المخرجة ليالي تخاف من منع الأفلام الفلسطينية في المهرجانات العربية
آخر تحديث GMT 08:05:33
 فلسطين اليوم -

المخرجة ليالي تخاف من منع الأفلام الفلسطينية في المهرجانات العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخرجة ليالي تخاف من منع الأفلام الفلسطينية في المهرجانات العربية

المخرجة الفلسطينية ليالي بدر
القاهرة - فلسطين اليوم

شددت المخرجة الفلسطينية، ليالي بدر، على أهمية تصحيح المصطلحات الخاصة بفلسطين، وعلى رأسها "عرب إسرائيل"، مؤكدة أنهم "عرب فلسطين"، وأضافت في حوارها مع الإعلامية منى سلمان، في برنامج "مصرxيوم"، مساء الأربعاء على قناة دريم2، حول الأفلام الفلسطينية المشاركة في المهرجانات العربية، وحمل أصحابها جواز السفر الإسرائيلي، بحكم بقائهم في أرضهم بعد احتلالها عام 1948، أضافت أن الأفلام الفلسطينية، تصور واقع الفلسطينيين، مثل فيلم "عمر"، وهو من إنتاج فلسطيني بمشاركة شبكة "art"، يصورما يفعله الجدار العازل في حياة الفلسطينيين.
 
 
وأشارت بدر،  أنها لا تخاف من إسرائيل، ولكنها تخاف من "المنع" للأفلام الفلسطينية، مؤكدة أنهم عرب، ومتمسكون بلهجتهم الفلسطينية، وأوضحت أن إسرائيل تريد طمس الهوية الفلسطينية، ولا يجب أن نساعدهم في هذا، ودللت على ذلك، بأنه خلال تصوير الفيلم الفلسطيني "الجنة الآن"، كان الصهاينة يترصدون لفريق العمل، بأماكن التصوير، لمنع ظهور كلمة فلسطين أمام العالم.
 
 
بينما شدد الناقد الفني طارق الشناوي، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "مصرxيوم"، على أهمية إعادة النظر في القواعد التي نتعامل بها مع الفيلم الفلسطيني، موضحًا أنه من الممكن أن يقدم فيلم، من إنتاج إسرائيلي، ويهاجم السياسة الإسرائيلية، وبالتالي سيدخل ضمن الأرشيف الإسرائيلي، وتعتبر إسرائيل نفسها ديمقراطية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرجة ليالي تخاف من منع الأفلام الفلسطينية في المهرجانات العربية المخرجة ليالي تخاف من منع الأفلام الفلسطينية في المهرجانات العربية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday