاء الصلاحية ورموز الأمان من خلال التجارب المؤتمتة. فتقنية تعلم الآلة تستطيع اكتشاف أنماط التخمين المتطورة، وتحييد الإدخالات الخاطئة وتنبيه المؤسسات المالية والتجار المتضررين قبل بدء معاملات الاحتيال.
 
• مختبر Visa لتهديدات المدفوعات: يوفر بيئة لاختبار إعدادات ضبط المعالجة ومفهوم الأعمال لدى العملاء لتحديد الأخطاء التي تؤدي إلى ثغرات محتملة. فمثلاً، يمكن لـ Visa تبيان ما إذا كانت المؤسسة المالية تقوم بالتحقق من صحة تشفير رموز المعاملات عبر رقاقات EMV®، الرموز التي يتم إنشاؤها لكل معاملة على حدة.
 
• حل Visa لتعطيل تهديدات التجارة الإلكترونية: حل حصري يستخدم تقنية متطورة وأساليب استقصائية لإجراء مسح استباقي للواجهة الأمامية لمواقع التجارة الإلكترونية بحثاً عن برمجيات خبيثة تستهدف بيانات المدفوعات. فعملية تحديد احتمالات اختراق المواقع الإلكترونية تقلص وقت تواجد البرمجيات الضارة على موقع التاجر الإلكتروني وتحد بشكل كبير من انكشاف العملاء وبيانات الدفع الخاصة بهم.
 
وتأتي هذه المزايا استكمالاً لحلول مخاطر منظومة الدفع الذكية من Visa، والتي تزود العملاء والتجار حول العالم بتقنيات ذكاء سيبراني عملية ومعلوماتية، وتقدم تقارير أمنية وتقنيات ومواد تعليمية دورية تشمل التنبيهات والتحليلات والمؤشرات التقنية وتحييد تهديدات الجرائم الإلكترونية المحتملة وانكشاف معلومات الحسابات وعمليات الاحتيال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيزا تبدأ تطبيق حزمة من القدرات الأمنية لمكافحة تهديدات الاحتيال فى المدفوعات فيزا تبدأ تطبيق حزمة من القدرات الأمنية لمكافحة تهديدات الاحتيال فى المدفوعات



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019

GMT 04:11 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الرضاعة تساعد في تخفيف الألم أثناء التطعيم

GMT 00:58 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

قناة MBC مصر تستضيف بنات سوبر مان للمرة الثانية

GMT 01:14 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

باريس هيلتون تبدو رائعة في فستان ذهبي طويل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday