المطران حنا يستقبل وفدا كنسيا روسيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المطران حنا يستقبل وفدا كنسيا روسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطران حنا يستقبل وفدا كنسيا روسيا

المطران عطا الله حنا
رام الله - فلسطين اليوم

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، وفدا كنسيا روسيا ضم عددا من الاساقفة ورؤساء الاديار الارثوذكسية، وعدد من الرهبان والراهبات والذين وصلوا في زيارة حج الى الاماكن المقدسة في فلسطين.

واستقبل المطران الوفد في كنيسة القيامة حيث ابتدأت الزيارة بالصلاة والدعاء والترانيم الكنسية امام القبر المقدس وفي كنيسة نصف الدنيا المقابلة للقبر المقدس، مرحبا بالوفد الاتي الى فلسطين الارض المقدسة والى مدينة القدس بشكل خاص.

وقال المطران "ان زيارتكم الى مدينة القدس هي عودة الى جذور الايمان فمدينتنا هي اقدس مكان يكرمه المسيحيون في مشارق الارض ومغاربها وكنيسة القيامة والقبر المقدس يعتبران في الايمان والعقيدة والتراث المسيحي من اهم الاماكن المرتبطة بايماننا وعقيدتنا، نرحب بكم في مدينة القدس وقد اتيتم من اجل الصلاة والسجود في هذه الاماكن المقدسة ونحن نقدر ونثمن مشاعر الشعب الروسي الارثوذكسي تجاه فلسطين وتجاه الاماكن المقدسة في فلسطين".

وتابع "القدس مدينة غُيب عنها السلام وسُرق منها العدل بفعل ما يرتكب بحق شعبنا الفلسطيني من مظالم والفلسطينيون متمسكون بحقوقهم ويرفضون كافة السياسات الاحتلالية الغاشمة كما انهم يستنكرون القرارات الامريكية الجائرة التي فيها الكثير من التطاول على عدالة قضية شعبنا الفلسطيني".

واضاف "الفلسطينيون المسيحيون والمسلمون هم ابناء شعب واحد ويعيشون معا وسويا في هذه الديار منذ قرون، ونحن بدورنا نعمل في هذه الارض المقدسة بكل ما اوتينا من قوة على تكريس ثقافة ملؤها التسامح والعيش المشترك والتلاقي والتضامن والتفاعل بين كافة مكونات شعبنا الفلسطيني، ونرفض مظاهر التطرف والعنصرية حيثما كانت واينما وجدت ونرفض ان يحول البعض الدين الى تحريض وكراهية وعنصرية واسوار تُبنى بين الانسان واخيه الانسان".

واضاف "نحن نسعى في فلسطين وبالرغم من كل آلامنا واحزاننا وجراحنا على ان نكرس ثقافة المحبة فيما بيننا وبدلا من الاسوار التي يسعى البعض لبنائها فيما بيننا نحن من واجبنا ان نعمل من اجل بناء جسور المحبة والاخوة والتسامح والرحمة والتلاقي بين الانسان واخيه الانسان".

وناشد  الكنيسة الروسية بأن تتبنى وثيقة الكايروس الفلسطينية والتي كنت قد قدمتها سابقا لقداسة البطريرك كيريل ولعدد كبير من مطارنة واساقفة الكنيسة الروسية، متمنيا من الكنيسة الروسية الشقيقة ان تضع دوما فلسطين على اجندتها كما وانه من واجبنا جميعا ان ندافع عن القدس ونعتقد بأن الدفاع عن القدس هو دفاع عن التاريخ والتراث والايمان والعقيدة والهوية الحقيقية لمدينتنا المقدسة.

واوضح "صلوا من اجل فلسطين ومن اجل مدينة القدس بشكل خاص وصلوا من اجل هذا المشرق العربي لكي تسود فيه ثقافة السلام والمحبة والرحمة والاخوة ولكي تتوقف لغة العنف والكراهية والارهاب والحروب، صلوا من اجل الحضور المسيحي العريق في فلسطين هذا الحضور الذي يتراجع يوما بعد يوم وصلوا من اجل ان تبقى كنائسنا شاهدة على كلمة الايمان والحق ولكي تبقى اجراسنا تقرع مبشرة بقيم المحبة والسلام والاخوة بين الناس".

وقدم المطران للوفد بعض الايقونات والتذكارات، متمنيا لهم حجا مباركا وادعية مقبولة في هذه البقعة المقدسة من العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطران حنا يستقبل وفدا كنسيا روسيا المطران حنا يستقبل وفدا كنسيا روسيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday