هند عاكف تؤكد أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

هند عاكف تؤكد أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هند عاكف تؤكد أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة

الفنانة هند عاكف
القاهرة ـ أ ش أ

أكدت الدكتورة الفنانة هند عاكف أنها تمتلك عقودا لأعمال فنية غير أنها معطلة بسبب ظروف الانتاج الصعبة، موضحة انها لم تبتعد عن الفن ولكنها في إجازة.
وقالت هند عاكف - في حوار مع أسرة قسم الفن بوكالة أنباء الشرق الاوسط - "إن انشغالها الحالي بالعمل السياسي لا يعني ابتعادها عن الفن لأن الاثنين وجهان لعملة واحدة، وهي الآن تفضل العمل السياسي من خلال الترشح للانتخابات مجلس النواب لأن مصر في حاجة إلى الاستقرار لتحقيق النهوض الاقتصادي".
ولفتت إلى أن الفن المصري حاليا هو في أضعف حالاته إلا ما ندر من أعمال بسبب ضعف الانتاج الحكومي والمتمثل في التليفزيون المصري وقطاع الانتاج وسيطرة المال الخاص على السينما والدراما في مصر، الذي يهتم بالربح أكثر من الجودة بالاضافة إلى أن المغالاة في أجور كبار الفنانين دفع شركات الانتاج الحكومي إلى الاعتماد على فنانين مغمورين.
وأضافت أن روائع الدراما في مصر، هي التي أنتجها التليفزيون المصري مثل مسلسل "ليالي الحلمية"، وهي لاتزال باقية حتى الآن، داعية الدولة إلى الاهتمام بدعم عملية الانتاج في ظل المنافسة الشرسة مع شركات الانتاج الخاصة والفضائيات الكبرى حتى تعود الريادة للتلفزيون.
وناشدت النجوم وكبار الفنانين بدعم الفن المصري من خلال العمل في دراما لصالح التليفزيون الحكومي، لأن في ذلك دعم للدولة بتقديم أعمال جادة تؤثر بشكل ايجابي في المجتمع، مشيرة إلى أن الالفاظ التي امتلأت بها مسلسللات رمضان الماضي تأثيراتها خطيرة على النشء.
وانتقدت عاكف، الحالة التي وصل إليها المسرح في مصر حاليا، وعدم الاستفادة من قصور الثقافة المنتشرة في كل محافظات الجمهورية المختلفة وتخلي الدولة عن دعمها لتقديم فن قوي يحمل العديد من الرسائل المهمة في المجتمع، بالاضافة إلى دور البيت الفني للمسرح الذي يعد مؤسسة تابعة للدولة، وأعربت عن أملها في أن تعود مسارح الدولة للعمل من جديد لأن المسرح يعبر عن حضارة البلاد، وهو جزء مهم جدا ورسالة لثقافة اي مجتمع.
وعن رأيها في السيرك المصري، قالت عاكف "لا يوجد اهتمام بالسيرك في مصر بعكس الدول الغرب التي تهتم بلاعب السيرك وتعطيه قيمة غير عادية، مشيرة إلى عدم وجود تبادل مع مدارس السيرك في الدول الغربية، داعية وزارة الثقافة إلى أن تدعم السيرك باعتباره فن له قيمة يحظى باحترام الشعوب، لافتة إلى بدايتها الفنية كانت في السيرك، حيث عملت به خلال طفولتها في فقرة الكوتشوك وتعلمت من هذه التجربة التركيز والصبر وتحمل المسؤولية".
وأعربت عن استيائها من انتشار الأعمال الفنية التي تروج للبلطجة والانحلال الأخلاقي في الشارع المصري، مضيفة "أنا ضد الرقابة على الإبداع إذا كان إبداعا وضد الاسفاف والابتذال بداعي الحرية".
وبشأن انغماس الفنانين في العمل السياسي، أكدت هند عاكف أن ممارسة الفنانين للعمل السياسي ظاهرة إيجابية تخدم المواطن والفنان الذي يكون أقرب شخص لما يجري في الشارع من خلال القضايا التي يطرحها في أعماله الفنية، مبينة أن الفنان مثل أي مواطن آخر من حقه العمل العام ومنه الحياة السياسية والنيابية بشرط أن يكون مؤهلا لذلك ويكون لديه ميول للعمل السياسي، مشيرة إلى أنها كانت تميل للعمل السياسي منذ طفولتها ومارسته من خلال مؤسسات المجتمع المدني (دور الأيتام والتبرعات)، كما تقوم بعمل دراسات عليا في الاقتصاد والعلوم السياسية.
وعن تجربتها في الانتخابات السابقة وإعلانها الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب المقبل، قالت عاكف "ترشحت لإنتخابات مجلس الشعب الماضية بالرغم من أنني كنت أعلم أنني لن أنجح، ولكنني خضت التجربة لأستفيد منها وحمدت الله كثيرا على عدم نجاحي بعد أن شاهدت تجرية مجلس الشعب الماضي إبان حكم جماعة "الاخوان" الارهابية أما عن الدورة القادمة فأنا متفائلة بها وأعتقد أنني قادرة على تحقيق النجاح فيها".
وأوضحت أنها أعلنت ترشحها في الانتخابات المقبلة رغبة منها في خدمة مصر ولأنها تجد في خدمة وإسعاد الآخرين في منطقة سكنها وفي جميع أنحاء مصر متعة حقيقية، مضيفة "أفرح كثيرا عندما أقدم أي خدمة لأي شخص، وأرى في النهاية البسمة في وجهه بعد التوفيق في تنفيذها".
وأكدت أنها تعتزم الترشح كعضو مستقل وليس تحت راية أي حزب أو تحالف، حيث ترى أن الأحزاب ليس لها أي تواجد حقيقي في الشارع أو دور مؤثر يلمسه الناس، مشيرة إلي أن الأحزاب هي المسئولة في أن يصفها الإعلام في الفترة الأخيرة بأنها "أحزاب كارتونية".
وتابعت "في مصر ما يزيد عن 70 حزبا، ولكنك لا تستطيع أن تلمس أي دور مهم أو بارز لها، فكل المسئولين في هذه الأحزاب يقدمون وعودا بدون أي تنفيذ على أرض الواقع مع العلم بأن الحزب له دور كبير للغاية في المساعدة على حل العديد من المشاكل التي تواجه المجتمع وأيضا له دور في تدعيم الوعي السياسي المطلوب للمواطن العادي، وشخصيا أرى أن الحل في تكوين أحزاب قوية يكمن في أن تتجمع كل هذه الأحزاب ويشكلوا فيما بينهم 4 أو 5 أحزاب فقط تكون لها قوة حقيقية وأعمال واضحة في المجتمع وتستطيع أن تشكل أيضا وعيا سياسيا للمواطن العادي".
وناشدت عاكف، الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل لاقامة مستشفى حكومي عام يخدم سكان مدينة المقطم التي يربو عدد سكانها عن نصف مليون مواطن، ورغم ذلك لا يوجد بها حتى الآن مستشفى حكومى يلجأ إليه المريض الغني والفقير على حد سواء، وذلك خصوصا وأن الرئيس السيسي أكد سعيه للقضاء على مظاهر التهميش ضد المناطق الفقيرة والمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.
وعن أهم ملامح برنامجها الإنتخابي، أشارت عاكف إلي أن برنامجها الانتخابي يضم العديد من الأهداف المهمة التي ترغب في التركيز عليها حال نجاحها في انتخابات مجلس النواب المقبل، ومن بينها التركيز على حقوق المرأة والمطالبة بإنشاء وزارة لشئون المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، مشددة على ضرورة اهتمام الدولة بالمرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على حل جميع المشاكل التي تواجههم في مصر تفعيلا لمواد الدستور الجديد مع التركيز على قطاع التعليم والبطالة والسكن وارتفاع الأسعار.
ودعت إلي ضرورة الاهتمام بعمال النظافة تقديرا لما يبذلونه للحفاظ على البيئة المحيطة وإعادة النظر في الأجور التي يتقاضونها ومساواتهم في مكافأة نهاية الخدمة بعمال النقل.
وعن المصادر التي ستعتمد عليها في تمويل حملتها الإنتخابية، قالت "إن حملتها الإنتخابية تعتمد بشكل كامل على المتطوعين وهو نظام سائد ومتبع في كل دول العالم، ويتبعه العديد من الأشخاص، لافتة إلي أن الشخص المتطوع هو أكثر الأشخاص ثقة في المرشح وقدرته على مساندة أبناء دائرته".
وعن رأيها في برامج التوك شو، أشارت عاكف أن هناك برامج موضوعية جديرة بالاحترام وهادفة تحاول أن تنير عقل المشاهد، وللأسف هناك برامج تعمل طبقا لتوجهات ولا تعتمد على تقديم إعلام محايد يحترم عقل المشاهد، مؤكدة أن الإعلام من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها نظرا لخطورة الدور الذي يلعبه في المجتمع والتأثير على المواطنين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هند عاكف تؤكد أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة هند عاكف تؤكد أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة



GMT 12:05 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسر جلال يبدأ تحضيرات مسلسل «ظل راجل»

GMT 13:23 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم حسين تعلن حبها لطليقها فيصل الفيصل

GMT 12:13 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا تعقد جلسات عمل مسلسلها الجديد

GMT 23:23 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تؤكد أنها تعرضت للخيانة الزوجية في حياتها

GMT 23:19 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تتألق خلال أحدث جلسة تصوير
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على توقّعات خبيرة الأبراج عبير فؤاد للعام الجديد 2021

GMT 00:43 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

"حنة ورد" يشارك في مسابقة مهرجان "كليرمون" في فرنسا

GMT 02:38 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتزيين الدرج الداخلي في المنزل بطريقة إبداعية

GMT 05:02 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

لا أقوم بالإغراء وأرفض تجسيد زوجة جمال مبارك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday