إطلاع وفد برلماني بريطاني على أوضاع محافظة الخليل
آخر تحديث GMT 01:38:48
 فلسطين اليوم -

إطلاع وفد برلماني بريطاني على أوضاع محافظة الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاع وفد برلماني بريطاني على أوضاع محافظة الخليل

رئيس بلدية الخليل داوود الزعتري
الخليل - فلسطين اليوم

 أطلع رئيس بلدية الخليل داوود الزعتري، اليوم الثلاثاء، وفدا برلمانيا بريطانيا ضم نوابا من أحزاب مختلفة، إضافة الى اعضاء بلديات بريطانية، على اوضاع الخليل وممارسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية ضد الفلسطينيين.

وشرح الزعتري تاريخ الخليل واهميتها والتقسيم الجغرافي فيها، واستعرض انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي باشكاله المختلفة، خاصة ما تقوم به سلطات الاحتلال من قتل واعدامات في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي وشارع الشهداء وتل الرميدة بحق أبناء الخليل، ومعاناة المواطنين القاطنين بمحاذاة المستوطنات الاسرائيلية المقامة على اراضي الخليل .

واشار الى تراجع الوضع الاقتصادي في الخليل، نتيجة عوائق واغلاقات الاحتلال المستمرة لمداخل المدينة وبلدات المحافظة، داعيا الوفد الطلب من حكومتهم الضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها الهمجية ضد الفلسطينيين وانهاء الاحتلال.

كما بحث الزعتري، سبل التعاون المشترك ما بين بلدية الخليل والبلديات البريطانية التي من شأنها أن تعمل على تعزيز الاقتصاد الفلسطيني، في ظل تراجعه نتيجة اجراءات الاحتلال غير الشرعية.

بدوره، أكد نائب رئيس بلدية لوي شام، ألين سميث، ضرورة معرفة الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، قائلا: "سننقل صورة الواقع الذي يعيشه ابناء البلدة القديمة الى الحكومة والمسؤولين لمعرفة المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، خاصة في مدينة الخليل".

في سياق آخر، استقبل مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل جواد السيد، وفدا من القنصلية البريطانية العامة في القدس، ضم مسؤولة فريق التطوير الاقتصادي التابع لبرنامج تطوير الأسواق ليندسي فايبرد، ومسؤول السياسات العليا ميشيل صنصور، والوفد المرافق.

وقدم السيد نبذة عن الغرفة التجارية وأهم الخدمات النوعية والمتميزة التي تقدمها لأعضاء هيئتها العامة والمجتمع المحلي وتجمع الأعمال، وتطرق لموضوع المؤشرات الاقتصادية في فلسطين بشكل عام، ومساهمة الخليل بالاقتصاد الوطني بشكل خاص.

وأشار إلى الهيكلية الاقتصادية للمحافظة وأهم القطاعات الصناعية التي تشملها مثل صناعة الحجر، والجلود والأحذية، والذهب والمجوهرات، والصناعات المعدنية والبلاستيكية وغيرها، ما يجعل حجم القطاع الصناعي في الخليل الأكبر على مستوى الوطن، بنسبة تزيد عن 45% من القدرة الصناعية في فلسطين.

وفي موضوع إقامة منطقة صناعية في محافظة الخليل، أشار إلى الدور الكبير الذي لعبته الغرفة التجارية بالتعاون مع وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية ومديرية الارتباط التي طرحت الموضوع على الجانب الإسرائيلي، وتم الحصول على موافقة لإقامة المنطقة في جنوب الخليل بمساحة 1600 دونم ضمن الأراضي المصنفة ."C"

وأوضح السيد التوجه الفلسطيني للتوصل إلى تفاهمات مع الجانب الإسرائيلي فيما يتعلق بالأمور اللوجستية للمنطقة الصناعية وحرية التنقل منها وإليها، وإزالة العراقيل أمام عبور البضائع والأفراد عبر النقاط الحدودية، لتوفير الوقت والجهد والتكاليف، وتشجيع المستثمرين وأصحاب المصانع للاستثمار فيها، وأهمية ذلك في خلق فرص عمل جديدة، ما يساهم في التخفيف من البطالة وتشغيل الأيدي العامة.

وبخصوص الاستثمارات في المنطقة الصناعية، توقع جلب استثمارات مشتركة مع شركات أجنبية، إضافة إلى إقامة صناعات جديدة، واستثمارات في توسعة القطاعات الصناعية القائمة أو المتواجدة وتحتاج إلى نقل، حيث سيتم توفير البنية التحتية اللازمة لها.

وقال السيد إنه سيتم العمل على وضع دراسة جدوى اقتصادية ومخطط هيكلي متكامل للمنطقة الصناعية، آملا أن يتم ذلك في القريب العاجل.

من جانبهما، عبر فايبرد وصنصور، عن أملهما بأن تكون نقطة بداية لتعاون مشترك مع الغرفة التجارية بخصوص ملف المنطقة الصناعية تحديدا، وأهمية هذا المشروع كأحد المشاريع النوعية في دعم الاقتصاد المحلي والوطني في فلسطين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاع وفد برلماني بريطاني على أوضاع محافظة الخليل إطلاع وفد برلماني بريطاني على أوضاع محافظة الخليل



 فلسطين اليوم -

اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday