ميراي ماتيو تحتفل بمرور خمسين عامًا على انطلاق مسيرتها الفنية
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

ميراي ماتيو تحتفل بمرور خمسين عامًا على انطلاق مسيرتها الفنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميراي ماتيو تحتفل بمرور خمسين عامًا على انطلاق مسيرتها الفنية

ميراي ماتيو في موسكو
باريس - أ.ف.ب

ميراي ماتيو تحتفل بمرور 50 قد يعتبرها البعض قديمة الطراز فيما يرى البعض الاخر انها دائمة الرواج لكن ميراي ماتيو تتشاطر مع شارل ازنافور لقب سفيرة الاغنية الفرنسية وتحتفي بمرور 50 عاما على انطلاق مسيرتها الفنية مع اسطوانة لاجمل اغانيها وجولة جديدة.

وتقول المغنية البالغة 68 عاما لوكالة فرانس برس "ليس لدي الانطباع باني احتفل بمرور خمسين عاما على اعتلائي المسرح. لا افكر بذلك. استمر بالغناء عن الحب كما في اليوم الاول وبالشغف نفسه". وهي تغني في مسرح اولمبيا من 24 الى 26 تشرين اولال/اكتوبر.

ومنذ 28 حزيران/يونيو 1964 عندما فازت  بمسابقة غناء نظمتها بلدية افينيون، رافقت الاغنية مراحل حياة ميراي ماتيو كلها مع ان مسيرتها عرفت تباطؤا منذ وفاة مدير اعمالها ومنتج اغانيها جوني ستارك في العام 1989. وهي باعت 130 مليون البوما و55 مليون اسطوانة باغنية منفردة وسجلت 1200 اغنية في 11 لغة من بينها الصينية والفنلندية.

وعن ستارك تقول "آمن بموهبتي وعلمني كل شيء. انا مدينة له بكل شيء" وهي لا تنسى "الجمهور بطبيعة الحال الذي تبناني منذ مروري (في تشرين الثاني/نوفمبر 1965) في برنامح +جو دو لا شانس+ للمسابقات". وقد ادت يومها عبر محطمة التلفزيون الوحيدة في تلك الفترة اغنية "جيزابيل" الناجحة لاديت بياف التي كانت قد توفيت قبل سنتين.

وكانت ميراي ماتيو وهي الابنة البكر في عائلة متواضعة من افينيون مؤلفة من 14 ولدا، في التاسعة عشرة يومها. وبعد شهر على ذلك في كانون الاول/ديسمبر 1965 غنت للمرة الاولى على مسرح اولمبيا عندما حلت ضيفة على "ساشا شو" للمغني ساشا ديستيل الذي كانت نجمته المغنية الاميركية ديون وارويك.

وقد حققت "آنسة افينيون" بعد ذلك النجاح تلو الاخر وغنت على اهم المسارح العالمية حتى اصبحت من اشهر المغنيات الفرنسيات.

 وقد دفعها مدير اعمالها جوني ستارك الى تسجيل اغاني باللغة الانكليزية والالمانية والروسية واليابانية حتى. وسريعا مكنتها شهرتها من تسجيل اغاني ثنائية مع نجوم امثال توم جونز ودين مارتن وبول انكا وخوليو ايغليسياس.

وتقول المغنية "هذه القصة الرائعة مع الجمهور مستمرة منذ خمسين عاما. صوتي وقصتي اثرا بالناس. اشكر الله على هذه الموهبة. انا مؤمنة كثيرا. واصلي يوميا".

وتضيف "المعجبون الاجانب يؤثرون بي كثيرا خصوصا عندما يقولون انهم يتعلمون الفرنسية من خلال اغاني".

وتتابع قائلة "اعرف ان البعض يقول اني رجعية ما معنى ذلك فعلا؟ انا هنا منذ 50 عاما والجمهور لا يزال وفيا. هل ان جمهوري رجعي؟ هذا الحب هو اجمل الجوائز".

منذ وفاة جوني ستارك تدير المغنية مسيرتها بمفردها مع اختها ماتيت. ولا تزال والدتها مارسيل البالغة 93 عاما تحضر كل الحفلات وهي شهيرة مثل ابنتها.

وميراي ماتيو التي تقيم حفلات كثيرة في الخارج ولا سيما المانيا ودول البلطيق وروسيا، لم تقم باي جولة فرنسية منذ العام 2005 . وسيشكل يوبيلها مناسبة بعد حفلات مسرح اولمبيا الثلاث في باريس، لاحياء حوالى عشر حفلات في مدن فرنسية عدة من ليل الى افينيون قبل جول عالمية جديدة.

وتقر المغنية "كلما تقدمت في هذه المهنة كلما شعرت بالخوف والشك. لا زلت اعاني من رهاب المسرح الا اني اشعر بفرحة كبيرة ايضا. ولقائي بالجمهور يشكل لحظة تشارك استثنائية".

ويصدر لميراي ماتيو بالمناسبة ايضا اسطوانة "سي دي" ثلاثية بعنوان "اون في دامور" تضم ثماني اغنيات جديدة.

ومن بينها "اغنية "سو ني ريان" التي تعتمد موسيقى البوب وهي مختلفة عن اغانيها الاعتيادية.  عامًا على إنطلاق مسيرتها الفنية 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميراي ماتيو تحتفل بمرور خمسين عامًا على انطلاق مسيرتها الفنية ميراي ماتيو تحتفل بمرور خمسين عامًا على انطلاق مسيرتها الفنية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday